المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحول حياتك كلها طاعه لله عز وجل


ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-08-24, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

( كيف تحول حياتك كلها طاعه لله )



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن اهتدى بهديه واستن بسنته الى يوم الدين ...

عن عمر رضي الله عنه قال. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ...( انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ مانوى فمن كان هجرته الى الله ورسوله. فجهرته الى الله ورسوله ومن كان هجرته لدنيا يصيبها او امراة ينكحها. فهجرته الى ماهاجر اليه )

والنيه :ـ هي القصد الباعث على العمل ... وكل عمل يقوم به العبد يجب ان تكون له نيه والنيه هي التي تحدد مقصد العمل ان كان لله عز وجل وحده او كان رياءا وسمعه او لمرضات الناس والعياذ بالله ... وشروط قبول الله للاعمال كلها متوقفه على النيات ... اخي المسلم واختي المسلمه ... كي تحول حياتك كلها طاعه لله عز وجل ( يجب ان تبيت النيه قبل عملك وان تجعلها خالصه لله عز وجل في جميع الاعمال) فلا بد ان تنوي جميع الاعمال الصالحه والطاعات والعبادات ( من الصلاة والزكاة والصدقات والصوم والتسبيح والتهليل .. لله عز وجل ... ويجب ايضا ان تنوي في قلبك ان يكون يومك كله طاعه لله عز وجل ... مثلا عند ذهابك الى عملك يجب ان تنوي ان ذهابك لعملك لله عز وجل من اجل ان تكسب الرزق الحلال وتنفقه على اهلك .. وعندما تاكل يجب ان تنوي ان تتقوى بهذا الطعام على طاعة الله عز وجل ( من اداء الصلاة والتسبيح وكافة الطاعات ) ... وعندما تنام يجب ان تنوي بنومك ان يكون طاعه لله عز وجل ومن اجل ان تستيقظ نشيطا لاداء الطاعات لله عز وجل وكل عمل تقوم به في البيت او الدوام او أي مكان يجب ان تنويه لله عز وجل حتى المراه عندما تنظف البيت او تغسل الصحون يجب ان تنوي هذه الاعمال لله عز وجل خدمة لاهلها ... وعندما تطبخ الطعام وتجهزه ايضا تنوي هذا العمل لله عز وجل حتى تطعم اهلها ... ويجب ان ننوي كل ثانيه من وقتنا لله عز وجل في مختلف الاعمال الصالحه والعبادات وغيرها من الاعمال لكي تتحول حياتنا كلها الى طاعه لله عز وجل وننال بذلك رضى الله عز وجل ومليارات الحسنات وننال بذلك اعلى الدرجات ... وحذاري حذاري اخي واختي المسلمه ان تنوي بعملك غير وجه الله عز وجل ورياءا وسمعه لانك تنال بذلك سخط الله وعقابه وان الرياء شرك بالله عز وجل ... وجزاكم الله خيرا .

( انشروها ولكم الاجر والثواب ) . وتذكروا ان ( الدال على الخير كفاعله ).

ابو الزبير الموصلي
2013-08-24, 09:23 PM
حياكم الله وبياكم اخانا ابا عبدالرحمن ونامل تواصلكم معنا لتعم الفائدة ونتعاون على نشر الخير

ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-08-24, 11:38 PM
وحياك ربي اخي ابي الزبير نسال الله بمنه وفضله وكرمه ان يجعلنا من المتحابين فيه والمستظلين تحت ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله

الحياة أمل
2013-08-25, 06:41 AM
[...
أثآبكم الرحمن على هذآ التذكير
ونفع بكم الإسلآم والمسلمين
::/

أبو صديق الكردي
2013-08-25, 10:38 AM
جزاك الله خيراً كثيراً وبارك فيك
ولدي ملاحظتان أرجو أن تتسع لها صدرك
1- بالنسبة للعبادات نعم يجب أن ننوي أن تكون تلك العبادة لله، أما في العادات والمباحات فلا يجب بل يستحب لذا أن تقول (ينبغي لنا أو يسن أو يستحب) أصح وأولى من لفظة (يجب) في العادات والمباحات.
2- قلت الرياء (شرك بالله عز وجل) وهذا حق وهو كما قلتَ ، ولكن إن أضفتَ عليها (الأصغر ، أو الخفي) فحسن لرفع الاشكال كي لا يفهم منه أنك تقصد الأكبر، ولاسيما أن النبي صلى الله عليه وسلم سماه (الشرك الخفي).
وشكرا على الموضوع القيم والمفيد

ابو عبد الرحمن المهاجر
2013-08-26, 12:42 AM
كلامك عين الصواب اخي ابو صديق جزاك الله خيرا على هذي الملاحظات القيمه