المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 27/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-28, 10:55 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75989-635040342144832911.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 27/8/2013
- اعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "القوات الامنية تواصل عملية ثأر الشهداء في عموم قواطع العمليات"، مبينة أن "العمليات اسفرت عن قتل تسعة ارهابيين في مناطق مختلفة من العراق".
- أكد قائد القوات البرية، الثلاثاء، تحقيق عملية "ثأر الشهداء" العسكرية نتائج "باهرة"، مشيرا الى قتل أكثر من 60 "ارهابيا" بينهم عرب وتدمير أكثر من 50 وكرا وضبط سيارات مفخخة.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب منزل الشيخ مجول فالح الدليمي شيخ عشائر الدليم، في قرية البو كمال بمنطقة المدائن جنوبي شرق بغداد، انفجرت، مساء اليوم، أعقبها انفجار عبوة اخرى بعد مرور اربع دقائق عند تجمع الناس، ما اسفر عن مقتل (6) أشخاص واصابة (13) اخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "الشيخ الدليمي من ضمن المصابين وأنه في حالة خطرة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، بان "مسلحين مجهولين نفذوا، بعد ظهر اليوم، هجوما على منزل يعود لمنتسب في الجيش العراقي ، في منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتله واصابة زوجته".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة خلف نادي النفط الرياضي في منطقة حي اور شمالي بغداد، انفجرت، عصر اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة خلف نادي النفط الرياضي في منطقة حي اور شمالي بغداد، انفجرت، عصر اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب منزل شيخ عشيرة يدعى الشيخ علاء مجبل جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ولم تسفر عن أي أضرار"، مبينا أنه "عند تجمع الأهالي انفجرت عبوة ثانية بالقرب من التفجير الاول مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 15آخرين، فيما لم يصب الشيخ بأي أذى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة كان يستقلها ضابطا برتبة مقدم في دائرة جوازات الموصل يدعى داوود عباس في حي المهندسين شمالي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه شيخ عشائر البدران برزان البدراني لدى ترجله من سيارته في منطقة دورة المحطة، جنوبي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة أمنية عثرت، ظهر اليوم، على جثة رجل مجهول الهوي في الأربعينات من عمره ملقاة في حي السكر شمالي الموصل"، مشيرا إلى إن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في منطقة الرأس".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، الثلاثاء، أن "مسلحين مجهولين أطلقو،مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه نجلي مختار منطقة المشاهدة، في محلة خزرج أمام منزله غربي الموصل، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، مساء اليوم،النار من اسلحة رشاشة على احد مداخل مجمع الغدير للمهجرين الشبك في ناحية برطلة (20كم شرقي الموصل)، ما اسفر عن اصابة احد الحراس الامنيين للمجمع بجروح، فيما لاذالمسلحون بالفرار".
- أفاد مصدر في شرطة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الجيش العراقي قادمة من مدينة الرمادي داهمت، مساء اليوم، منزل عضو المجلس البلدي لناحية الخالدية،(16كم شرقي الرمادي)، إبراهيم حسين واعتقلته وشقيقه".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين مسلحين مجهولين وقوة من الجيش العراقي حاولت اقتحام ساحة اعتصام الرمادي في منطقة البوعيثة (6 كم شمالي الرمادي)، من دون وقوع خسائر بشرية".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابع للشرطة في تقاطع 7 نيسان، وسط الفلوجة، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين اختطفوا، عصر اليوم، رجل الدين محمد سعيد وهو شقيق أحمد سعيد أحد قادة الاعتصامات في ديالى من منزله في حي فلسطين بقضاء المقدادية (35 كيلومتر شمالي شرق بغداد)".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن إن "وحدة معالجة المتفجرات في الشرطة نجحت في ابطال مفعول سيارة مفخخة تحوي 40كغم منالمواد الشديد الانفجار مركونة قرب منازل سكنية في اطراف منطقة الكاطون، ( 6كم غرببعقوبة)".
- كشف محافظ ديالى عمر الحميري، الثلاثاء، أن "المناطق الغربية لقضاء بعقوبة وهي (المفرق- الكاطون- المعلمين) تتعرض إلى مجازر بشعة دامية شبه يومية تقف وراءها جماعات العنف لتحقيق أهدافها فيقتل الأبرياء في محاولة منها لفرض أجندة يرفضها المجتمع بكافة أطيافه"، مطالباً جميع الجهات بـ"وقفة جادة لمنع إراقة المزيد من دماء الأبرياء في هذه المناطق".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "قوة امنية تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال حاجب ولاية شمال الموصل، التابعة لتنظيم القاعدة شاكر محمود كاطع والملقب بأبو عمر، لدى محاولته عبور احدى نقاط التفتيش جنوب المحافظة، بسيارته الـGMC".
- رفضت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك، الثلاثاء، تشكيل صحوات جديدة في المدينة، مبدية دعمها لتعيين أعداد من التركمان ضمن صفوف الشرطة.وقالت اللجنة ، إنه "على قيادة الفرقة الثانية عشر إعادة النظر بالخطط الأمنية في مناطق انتشارها، بعد تصاعد نشاط المجاميع الإرهابية بما يسهم في تحقيق الأمن لأهالي كركوك".
- أعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، عن إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش على منزل في قرية قوش قاية التابعة لقضاء الدبس (50 كم شمال غرب كركوك)،أسفرت عن اعتقال ثلاثة مسلحين"،
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن تنفيذها 32 عملية أمنية استباقية في عموم مدن المحافظة خلال الشهر الحالي، أسفرت عن اعتقال 43 مطلوبا بجرائم جنائية مختلفة بينهم أربعة مطلوبين بتهمة "الإرهاب".
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بان "قوة من مديرية شرطة بلدة الشامية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مركز ناحية البطحاء (35 كم غرب الناصرية)، أسفرت عن اعتقال شخصين يتعاملان بالصكوك المزورة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوة امنية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية العوجة، ( 10 كم جنوبي تكريت)، اسفرت عن اعتقال ثمانية اشخاص مطلوبين وفقا للمادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين القوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، قنبلة صوتية على منزل يعود لضابط برتبة نقيب في الشرطة في منطقة حي الحسين القديم، وسط العمارة، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 27/8/2013