المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية تطلق 2250 درجة وظيفية مخصصة لتثبيت العاملين بصفة عقد وأجر يومي


ـآليآسمين
2013-08-18, 02:19 AM
18 اغسطس 2013 . 11 شوال 1434

بغداد ـ حيدر العذاري

تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاحد 2250 درجة وظيفية مخصصة لتثبيت العقود والاجور اليومية، بينما حددت نسبة 30 بالمئة من اعداد المقبولين في الكليات المسائية، للتخصصات المهنية والتجارية وخريجي المعاهد والدراسات الاسلامية.

مدير اعلام الوزارة قاسم محمد جبار بين لـ (المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) : ان اليوم سيشهد اعلان اطلاق 2250 درجة وظيفية مخصصة لتثبيت العاملين بصفة عقد وأجر يومي، وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقد في مقر الوزارة اليوم.

واكد ان الوزارة وللمرة الاولى لم تستحدث اي درجة وظيفية بل اقتصرت درجاتها المخصصة للعام الحالي على تثبيت العقود والاجور اليومية،

مشيرا الى وجود 1500 درجة لموظفي العقود والاجور اليومية لموظفي التعليم العالي، اضافة الى 750 درجة لهيئة التعليم التقني، منوها بان الوزارة اعدت ضوابط ومعايير خاصة تخلق حالة من الافضلية والمنافسة بين 12 الف موظف في مؤسسات التعليم العالي على مستوى البلاد يعملون بصفة اجر يومي وعقد.

على صعيد اخر، قال مصدر في الوزارة بتصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان الوزارة اعلنت ضوابط القبول في الدراسات المسائية التي لا تختلف عن الدراسات الصباحية باستثناء الحد الادنى للمتقدمين من الفرعين العلمي والادبي على ألا يقل مجموعهم عن 421 بمعدل 60 بالمئة، والاجور الدراسية التي ستحددها الوزارة قريبا.

وبين انه يحق لخريج الدراسة الاعدادية المهنية الصباحية والمسائية لفروع الصناعة والزراعة والفنون التطبيقية، التقدم للدراسة المسائية، بحسب التخصصات المناظرة، على ألا تزيد نسبتهم على عشرة بالمئة من خطة القبول للكلية، ونسبة مشابهة للفرع التجاري من خطة القبول للكلية وبمعدل لايقل عن 60 بالمئة.

المصدر اوضح انه يحق لخريج الدراسة الإعدادية الإسلامية الصباحية والمسائية وخريج الإعداديات التابعة للوقفين، التقدم للدراسة المسائية حسب التخصصات المناظرة على ألا تزيد نسبة قبولهم على عشرة بالمئة من خطة القبول للكلية وبمعدل لا يقل عن 60 بالمئة، منوها بانه سيتم ترشيح الطلبة من خريجي المعاهد العشرة الأوائل في الدراسات الصباحية والمسائية للقبول حسب الاختصاصات المناظرة على مستوى البلاد ويتم اظهار القبول من قبل وزارة التعليم العالي.