المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتح باب التعيين على ملاك وزارة التعليم العالي - درجات وظيفية جديده


العراقي
2013-08-19, 12:46 PM
تخصيص 2250 درجة وظيفية لتثبيت المتعاقدين على ملاك وزارة التعليم العالي تعيين اصحاب الاجور اليومية والعقود

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، على تخصيص الدرجات الوظيفية التي استحصلتها الوزارة بالاتفاق مع وزارة التربية والبالغة (1500) درجة وظيفية، فضلا عن (750) درجة وظيفية من حركة الملاك الخاصة بهيئة التعليم التقني، لتثبيت أصحاب العقود والأجور اليومية في المؤسسات التعليمية، وهيئة التعليم التقني.

وقال المدير العام للدائرة القانونية والادارية الدكتور احمد سلمان شهيب في الوزارة ، ان معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، وافق على تخصيص الدرجات الوظيفية التي استحصلتها الوزارة بالاتفاق مع وزارة التربية والبالغة (1500) درجة وظيفية، فضلا عن (750) درجة وظيفية من حركة الملاك الخاصة بهيئة التعليم التقني، لتثبيت أصحاب العقود والأجور اليومية في المؤسسات التعليمية، وهيئة التعليم التقني.

واضاف ان هذا القرار يأتي حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على وضع ضوابط منصفة وعادلة لتثبيت المتعاقدين وأصحاب الأجور اليومية على الملاك الدائم للوزارة، وسعيا منها الى تسريع عملية تثبيت المتعاقدين الحاليين.

وتابع ان عدد المتعاقدين والأجور اليومية بلغ (12440) متعاقدا، وبواقع (4275) بصفة عقود و(8165) بصفة أجور يومية، إضافة الى (934) من العاملين بصفة عقود وأجور يومية في هيئة التعليم التقني على وفق الإحصائيات الدقيقة التي أنجزتها الدائرة القانونية والإدارية لتحديد أعداد المتعاقدين وأصحاب الأجور اليومية.

واوضح المدير العام للدائرة القانونية والادارية، أن اللجنة الوزارية المشكلة لهذا الغرض، اعتمدت معايير عادلة للتثبيت في المؤسسات التعليمية، استندت الى الدراسات التي قامت بها الوزارة لواقع المتعاقدين والأجور اليومية، من حيث الواقع الوظيفي لكل تشكيل تعليمي وأعداد الموظفين وحجم الطلبة الدارسين فيها.

واكد ان اهم المعايير التي اعتمدتها اللجنة هي شمول الجامعات المستحدثة والفتية وجامعات المحافظات التي لديها استحداث جديد للكليات والأقسام العلمية، والتي تعاني في الوقت نفسه من شحة عدد الدرجات الممنوحة لها في السنوات الماضية، وعدم شمول جامعات محافظة بغداد والجامعات التي تجاوزت المعيار الوطني للتوظيف بالدرجات المخصصة للتثبيت، نظرا للترهل الحاصل في ملاكات بعض هذه التشكيلات، فضلا عن وفرة درجاتها الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك، حيث سيتم تثبيت العقود والأجور اليومية فيها من حركة الملاك الشاغرة والمتوافرة لديهم، حيث منح رؤساء هذه الجامعات صلاحية التثبيت وحسب الأقدمية.

واشار الى المعيار الوطني الذي تم اعتماده في تثبيت العقود والأجور اليومية، يستند الى احتساب حجم الزيادة في الملاكات الوظيفية في المؤسسات التعليمية قياسا على عدد الطلبة الدارسين في الدراستين الصباحية والمسائية، فضلا عن اعتماد معيار (الأقدمية) حصرا في التثبيت.

واضاف ان وزارة التعليم العالي باشرت بإجراءات استكمال عملية تثبيت العاملين بصفة العقود والأجور اليومية في تشكيلات الوزارة، وبحسب قدم التعاقد وبغض النظر عن المؤهل الدراسي.