المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من مظاهر التشبه بالكفار واعداء الاسلام


ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-08-24, 04:54 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من تشبه بقوم فهو منهم )

قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْرًا شِبْرًا وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ دَخَلُوا جُحْرَ ضَبٍّ تَبِعْتُمُوهُمْ). قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى؟ قَالَ: (فَمَنْ؟) (متفق عليه)، .

عــــلامات التشبــــه بالكفار
١. تهنئة الكفار باعيادهم ... فلا يجوز تهنئة اليهودي والنصراني بعيده؛ لأن هذا إقرار له على الباطل وتمييع لقضية التوحيد، قال الله -تعالى-: (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ) (آل عمران:19)، (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85)، فالإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله -عز وجل- للبشرية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها كما قال الله -تعالى-: (وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا) (المائدة:3).
2. التشبه بالرافضه( اعداء الله) ومشاركاتهم طقوسهم الشركيه من زيارة القبور ودعاء الموتى ودعاء الحسين وعلي والعباس وزيارة مراقدهم والتشبه بطقوسهم وطريقة كلامهم وخصائصهم .
3. تقليدهم في قصات الشعر ... وقص الشعر تبعا لما جاء به الكفار ومن هذا القصات القزع ( اخذ بعض الشعر وترك بعضه ) وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القزع ) وكذلك السبايكي وما شابهه من قصات الكفار ( مثل اطالة الشعر وعمل القفل ( السكسوكه ) ...
4. اتباع موضاتهم في الملابس ... كلبس المخصر من البناطيل ولبس المخصر من القمصان والبلايز وغيرها وكل ماهو من خصائص لبسهم
5. حلق اللحى واطالة الشوارب ونرى كثير من المسلمين يتبعون اليهود والنصرى والمشركين في اطالة الشارب وحلق اللحى وقد امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بمخالفتهم بارخاء اللحى ( اعفاء اللحى وحف الشوارب ) عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خالفوا المشركين، وفروا اللحى وأحفوا الشوارب .
6 . الرطانه بلغتهم كلتحدث بلغتهم من غير الحاجه اليها ونرى كثير من المسلمين اليوم يتكلمون بلغة الكفار من غير الضروره والحاجه اليها .
7. التشبه بهم في الاكل والشرب ... كالاكل باليد اليسرى والشرب بها وتقليدهم في عاداتهم بالاكل ...
8. لبس الدبله ( خاتم الخطوبه ) وذلك باتباعهم وتقليدهم كلبس خاتم الخطوبه باليد اليمنى عند الخطوبه ولبس الخاتم بليد اليسرى عند الزواج وهذا كله من خصائص الكفار واليهود في عاداتهم وخصائصهم وقد نهانى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عن التشبه بهم .
9. لبس الملابس المخصره والتي تبرز مفاتن الجسم للرجال والنساء كلبس الجينز والعبائات المخصره وغيرها من الملابس وكلها من مظاهر التشبه بالكفار
.............
وجزاكم الله خيرا .... ارجو منكم الدعاء لي ولوالدي رحمه الله بالمغفره ... الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ...

الحياة أمل
2013-08-24, 06:11 PM
[...
جزآكم الله خيرآ ونفع بكم
وغفر لوآلديكم
بدآية موفقة
وآصلوآ في نشر الخير
::/

فجر الإنتصار
2013-08-24, 06:27 PM
بارك الله فيك أخي
وغفر لوالديك
وسدد خطاك

ـآليآسمين
2013-08-24, 09:47 PM
نسأل الله ـآلسلـامة من ـآلفتن مــا ظهر منا وما بطن
أحسنتمـ ـآلـانتقااء .. جزاكمـ الله خير وباركـ فيكمـ
و
حياكمـ الله وبياكمـ
:111:

طريق الصلاح
2013-08-24, 10:54 PM
بارك الله فيك أخي
لكن بخصوص البنطلون , نحن نعيش في ماليزيا ورغم أنها بلد مسلم لكن البنطلون هو اللبس الشائع في البلد واصبح ضرورة للجميع مع العلم أني لا البس ماهو مخصر او ما يحتوي على اشكال او شقوق وغيره, لكن لا يوجد بديل له وكذلك القميص وغيره يعني بعض الأحيان تضر أن تساير المجتمع الذي تعيش فيه
جزاك الله كل خير

ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-08-24, 11:46 PM
جزاك الله خيرا اخي طريق الصلاح فاذا كنت تعيش ماليزيا لاجل الدراسه او لاجل العلاج وبما ان الباس الشائع عندهم هو البنطلون فيجب عليك ان تجتنب لبس البنطلون المخصر والذي فيه شقوق وكل ما يبرز عورة الانسان من ملابس الكفار واعداء الاسلام ويجب ان تبحث عن بنطلون واسع وفضاض ( عريض لايخصر العوره ولا الجسم ) ونسال الله لنا ولكم الثبات على دينه واقامة شرعه في الارض وجزاك الله خيرا

طريق الصلاح
2013-08-31, 11:38 PM
جزاك الله ألف خير أخي أبوعبدالرحمن على هذه النصيحة
وفقك الله لكل ما يحبه الله ويرضاه

نعمان الحسني
2013-09-01, 01:02 AM
حفظنا الله وإياكم من الزيغ والزلل ..