المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 23/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-24, 11:23 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/6219.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 23/8/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية المشاهدة شمالي بغداد، أسفرت عن اعتقال أحد الهاربين من سجن أبو غريب"، مبينا أن "القوة ضبطت معه عدد من العبوات الناسفة واللاصقة وأسلحة خفيفة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، في حي القاهرة شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مستهدفا المسعفين، مما أسفر عن مقتل 23 شخصا بينهم عناصر في الشرطة وإصابة 40 آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "منزلا في شارع طيارة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد أحترق بالكامل، ظهر اليوم، بسبب تماس كهربائي، مما أسفر عن إصابة أمرأه وطفل كانا داخله".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب جامع خالد بن الوليد بحي طعمة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من المصلين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، على جانب الطريق قرب جامع محمد رسول الله في حي الجهاد غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل مصلي وإصابة ثلاثة آخرين أحدهم شرطي ضمن عناصر الشرطة المكلفة بتوفير الحماية للمصلين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مولدة كهربائية في شارع عمر بن عبد العزيز بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، مما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص واحتراق المولد بالكامل".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، قبل ظهر اليوم، من اسلحة كاتمة باتجاه تاجر عقارات اثناء قيادته لسيارته الشخصية في منطقة نفق الشرطة غربي بغداد ، مما اسفر عن مقتله واصابة ابنه".
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين ومقرها محافظة ذيقار، الجمعة، عن إن "قيادة العمليات وضمن قاطع مسؤولياتها في محافظات ذي قار وميسان والمثنى وواسط، أعدت خططاً جديدة لإيقاف ومنع الجماعات الإرهابية والمسلحين من التسلل عبر الحدود مع الدول المجاورة لتلك المحافظات"، مبيناً أن "الخطط تضمنت إغلاق جميع الطرق الرئيسة والمنافذ التي تستغلها تلك الجماعات للدخول إلى المحافظات، من خلال نصب نقاط تفتيش دائمية ونشر عناصر من الجيش والآليات على طول الشريط الحدودي مع تلك المحافظات".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، مساء اليوم، عند نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في مفرق الكيارة جنوب الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية من أفراد النقطة بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب مدير شرطة ناحية حمام العليل العقيد إبراهيم محمود، لدى مروره في قرية كنطيرة التابعة للناحية جنوبي الموصل، مما أسفر عن إصابة أربعة من أفراد حمايته بجروح متفاوتة"، مبينا إن "محمود لم يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظى نينوى، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة كاتمة مستهدفين عامل تأسيسات صحية داخل منزل يعمل به في حي 17 تموز، غربي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة امام احد المنازل في منطقة الرشيدية شمالي الموصل، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن اصابة امرأة وطفل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "قوة من الفرقة الثانية في الجيش نفذت، عصر اليوم، عملية أمنية في الجانب الايسر من مدينة الموصل شرقي المدينة، أسفرت عن اعتقال 17 مطلوباً بتهمة الإرهاب".
‌- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، حملة دهم وتفتيش في منطقة المصلى شمالي مدينة كركوك، مما اسفر عن اعتقال ثلاثة ارهابيين وبحوزتهم مواد متفجرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بان "قوة تابعة للفرقة الـ12 في قيادة عمليات دجلة، نفذت عملية دهم وتفتيش في قضاء الحويجة غرب محافظة كركوك، اسفرت عن العثور مستودع كبير للمتفجرات مع أجهزة تحكم عن بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثة تعود لشاب مجهول الهوية مرمية في مشروع الماء القريب من قرية زيدان عجاج التابعة لناحية الرياض، (65 كم غرب كركوك)،" مبينا إن "الجثة كانت معصوبة العينين وبدت عليها أثار كدمات في منطقة الرأس والوجه بآلة حادة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة فتحت النار، قبل ظهر اليوم، على سيارة مدنية لدى مرورها في ناحيةالرشاد، (45كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن إصابة سائقها بجروح متوسطة". .
- بحثت الحكومة المحلية لمحافظة بابل، اليوم الجمعة، مع وفد مجموعة شركات (مانتد) الأمريكية المتخصصة في مجال أجهزة كشف المتفجرات ونصب كاميرات وبالونات مراقبة، سبل التعاون بينهما لنصب خمسة بالونات مراقبة.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "قوة امنية مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الخربانة التابعة الى ناحية جبلة، (60 كم شمال شرق بابل)، مما اسفر عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بأن "مفارز من الفوج الثالث التابع إلى لواء الرد السريع اشتبكت، صباح اليوم، مع ثلاثة هاربين من سجن العقرب، بعد تمكنهم من الفرار في الساعة الثانية من بعد منتصف الليل وقيامهم بقتل عنصر امني قرب السجن والحصول على سلاحه"، مشيرا إلى أن "القوة قتلت أحدهم، بعد محاولته إصابة عناصر الفوج، فيما اعتقلت الفارين الأخرين".
- أفاد مصدر امني في قيادة عمليات الجزيرة، اليوم الجمعة، بأن "قوات الجزيرة في قضاء القائم غرب الانبار تمكنت، عصر اليوم، من اعتقال وزير المالية ما يعرف بدولة العراق الاسلامية اثناء دخوله للعراق قادما من سوريا بوثائق مزورة".
- أفاد مصدر أمني من محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "قوات الشرطة شددت إجراءات التفتيش والمراقبة والانتشار الأمني حول ساحتي اعتصام الرمادي والفلوجة، وقامت بتفتيش جميع المعتصمين قبل دخولهم إلى ساحات الاعتصام في الجمعة التي سميت (لن نركع إيها الظالمون)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون على جانب أحد الطرق الرئيسية انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية في منطقة الحصوة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل سائق السيارة وإصابة أخر كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة المستهدفة".
- كشف مصدر في كلية القوة الجوية بمحافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، أن الحكومة المركزية قررت نقل طائرات التدريب فيها إلى قاعدة "الإمام علي الجوية" في محافظة ذي قار جنوب العراق كـ"أجراء احترازي"، فيما حذر خبير عسكري من خسارة طلبة القوة الجوية لهذا الموقع لما يتمتع به من مواصفات آمنة للطيران.
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا يعود لاحد عناصر حماية رئيس مجلس محافظة صلاح الدين السابق عمار يوسف والذي يشغل رئيس كتلة متحدون بالمحافظة حاليا بعبوات ناسفة زرعت في محيطه في منطقة جويزرات شرقي قضاء الضلوعية، (100 جنوب تكريت)، مما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل"، مبينا إن "المنزل كان قيد الانشاء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، منزل صاحب محل لبيع الألبسة النسائية بالحي العسكري وسط قضاء الدجيل (120 كيلومتر جنوب تكريت)، وقاموا بقتله مع زوجته ووالدته، فيما أصابوا شقيقته بجروح".
- أعلن مجلس محافظة كربلاء، الجمعة، عن ان "قوة من استخبارات كربلاء اعتقلت، اليوم، المسؤول العسكري العام لولايات الجنوب أبو هالة الجبوري وخمسة من القياديين في التنظيم، فضلا عن اعتقال احد الفارين من سجن أبو غريب".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 23/8/2013

ـآليآسمين
2013-08-24, 02:10 PM
اللهمـ أعز الـأسلامـ و ـآلمسلمين وارفعـ راية ـآلجهاد و ـآلدين
اللهمـ آمين
/
باركـ الله في سعيكمـ
و رضى الله عنكمـ
:111: