المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 17/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-18, 02:24 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3711.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 17/8/2013
- أكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، السبت، أن مرحلتي عملية "ثأرالشهداء" حققتا نتائج إيجابية في قتل واعتقال عناصر مطلوبة بتهمة "الإرهاب" في ثلاث محافظات، فيما لفت إلى أن العملية تعتمد إطار الشمولية في مطاردة فلول "الإرهاب".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل امس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل ضابط برتبة مقدم واربعة من عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "حصيلة تفجير، يوم أمس، بالعبوة الناسفة داخل مقهى في منطقة الغزالية غربي بغداد، ارتفعت إلى سبعة قتلى و19 جريحا".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء المدائن جنوب شرقي بغداد، انفجرت، اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد وستة جنود".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوات باتجاه سيارة أجرة في صناعة وادي عكاب، (10 كم غربي الموصل)، ما اسفر عن مقتل سائق السيارة واصابة شرطي كان راكبا فيها بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة نقيب في شرطة مكافحة سرقة السيارات انفجرت، عصر اليوم، لدى مروره على الطريق العام في ناحية القيارة، (80 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن بتر ساقيه الاثنتين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن"مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر اليوم، منزل عنصر في استخبارات شرطة نينوى في قريةالجرن (50كم جنوبي الموصل) واطلقوا النار عليه من اسلحة رشاشة، ما أسفر عن مقتله فيالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "قوة من شرطة المحافظة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في أحد الأودية بقضاء الحضر (125 كم غرب الموصل)، عثرت خلالها على مخبأ كبير ضم 73 قنبلة مدفعية عيار 120ملم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "خمس أسر شبكية من مناطق العطشانة وحي الجزائر شرق الموصل كانت قد تلقت تهديدات بالقتل من قبل جماعات مسلحة، الأمر الذي دفعها اليوم إلى ترك منازلها والنزوح باتجاه سهل نينوى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مسجد الصفاء في منطقة 17 تموز غربي الموصل، أثناء صلاة العشاء، وقتلوا أمامه وخطيبه الشيخ إياد عبد الكريم ذنون بطلقات نارية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة اطلقت النار، ظهر اليوم، النار باتجاه مسلح اثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على الطريق العام في حي الزهور، وسط تكريت، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "قوات من الشرطة نفذت، قبل ظهر اليوم، حملة دهم وتفتيش في مناطق وسط تكريت، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين بتهم جنائية وإرهابية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب كلية التربية وسط قضاء الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، انفجرت قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة، قبل ظهر اليوم، دورية تابعة لمديرية شرطة الطرق الخارجية في منطقة الزلاية جنوب تكريت، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين نصبوا، صباح اليوم، كمينا لدورية للجيش العراقي في قضاء المقدادية،( 35 كم شمالي شرق بعقوبة)، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه عناصرها، مما أسفر عن مقتل ضابط الدورية وهو ضابط برتبة نقيب واثنين من عناصرها في الحال".
- اعلنت قائممقامية قضاء الخالص بمحافظة ديالى، السبت، عن ان "مدير ناحية هبهب يعرب سليمان داوود، فارق الحياة في احدى مستشفيات قضاء الفلوجة غرب البلاد، متاثرا بجراحه التي اصيب بها بالتفجير الذي استهدف سيارته اثناء زيارته لاحد اقاربه في منطقة حي الشهداء التابعة لقضاء الفلوجة غرب البلاد".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعه على جانب طريق فرعي في اطراف منطقة كاطون الرازي (8 كم جنوب غرب بعقوبة)، انفجرت، ظهر اليوم، ما ادى الى اصابة شخصين صادف مرورهمالحظة التفجير".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، بأسلحة خفيفة موكب مدير مركزشرطة قرى سنسل في قضاء المقدادية (شمال شرقي ديالى)، وهو برتبة نقيب يدعى أزهر سعد وهيب، مما أسفر عن مقتله واحد إفراد حمايته".
- أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري،السبت، عن إن "اللجنة الأمنية العليا في المحافظة وبالتنسيق مع قيادة عمليات الرافدين أدخلت عدداً من التعديلات المهمة على الخطة الأمنية المطبقة حالياً في المحافظة بما ينسجم وحجم التطورات الأمنية ويفشل المخططات الإرهابية ومعالجة الثغرات الأمنية".
- كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ذي قار شروان الوائلي، السبت، عن إعداد دراسة متكاملة لتشكيل خلية استخبارية في المحافظة تتولى جمع وتحليل المعلومات الأمنية عن الخلايا الإرهابية وعناصر تنظيم القاعدة وتحليلها ومن ثم متابعتها والتعامل مع تلك المعلومات على أرض الواقع".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش لعدد من المناطق وسط العمارة وناحية علي الشرقي،( 90 كم شمال العمارة)، اسفرت عن اعتقال 12 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة"، مبينا أن "القوة ضبطت سيارة مركونة داخلها رأس صاروخ و350 إطلاقة مدفع رشاش ثقيل نوع دوشكا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت على صاحب معمل لصبغ السيارات اثناء تواجده في معمله الواقع في منطقة الحي الصناعي جنوبي كركوك، ما أسفرعن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شركة الموانئ العراقية بمحافظة البصرة، السبت، بان انفجارا وقع داخل ميناء ام قصر التجاري جنوب غرب المحافظة.

مشروع عراق الفاروق
السبت 17/8/2013