المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 14/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-15, 09:35 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة ستة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75723-635035888463439184.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 14/8/2013
- اعلن رئيس الحكومة نوري المالكي، الاربعاء، عن اعتقال اكثر من 800 مطلوب وقتلالعشرات من الارهابيين خلال العمليات العسكرية التي تنفذها الاجهزة الامنية، مبيناان هذه العمليات ستستمر لحين القضاء على جميع فلول العصابات الارهابية، فيما دعادول الجوار الى ترك سياسة كسب عداوة الشعب العراقي.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لضابط برتبة عميد في مديرية العامة يدعى احمد عبد الرحمن انفجرت، صباح اليوم، قبيل وصوله لمدخل المديرية الواقعة قرب ملعب الشعب الدولي، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولين بالقرب من مقهى شعبي وسط قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "مجهولين تركوا عبوة ناسفة بالقرب من محل لبيع المرطبات في حي الكاطون غرب بعقوبة انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "مجهولين تركوا عبوة ناسفة كبيرة الحجم داخل مقهى شعبي في منطقة المفرق غربي بعقوبة انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا من رواد المقهى وإصابة 19 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الأربعاء، عن مقتل احد عناصر تنظيم القاعدة وتدمير ثلاث دراجات نارية معدة للتفجير في قضاء المقدادية (55 كيلومتر شمالي شرق بغداد)، ضمن عملية (ثأر الشهداء) التي تنفذها القوات الامنية في محافظة ديالى.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاربعاء ،بأن " عبوة ناسفة انفجرت ،مساء اليوم، مستهدفة سيارة مدنية تستقلها عائلة من اهالي منطقة الشيخ جميل جنوب شرقي قضاء الدجيل (120كلم) جنوب تكريت مما اسفر غن مقتل شاب واصابة ابيه وشقيقاته الثلاث بجروح متفاوتة .
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، بعد ظهر اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة قاضي محكمة بداءة الصينية جزاع الجنابي اثناء مروره في الطريق العام بالناحية (7 كم غرب بيجي)، مما اسفر عن مقتل القاضي واصابة احد افراد حمايته بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بان "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش وسط قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال اربعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في مناطق متفرقة من شرقي قضاء الدور، ( 25 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن اعتقال ستة مسلحين كانوا يستقلون ثلاث سيارات مفخخة"، مبينا أن "القوة صادرت خلال العملية سيارتين يستخدمها المسلحون في تنفيذ عملياتهم".
- أكد قائد عمليات نينوى، اليوم الأربعاء، استمرار عمليات (ثأر الشهداء) في المحافظة،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، لحين "تحقق أهدافها المرسومة"، مبينا أن حصيلتها منذ مطلع الشهر الحالي تمثلت بقتل 15 إرهابياً واعتقال 208 من المطلوبين قضائياً والعثور أكداس عتاد ومتفجرات أو تفكيكها.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "قيادة الفرقة الثانية التابعة للشرطة الاتحادية نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش فيالجانب الأيمن غربي الموصل، اسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب"، مبينا أن "القوة عثرت خلال العملية على مخبأ ضم كميات كبيرة من الأسلحة والموادالمتفجرة".
- أفاد مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية من الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش العراقي نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة الحميرة بناحية حمام العليل جنوبي الموصل، اسفرت عن العثور على ثلاثة مخابئ للأسلحة والعتاد"، ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مجهولين تركوا عبوتين ناسفتين بالقرب من أحد الاسواق الشعبية في منطقة بنات الحسن بناحية الكرمة شرقي الفلوجة وقاموا، مساء اليوم، بتفجيرهما بشكل مزدوج ما أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر من شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا يعود لضابط برتبة رائد في الجيش العراقي في الحي العسكري وسط الفلوجة، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما أسفر عن تدميره بالكامل"، مبينا أن "الضابط واسرته كانوا خارج المنزل لحظة تفجيره".
- أفاد مصدر أمني من محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "عمليات الفرات الأوسط والشرطة الاتحادية قامتا بفرض حظر للتجوال في ناحية جرف الصخر (60 كيلومتر شمال بابل)، ومنعتا دخول وخروج الأشخاص منها وإليها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "قوة أمنية تمكنت، قبل ظهر اليوم، خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من محافظة بابل من اعتقال 19 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- اعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، عن قبول 580 متطوعا لقوات الصحوة، وفيما اشارت إلى أن هذه القوات تعمل على دعم الاجهزة الامنية في تحقيق الامن في المحافظة، عدت انسحاب الصحوات "جزءا من الاشاعة" التي تتعرض لها القوات الامنية من قبل تنظيم القاعدة في كركوك.
- اعلنت قيادة الفرقة الـ12 في الجيش العراقي، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الفرقة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء الشرقاط،(160 كم غرب كركوك)، ومناطق متفرقة من قضاء الحويجة (5 كم غربي كركوك)، اسفرت عن اعتقال 75 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
- كشف مصدر في شركة نفط الشمال، الأربعاء، عن استئناف تصدير النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي بعد توقفه ليوم واحد، مؤكدا أن عملية التصدير سترتفع خلال الساعات المقبلة إلى 325 ألف برميل يومياً.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، أن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة حي الإسكان الصناعي،( 10 كم جنوبي الناصرية)، مما أسفر عن اعتقال سبعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينا أن "المعتقلين يشتبه بانتمائهم لحزب البعث المحظور وتنظيم القاعدة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، بأن "قوةأ منية نفذت عملية دهم وتفتيش في قضاء الرفاعي (75 كم شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال 5 مطلوبين للقضاء متهمين بجرائم جنائية بينهم اثنان متهمان بجرائم سرقة".
- أعلن مجلس محافظة كربلاء، اليوم الأربعاء، عن اعتقال منفذ تفجير العيد خلال عملية أمنية في بغداد، فيما طالب القضاء بالإسراع في تطبيق الأحكام القضائية بحق المتهمين، أكد أن المعتقل حاول تفجير نفسه لحظة القاء القبض عليه.
- قرر مجلس محافظة النجف، اليوم الاربعاء، منح المواطنين من سكنة المدينة القديمة في المحافظة باجات خاصة لغرض السماح لهم بالدخول والخروج في سياراتهم الى المدينة خلال المناسبات الدينية، .
- أفاد مصدر في مديرية شرطة نفط الجنوب، الأربعاء، بأن قوة من المديرية ألقت القبض على متعاقد أجنبي يعمل في شركة أمنية محلية وإحالته للقضاء بعد أن أطلق النار في الهواء لفض شجار اندلع في حقل غرب القرنة (2) بين اثنين من حراس الشركة الأمنية المتعاقدة مع شركة (سامسونج) الكورية العاملة في الحقل.
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، الأربعاء، إن "قوات من شرطة واسط نفذت، اليوم، عمليات دهم لعدد من الأوكار التي تستخدم من قبل العصابات في مناطق متفرقة من المحافظة، اعتقلت خلالها 12 مطلوبا بتهمة الترويج وبيع الحبوب المخدرة".
- كشفت الحكومة المحلية في البصرة، الأربعاء، عن إحباط محاولة لتنظيم القاعدة لشن هجمات كبيرة في المحافظة خلال أيام عيد الفطر، فيما أعلنت عن تشكيل لجنة لمتابعة ومكافحة الخروق الأمنية، فضلاً عن لجنة أخرى تتولى تجهيز القوى الأمنية بأجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات.

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 14/8/2013