المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصابات المالكي تقتحم سجن التاجي وتعتدي على السجناء


نعمان الحسني
2013-01-13, 12:18 AM
اقتحمت قوة حكومية في العراق من ما تسمى (سوات) ومليشيات ترتدي الزي المدني صباح السبت سجن (التاجي) شمال العاصمة بغداد، وقامت بالاعتداء على المعتقلين بالضرب المبرح، ما ادى الى اصابة العديد منهم بجروح وتشوهات بليغة.
واكد مصدر مطلع في تصريح ـ لموقع هيئة علماء المسلمين بالعراق ـ عصر اليوم ان تلك القوات المسعورة وبمساندة مجموعة من المليشيات التي كانت ترتدي الزي المدني، استخدمت في اعتداءاتها غير المبررة ضد المعتقلين الهراوات والعصي الكهربائية، ما ادى الى اصابة العديد منهم بجروح خطيرة وتشوهات مستديمة، اضافة الى اطلاق الكلمات النابية والعبارات البذيئة التي يُشم منها رائحة الطائفية.
وكشف المصدر عن قيام تلك القوات الهمجية بعد ذلك على اخراج (35) معتقلا من السجن المذكور واقتيادهم الى جهة مجهولة .. مناشدا المنظمات والهيئات الدولية والمحلية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان بالتدخل لانقاذ حياة المعتقلين الذي لا حولة ولا قوة لهم في مواجهة هذه الاجراءات التعسفية والانتهاكات الصارخة التي تنتهجها الاجهزة الحكومية ضد المعتقلين في السجون الحكومية سيئة الصيت، كما طالب وسائل الاعلام بفضح هذه العصابات الاجرامية الموغلة في جرائمها الوحشية التي راح ضحيتها مئات المعتقلين الابرياء.
وتأتي هذه الجريمة في سياق سياسة الظلم والاستبداد التي تنتهجها الحكومة الحالية ضد العراقيين الشرفاء في محاولات يائسة لثني المشاركين في التظاهرات الشعبية والاعتصامات الاحتجاجية المتواصلة، والتراجع عن مطالبهم المشروعة باطلاق سراح المعتقلين الابرياء ومحاسبة الذين انتهكوا اعراض المعتقلات داخل السجون الحكومية والغاء سياسة التهميش والاقصاء والتمييز الطائفي التي يعاني منها ابناء هذا البلد الجريح منذ نحو عشر سنوات.

المصدر : موقع المسلم

الحياة أمل
2013-01-13, 09:35 AM
[...
حسبنآ الله ونعم الوكيل
وعلى البآغي تدور الدوآئر
نصركم الله عليهم ~ وأمكنكم منهم

جزآكم الله خيراً
::/

طوبى للغرباء
2013-01-14, 08:15 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
والظالم له يوم

نعمان الحسني
2013-01-14, 08:19 PM
شكراً لكم على مروركم من هنا ..