المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 16/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-17, 09:12 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76689-635051070527285569.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 16/8/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى في منطقة الغزالية غربي بغداد وفجروها، مساء اليوم، عن بعد ما أسفر عن مقتل خمسة من رواد المقهى وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بمحتويات المقهى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من علوة الرشيد في منطقة الدورة جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة صادف مروهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، على جانب الطريق وبالقرب من مستشفى المحمودية العام جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت مستهدفين صاحب محل لبيع المواد الانشائية في منطقة الكمالية شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال واصابة عامل لديه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، قرب سوق الطارمية شمالي بغداد، مما اسفر عن أصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة اعتقلت امام مسجد برهان الدين ملا حمادي، الشيخ منير العبيدي في حيالجامعة، غربي بغداد"، مبينا أن "عملية الاعتقال تمت بعد الانتهاء من اداء خطبة وصلاة الجمعة في المسجد المذكور".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، مسجد الصفا في حي 17 تموز غربي الموصل وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على أمام وخطيب الجامع أياد عبد الكريم ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، ان "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية نفذت، اليوم الجمعة، عملية دهم وتفتيش في مناطق جنوب الموصل، اعتقلت خلالها 29 مطلوبا للقضاء وفق المادة الرابعة من مكافحة الارهاب" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب قائد شرطة محافظة نينوى العميد الركن خالد الحمداني لدى مرور موكبه في قرية ام المحاحيض التابعة لناحية الشورى، (35 كم جنوبي شرق الموصل)، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر حمايته بجروح والحاق اضرار بإحدى عجلات الموكب"، مبينا أن "الحمداني لم يصب بأي آذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوةناسفة كانت موضوعة على جانب طريق، في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)،انفجرت عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة جنودبجروح .
- أكدت لجنة الامن والدفاع في مجلس محافظة بابل، اليوم الجمعة، "استمرار" عملية ثأر الشهداء المنفذة في شمال بابل، وشددت أنها "لن تتوقف الا بعد تجفيف هذه المناطق من المسلحين"، لافتة الى أنها "حققت نجاحات كبيرة باعتقال مطلوبين وضبط اجهزة تفخيخ السيارات".
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "قوة امنية مشتركة من الشرطة الاتحادية والمحلية نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية، (60 كم شمال بابل)، مما اسفرت عن العثور على كدس للعتاد في احد المزارع المهجورة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اسفرت عن اعتقال مطلوب بتهمة الارهاب و17 اخرين بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "القوات الأمنية أطلقت سراح احمد هاشم الموسوي الناطق باسم المتظاهرين في المحافظة بكفالة مالية بعد يوم واحد على اعتقاله" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متاخرة من ليلة امس، عملية دهم وتفتيش في الحي العسكري وشمال قضاء سوق الشيوخ، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهم جنائية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متاخرة من ليلة امس، عملية دهم وتفتيش في قضاء الرفاعي وناحية النصر (75 كم شمال الناصرية)، اسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين للقضاء احدهم بتهمة الشروع بالقتل"، مبينا ان "القوة ضبطت بحوزة المعتقلين اسلحة غير مرخصة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بمنطقة الملح شمالي شرق سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، مما اسفر عن اصابة ضابطين الاول برتبة مقدم والثاني برتبة ملازم اول وخمسة عناصر اخرين من افرادها".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، عصر اليوم، داخل مرآب لوقوف السيارات خلف جامع ابي الغيث في ناحية بهرز، (5 كم جنوبي بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة".
- كشف مصدر امني مطلع في محافظة ديالى، الجمعة، عن تمشيط 23 هدفا استخباريا على مداراربعة ايام متواصلة من عملية "ثأر الشهداء" في مناطق شمال بعقوبة، مؤكدا ان الاهداف تضمنت مواقع ومخابئ وأوكار للجماعات المسلحة ابرزها القاعدة والنقشبندية.
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسف فجر نفسه، قبل ظهر اليوم، امام منزل ضابط في جهاز مكافحة الارهاب في منطقة البو شهاب بناحية الحبانية شرقي الرمادي، مما، اسفر عن مقتل شقيق الضابط واصابة اثنين من عناصر الشرطة المكلفة بحماية الضابط، فضلا عن الحاق اضرار مادية بالمنزل".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 16/8/2013