المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 31/8/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-01, 11:17 AM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76441-635046751848460211.jpg
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 31/8/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية،اليوم السبت، بان " عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مطعم شعبي في شارع المضايف بمنطقة العامرية غربي العاصمة بغداد. انفجرت ،مساء اليوم ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 11 اخرين بجروح".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة على مصلين عقب خروجهم من جامع البرهان في حي الجامعة غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل أربعة مصلين وإصابة 12 بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل سوق قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة سيعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، اما مطعم بلو سكاي في شارع الربيعي بمنطقة زيونة وسط بغداد، مما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مقهى في منطقة الاسكان غربي بغداد، مما اسفر عن مقتل صاحب المقهى واصابة اثنين من المارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، جامع الصغير في حي تل محمد التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، واطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه المصلين اثناء تأديتهم لصلاة الفجر، ما اسفر عن مقتل خمسة منهم واصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، قرب نقطة تابعة للصحوة في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتل أحد عناصرها واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في الشرطة، السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت، مساء اليوم، على عدة أشخاص في أزقة منطقة الإسكان غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة تسعة آخرين بجروح".
- اعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم السبت، "اعتقال أكثر من ألف شخص" ضمن عملية ثأر الشهداء خلال شهر آب في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك، وبينت أنها "قتلت (11) ارهابيا من بينهم المتورطون بقتل سائقي الشاحنات في منطقة سليمان بيك"، لافتة الى أنها "دمرت كهوفا تستخدمها المجاميع المسلحة كمقرات بديلة في جبال حمرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثة تعود إلى حارس إصلاحي في سجن بادوش ملاقاة على جانب الطريق العام في قضاء الحضر،(110كم جنوب الموصل)"، مبينا إن "الجثة بدت عليها أطلاقات نارية في منطقة الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت على نقطة تفتيش تابعة للشرطة بالقرب من كنيسة في منطقة النبي يونس شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد النقطة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة حارس يعمل باحدى محطات تعبئة الوقود ملقاة على جانب الطريق في احدى قرى ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)"، مبينا إن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في منطقة الرأس والصدر".
- افاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، السبت، بأن "قوة من الفرقة الثانية للجيش تمكنت خلال الـ 48 ساعة الماضية من اعتقال 21 مطلوبا بتهمة الارهاب، كما عثرت على خمسة اكداس عتاد ومتفجرات خلال عملية امنية نفذتها في الساحل الايسر من المدينة شرقي الموصل"، مبينا أن "الاكداس ضمت 44 عبوة ناسفة و32 عبوة لاصقة و6 قنابر هاون و2 صاروخ قاذفة و7 بندقية كلاشنكوف و20 اطلاقة"..
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها شرطي وعائلته لدى مرورها في شرق قضاء الدجيل ،(120كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل ابنتيه وإصابته وزوجته وابنه بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قائمقام الدجيل نايف شنيار لقي مصرعه، مساء اليوم، عندما لمس بيديه عن طريق الخطأ سلك كهربائي مكشوف أثناء محاولته تشغيل مضخة ماء زراعية ، في منطقة الشيخ ابراهيم شرقي القضاء(120كم جنوب تكريت)".
- افاد مصدر في شرطة محافظة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت حملات دهم وتفتيش في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)،والدجيل (120كم جنوب تكريت)، مما اسفرت عن اعتقال 11 مطلوبا وفق المادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
- اعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم السبت، عن اعادة تأهيل 80 آلية عسكرية عائدة لشرطة ديالى وقيادة الفرقة الخامسة متضررة بسبب اعمال ارهابية بفترة سابقة، وبينت أن الاليات ستستخدم لمحاربة الارهاب وملاحقتهم في الاماكن المتواجدين فيها".
- اعلنت صحوات محافظة ديالى، السبت، عن ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب منزل سكني يعود لعنصر في الصحوة في اطراف منطقة سلامة (6 كم شرق قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت،مساء اليوم، لدى خروجه منه، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعه على جانب طريق شرقي قرية أبي صيدا الصغيرة، (32 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة سيارة كان يستقلها مختار القرية ويدعى كريم التميمي، ما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة أربعة أشخاص صادف مرورهم لحظة التفجير".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن "قوة من طوارئ الشرطة نفذت، عصر اليوم، عملية نوعية في الضواحي الشرقية لمدينة بعقوبة، اسفرت عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، السبت، بأن "ضابط شرطة برتبة نقيب نجا، عصر اليوم، من محاولة اغتيال بتفجير عبوة لاصقة كانت موضوعة بمركبته بعد دقائق على ايقافها قرب منزله في اطراف قرية شفته (2 كم شرقي بعقوبة)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بأن "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، مساء اليوم، عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة في شارع المستودع وسط مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر الشرطة وإصابة خمسة آخرين بينهم مدنيين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، بعد ظهر اليوم، قذيفتي هاون على مقر قيادة عمليات الجزيرة، جنوب قضاء راوه، (160 كم غرب الرمادي)، مما اسفر عن اضرار مادية بالهيكل الخارجي للبناية، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عمليات دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط المدينة، أسفرت عن اعتقال أربعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من مكافحة الإرهاب".

مشروع عراق الفاروق
السبت 31/8/2013