المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجة بشار تبحث لأبنها أفضل المدارس واطفال سوريا بـلا مدارس


ـآليآسمين
2013-09-08, 05:43 PM
السومرية نيوز/ بغداد

اضطر 40% من أطفال سوريا إلى ترك مدارسهم، تبحث أسماء الأخرس لابنها حافظ بشار الأسد عن مدرسة سويسرية، الأمر الذي ربطه متابعون بالأنباء التي تحدثت عن احتمال هروب الرئيس السوري من سوريا.

وحافظ الأسد هو الذي تعده والدته أسماء ليخلف أباه بشار، بحسب تقارير الصحافة البريطانية، وهي تفتش له اليوم عن مدرسة يدرس فيها، بينما يستمر النظام في قصف مدارس سوريا ليصيبها الدمار والحرائق والأضرار،

كما يفرز بعضها أماكن لحبس المعتقلين، وبعضها أماكن لإيواء النازحين، وبعضها الآخر ملاذاً لعناصره وقادته وآمرية قطعاته العسكرية، ليجنبها القصف الصاروخي الأميركي الوشيك.

وذكر موقع "زمان الوصل" السوري المعارض، أن صحفًا سويسرية تحدثت عن محاولات عدة تبذلها أسماء الأخرس لوضع إبنها حافظ في مدرسة حكومية أو خاصة في سويسرا أو في بريطانيا، في ظل أنباء عن رفض غالبية المدارس استضافة "ابن الديكتاتور"، ذو الأعوام العشرة، وأشارت صحيفة "ميل اون صنداي" أيضًا إلى الخبر نفسه.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن 40% من أطفال سوريا خارج المدارس، مشيرة إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة تعرضت للتدمير أو لحقت بها أضرار.

وقالت ماريكسي ميركادو، المتحدثة باسم اليونيسيف، "نحو مليوني طفل سوري بين سن 6 و 15 عاماً، أي ما نسبته 40% من إجمالي السوريين في هذه الفئة العمرية، باتوا خارج المدارس"، واصفة هذه الأرقام بـ"المخيفة".

ابو الزبير الموصلي
2013-09-09, 06:46 AM
اللهم دمره كما دمرنا واقتله كما قتلنا واجعله غريبا في بيته