المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 25/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-26, 09:59 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75938-635039560365371788.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 25/8/2013
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الأحد، بإن "مجهولين وضعوا عبوة ناسفة قرب أحد المقاهي الشعبية في حي البساتين بمنطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت ،مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص واصابة 17اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان 20 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح، بانفجار سيارة مفخخة، قرب مجمع تجاري بمنطقة كاطون الرحمة غربي بعقوبة، (55 كم شمال شرق بغداد). مما اسفر عن مقتل ستة مدنيين واصابة14 اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية ،اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين وضعوا عبوة ناسفة قرب ملعب شعبي لكرة القدم في قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت ،مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب مركز امتحاني تابع للوقف الشيعي في محلة 710 بمنطقة زيونة شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدنيين واصابة 11 اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، قرب أسواق تجارية في شارع الظهر بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما اسفر عن اصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، قرب سوق الارامل في منطقة الامين الثانية، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "قوة من استخبارات الشرطة الاتحادية تمكنت، قبل ظهر اليوم، من اعتقال شخص مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب لدى مروره بنقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا أن "القوة ضبطت داخل سيارته عبوتين ناسفتين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، في منطقة السويب، جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن اصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة، تصادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأحد، بأن "عبوةلاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية انفجرت، عصر اليوم، لدى مرورها في حي زيونة شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة اشخاص بجروح".
- اعلنت صحة محافظة ديالى ،اليوم الأحد، أن " الحصيلة النهائية لتفجير سيارة مفخخة، قرب مجمع تجاري بمنطقة كاطون الرحمة غربي بعقوبة، الذي وقع ،مساء اليوم، بلغت تسعة قتلى و28 جريحا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، بان "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في حي الامين وسط بعقوبة، مما اسفر عن مقتل مدنيين واصابة خمسة اخرين".
- دعا أهالي ضحايا تفجيرات منطقة الكاطون بمحافظة ديالى،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، اليوم الأحد، إلى ضرورة تعزيز الجهود الاستخبارية وتنفيذ عمليات استباقية للحد من الخروق الأمنية، وفي حين بينوا أن "الإرهابيين" يستعملون عبوات ناسفة مجهزة بكرات معدنية بغية إحداث "أكبر أذى" بالمدنيين وإحداث "فتنة طائفية"، شددوا على أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية.
- أفاد مصدر طبي في محافظة ديالى، الأحد، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير العبوة الناسفة قرب منزل سكني في منطقة باب الدرب (9 كم شمال شرقي بعقوبة)، انتهت عند قتيل وتسعة جرحى".
- أفاد مصدر طبي في محافظة ديالى، الأحد، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة قرب محل لبيع الطيور في أطراف سوق المجمع الصناعي (8 كم غرب بعقوبة) انتهت عند 6 قتلى و30جريحا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت مستهدفين مدنيا يعمل كاسبا في منطقة تل الرمان غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد المدنيين في منطقة الباب الجديد، وسط الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية لمركز شرطة ابي تمام التابع لشرطة محافظة نينوى، على جانب الطريق تحت الجسر الخامس من الجانب الايسر شرقي الموصل، ما أسفر عن اصابة خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة رائد بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين نصبوا، صباح اليوم، كمينا مسلحا لعناصر في الجيش العراقي من اهالي محافظة الانبار كانوا يستقلون سيارة مدنية في ناحية الشورة، (70 كم جنوب الموصل)، اثناء التحاقهم الى وحدتهم العسكرية في اللواء 26 الفرقة الثانية المتمركزة في الموصل، واطلقوا النار عليهم من اسلحة رشاشة، مما اسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفةكانت مزروعة على الطريق العام لناحية حمام العليل (30 كم جنوبي الموصل)، انفجرت،مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح، وإلحاق أضرار مادية بعجلتها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة الغابات شمالي الموصل انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة ضابط برتبة رائد وأربعة من عناصر الدورية بجروح".
- أعلنت إدارة محافظة واسط، اليوم الاحد، عن إن "لجنة مؤلفة من إدارة المحافظة ومجلس المحافظة والشرطة وباقي الدوائر الرقابية الاخرى أجرت القرعة لاختيار 400 شرطي ليتم تعيينهم على الملاك الدائم في شرطة المحافظة."
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة عند مفرق السيد محمد جنوبي قضاء بلد، (80 كم جنوب تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب القاضي حازم العزاوي احد قضاة محكمة قضاء بلد، مما اسفر مقتل خمسة اشخاص بينهم ثلاث ممرضات واصابة القاضي و19 شخصا بينهم اربع ممرضات بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الممرضات كن في باص تصادف مروره لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الأحد، بأن "قوات مشتركة من فرقة المشاة الآلية العاشرةالتابعة للجيش وقوات سوات وفوج المهمات الخاصة والأمن الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب،ترافقها عربات مدرعة بدأت بتنفيذ عمليات دهم وتفتيش واسعة في مناطق تقع ضمن محيط سجن الناصرية المركزي".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 25/8/2013