المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحـد 18/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-18, 11:47 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحـد 18/8/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب الطريق في مدخل منطقة العامرية غربي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة سبعة آخرين بجروح بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على الطريق العام في منطقة حي الخضراء غربي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة ستة أخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاحد، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، اليوم، من ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق السريع قرب منطقة الخمس بيوت التابعة لقضاء ابوغريب (20 كم غرب بغداد)، من دون وقوع اية خسائر".
- دان مجلس محافظة كركوك، اليوم الاحد، مقتل عضو مجلس ناحية الرشاد حسن علوان محمد بعد خطفه من امام منزله جنوب كركوك، (250 كم شمال بغداد)، فيما طالب السلطات الامنية بفتح تحقيق عاجل بالموضوع، ووضع حد للاعتداءات المتكررة التي تشهدها مناطق مختلفة من المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن قائد صحوة ناحية الرشاد وأبنة أخته قتلا بهجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولين جنوبي كركوك(250 كم شمال بغداد).
- قال عضو المجلس المحلي لناحية الرشاد فيصل المساري إن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة العضو بالمجلس المحلي لناحية الرشاد حسن علوان ألمساري مرمية على جانب الطريق بين قريتي الحمران والجواله، ( 55 كم غرب كركوك)، بعد ساعات على اختطافه من منزله"، مبينا أن "الجثة بدت عليها اثار طلقات نارية في الرأس والصدر وتعرضت للتعذيب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاحد، بأن "مجموعة مسلحة هاجمت، صباح اليوم، نقطة تفتيش تابعة للفوج الرابع في اللواء 46 التابع للفرقة 12 في عمليات دجلة، بمنطقة وادي النفط على الطريق الرابط بين ناحية الرياض وقضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك)، واشتبكت مع عناصرها، من دون وقوع اية اصابات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "قوة من شرطة مكافحة الجريمة الاقتصادية تمكنت من ضبط شاحنة تحمل اكثر من (17) طن من مادة الطحين، موزعة داخل اكياس زنة (50) كغم في سيطرة الميمونة (20كم جنوب غرب العماره)، واعتقال سائق الشاحنة"، مشيرا الى ان "مادة الطحين غير صالحة للاستعمال البشري".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عمليات دهم وتتفيش في عدد من المناطق وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال تسعة من متعاطي الحبوب المخدرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن مسلحا فجر قنبلة يدوية أدت إلى مقتله أثناء محاولة اعتقاله في قرية العوجة، جنوبي تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، وفيما أشار إلى أن التفجير أسفر عن إصابة خمسة من عناصر القوة التي داهمت منزله، نفت عائلته الحادث، متهمة الشرطة بإطلاق النار عليه وقتله في حديقة منزله.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لاحد عناصر الشرطة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، اثناء صعوده اليها بعد خروجه من منزله والدته في الحي العصري، وسط قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة بابل، اليوم الأحد، بأن "قوة أمنية من المحافظة تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال 13 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة، خلال عملية أمنية نفذتها شمال بابل".
- أعلنت شرطة ناحية الإسكندرية في بابل، اليوم الأحد، أن "القوات الأمنية في بابل أجرت عمليات استباقية، أسفرت عن مقتل مطلوب ينتمي إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، واعتقال ثلاثة آخرين بعد اشتباكات مع القوات المشتركة في منطقة دور المعتصم في ناحية الإسكندرية (60 كيلومتر شمال بابل)".
- اعلنت قوات الصحوة في محافظة ديالى، اليوم الاحد، بأن "قوة من الصحوة والصحوة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية كنعان،( 20 كم شرقي بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال القيادي في تنظيم القاعدة المدعو ايمن التويجيري".
- كشفت عضو كتلة التحالف الوطني النائبة عن محافظة ديالى منى العميري، الأحد، عن إن "البساتين الزراعية في ناحية أبو صيدا تعرضت خلال العام الحالي لأكثر من 20اعتداء إرهابياً بالعبوات الناسفة والهجمات المسلحة التي استهدفت مزارعين بسطاء ماأدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاحد، بان "قوة من طوارئ الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في اطراف منطقة جرف الملح (5 كم شرق بعقوبة)، اعتقلت خلالها مطلوبين اثنين بتهمة الارهاب"، مبينا ان "احد المعتقلين ملاحق منذ ثلاثة اعوام".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأحد بأن"عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق زراعي قرب ناحية ابي صيدا (32 شمال شرقي بعقوبة) انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور مدرس بالقرب منها ما ادى إلى مقتله في الحال".
- أدان محافظ ديالى عمر الحميري، الأحد، مقتل مدير ناحية هبهب بعبوة لاصقة استهدفت مركبته يوم امس، داعياً كافة القيادات الحكومية لتعزيز أمنهم الشخصي لتفادي أيهجمات، فيما طالب القوى الأمنية بحصر الزجاج المظلل للقيادات الحكومية من الصف الأول بالدوائر الحكومية وتوعية الأهالي من العبوات اللاصقة.
- أفاد مصدر ي شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة الحمرة التابعة لناحية الكرمة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- عزت شركة موانئ العراق، اليوم الاحد، مسوؤلية تفجير ميناء ام قصر، أمس السبت، الى تداخل السلطات، وطالبت بفرض سلطة واحدة للموانئ، وفي حين اتهمت النائبة عن محافظة البصرة سوزان السعد "الخونة وضعاف النفوس من افراد الاجهزة الامنية بالتواطئ مع المجاميع الارهابية لضرب الاقتصاد العراقي، كشفت عن وجود مخطط لاستهداف الموانئ في محافظة البصرة.
- كشف زعيم جيش المختار واثق البطاط، الأحد، عن انضمام أكثر من 1000 مقاتل لصفوف جيشه في ذي قار خلال الأسبوع الماضي، عازياً ذلك إلى تزايد الهجمات الإرهابية في المحافظة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "قوة من شرطة المحافظة اعتقلت، قبل ظهر اليوم، مسلحين اثنين أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق العام في منطقة حاوي الكنيسة غربي الموصل".

مشروع عراق الفاروق
الأحـد 18/8/2013