المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصايا عند مجالسة الوالدين ~ تغريدات


الحياة أمل
2013-08-21, 09:47 AM
http://im16.gulfup.com/rPrm1.png


فقه الجلوس عند الوالدين
لـ : د.صالح البهلال


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png نظراً لكثرة جلوسك عند والدك، تكون قد استوعبت سواليفه، فمن البر به أن تظهر حفاوتك بها كل مرة يقصها، ولا تظهر الملل.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png تختلف طبائع الوالدين، فبعضهم ظاهر السماحة، وبعضهم غليظ الأخلاق، والابن البار من أحسن التعامل مع أبيه حسب طبعه.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png بعض الوالدين يحب المزح ويرتاح له، فمن البر به أن تمزح معه، وبعضهم لا يمزح، فمن البر به ألا تمزح معه.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png إذا صنعت لك والدتك طعاماً، فأكثر من الثناء عليها، والدعاء لها؛ عند كل مرة تفعله؛ فإنك بذلك تدخل السرور في قلبها.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png لا يخلو الإنسان من أحزان تمر به،فلا ينبغي له أن ينقل أحزانه إلى والديه؛بل يظهر لهما السرور، فسرور الولد سرور لوالده.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png من البر بوالدك أن تراه يأنس بالجلوس عند بعض الناس، فتحرص على أن تدعوهم عنده، وعلى العكس تحاول أن تصرف عنه كل ثقيل.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png الوالدان يحبان أن يشاركا أولادهم بالكلام،فمن تمام البر ألا تتكلموا عندهم إلا بشيء تدركه عقولهم، حتى لا يشعروا بالعزلة.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png قد يمن الله عليك بشهادات وجاه عظيم في المجتمع، فمن التوفيق أن تجلس مع والديك العاميين خاضعا كجلسة الطالب عند مؤدبه.


http://www.sunnti.com/vb/images/icon_m/flower.png قد يمن الله عليك بثقافة عالية،ولغة راقية،فمن البر بوالديك أن تظهر تعظيمهما ، وتتنزل لهما بالخطاب، وتلين لهما بالجواب.


:111:
http://im16.gulfup.com/ov9D3.png

ام عبد المجيد
2013-08-21, 10:25 PM
اطلالة رائعة ..

تأتين دائماً بالروعة ..

جزاكِ الله خير الجزاء ..

الله يعطيكِ العافية ويوفقك ..