المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 29/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-08-30, 09:07 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75989-635040342144832911.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 29/8/2013
- طالبت وزارة حقوق الانسان العراقية، اليوم الخميس، بضرورة الاسراع بتنفيذ الاحكام القضائية بحق المدانين، وفيما اكدت ضرورة توحيد "الخطاب السياسي ودعم جهود الحكومة في مكافحة الارهاب"، دعت كافة التيارات الدينية والسياسية والشعبية إلى "إسناد القوى الامنية في معركتها المفتوحة مع قوى الشر والظلام".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها موظف في أمانة بغداد ونجله لدى مرورها على الطريق السريع محمد القاسم وسط بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين نصبوا، ظهر اليوم، نقاط تفتيش وهمية في حي الرياض بمنطقة جسر ديالى، جنوبي بغداد، الذي شهد تفجير سيارتين مفخختين، يوم أمس الاربعاء، اديا إلى مقتل وإصابة العشرات"، مبينا أن "المسلحين اجبروا سبع مدنيين على الترجل من سياراتهم واطلقوا النار عليهم بطريقة الاعدام، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة على طريق المطار بالقرب من ساحة عباس بن فرناس المؤدية إلى مطار بغداد الدولي، غربي بغداد ، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة في الشارع التجاري بمنطقة حي الجهاد، جنوبي غرب بغداد، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مما اسفر عن مقتل ستة اشخاص واصابة 17 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في قضاء أبو غريب غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 18 بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة خليل الزيدي قائد صحوة ناحية الحصوة التابعة لقضاء أبو غريب، غربي بغداد، انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، امام منزل احد افراد حماية مدير شرطة محافظة نينوى العميد خالد الحمداني، في قرية قبر العبد التابعة لناحية حمام العليل، (10 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن اصابة ثمانية اشخاص بينهم شرطي واربعة اطفال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "قوة من الشرطة تمكنت، قبل ظهر اليوم، من اعتقال اثنين من الإرهابيين ، لتورطهما بالتخطيط لاغتيال مدير شرطة نينوى العميد خالد الحمداني، خلال عملية امنية نفذتها في منطقة الدواسة خارج، وسط الموصل".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة حي العربي، شمالي الموصل، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل امس، من اسلحة رشاشة باتجاه مفوض في الادلة الجنائية التابعة لقيادة شرطة نينوى اثناء تواجده امام منزله في منطقة راس الجادة، غربي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، ظهر اليوم، من اسلحتهم الرشاشة باتجاه مدني في منطقة مشيرفة غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الخميس، بأن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء البعاج (125 كم غرب الموصل)، اعتقلت خلالها مطلوبين اثنين بتهمة الارهاب"، مبينا ان "القوة عثرت خلال العملية على خمسة صناديق للعتاد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين في شارع بدورة السواس بحي المنصور جنوبي الموصل،انفجرتا، صباح اليوم، بالتعاقب لدى مرور دورية تابعة لاستخبارات الشرطة، ما أسفر عن إصابة عنصر بالشرطة الاتحادية ومدني صادف تواجدهما لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، ، ان " قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية حمام العليل ( 30 كم جنوبالموصل )، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين بتهمة الإرهاب".
- أعلنت إدارة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، عن تنفيذ عملية استطلاع جوي لمتابعة أوضاع المناطق الصحراوية المتاخمة للحدود العراقية السعودية والتأكد من خلوها من العناصر "الإرهابية"، مبينة أن العملية التي نفذت بإشراف قيادة عمليات الرافدين، تأتي في إطار حزمة إجراءات "احترازية" لمنع استغلال المجاميع المسلحة لتلك المنطقة في عمليات التسلل إلى المدن "الآمنة وتنفيذ مخططاتها الإجرامية".
- كشف آمر لواء الشرطة الاتحادية في محافظة ذي قار العميد علي السماك، الخميس، عن إن "قوة أمنية من الشرطة الاتحادية في سجن الناصرية المركزي تمكنت من اعتقال امرأة حاولت إدخال شريحة هاتف نقال لزوجها المحكوم بالإعدام بتهمة الإرهاب خلال زيارتها له في سجن الناصرية"، مبيناً أن "المرأة تم إخضاعها للتحقيق في مركز أمني".
- أجرت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الخميس، إجراءات كشف الدلالة مع منفذ تفجيري الحي الصناعي وشارع النيل وسط مدينة الناصرية في شهر نيسان الماضي.
- افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة تمكنت، صباح اليوم، من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا من بين ثلاثة انتحاريين حاولوا دخول مدينة الحلة راجلة من خلال منطقة الطهمازية، جنوبي المدينة"، مشيرا إلى أن "القوة اعتقلت الانتحاري الثاني فيما تمكن الثالث من الهروب إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة، مساء اليوم، التي استهدفت سوق شعبية في منطقة الجبير بقضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت)، ارتفعت إلى 16 قتيلا وإصابة 25 آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة،، أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب منطقة البغدادي غربي محافظة الانبار، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور موكب رئيس اركان قيادة عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي ابراهيم، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بعجلتين من الموكب، دون وقوع اية خسائر بشرية".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 29/8/2013