المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقيقة تفجير حسينية التميمي في الكسرة وقتل الشاب السني


العراقي
2013-09-13, 01:14 AM
تفجير الكسرة أستهدف تجمعاً للعصائب والأهالي احرقوا شخصا بسبب لحيته

كشف شهود عيان لـ(حراك) من داخل تفجير الكسرة الذي استهدف احدى الحسينيات , ان الحسينية كانت تحوي تجمع لعناصر ميليشيا عصائب الحق وقتل اكثرهم بالأنفجار وبعدها القى الأهالي القبض على احد المارة بسبب طول لحيته وقاموا بحرقه

وقال الشهود المتواجدين قرب الحدث انه" اثناء وجودنا قرب حسينية التميمي سمعنا دوي انفجار كبير داخل الحسينية الأمر الذي اضطرنا الى الذهاب مسرعين وقمنا بأخراج الجثث والجرحى".

وبين الشهود ان" احد مراجع الشيعة كان متواجداً داخل الحسينية لتشجيع الشباب الشيعة على الذهاب الى سوريا وفوجئوا بعدها بدخول شخص يرتدي حزام ناسف اوقع ما يقارب ال80 قتيل".

واضاف الشهود انه" اثناء نقل الجرحى فوجئنا بتحشد عناصر الميلشيا على شخص وقيامهم بضربه بقوة واستعملوا "البلوكات" لقتله ثم قاموا بسحبه وحرقه ".

مشيرين الى ان سبب الحادث هو "قيام احد الشباب الشيعة بالصراخ "ارهابي" على احد المارة بسبب طول لحيته وتم الهجوم عليه رغم وجود عناصر الشرطة الا انها لم تتدخل ولم تحقق معه اذ لا يوجد اي دليل على ان الشخص المقتول يرتدي حزام ناسف كما ادعى البقية".

وكان مصدر في وزارة الداخلية قال في وقت سابق ، إن "شخص يرتدي حزاما ناسفا اقتحم، حسينية التميمي في منطقة الكسرة شمالي بغداد، اثناء خروج المصلين عقب انتهاء صلاة المغرب وفجر نفسه، مما أسفر عن مقتل وإصابة 87 بين قتيل وجريح".