المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 17/1/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-01-18, 02:10 PM
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 17/1/2013

http://1.bp.blogspot.com/-gEnXux57wwY/UOmySIb8tFI/AAAAAAAAAFg/jfknaZE7HAw/s320/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9+-+%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9+%D8%AA%D8%B7 %D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA.jpg (http://1.bp.blogspot.com/-gEnXux57wwY/UOmySIb8tFI/AAAAAAAAAFg/jfknaZE7HAw/s320/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9+-+%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9+%D8%AA%D8%B7 %D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA.jpg)


- أعلنت اللجان الشعبية المنظمة لتظاهرات الكرامة العراقية في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وبغداد ،استعدادها لتنظيم صلاة موحدة وتظاهرات مليونية في عموم العراق في جمعة (لا تخادع ).
- أكد ائتلاف دولة القانون (إحدى الكتل الشيعية الموالية لإيران) انه لا تقف بالضد من إقرار قانون العفو العام شريطة أن يتم استثناء سراق المال العام والإرهابيين، في حين لخص المستشار القانوني باسم المتظاهرينفي محافظة الانبار المطالب بإصدار قرار يلغي قانون المساءلة والعدالة لحين إصدار قانون جديد يعدله أو يلغي أحكامه.
- أسرى وأسيرات سجون المالكي يستحلفون الثوار أن لا يغادروا الساحات إلا بتحريرهم وبذلك فإن إطلاق سراحهم من داخل سجون المالكي أصبح فرض عين على كل رجل من اهل السنة.
- حدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر (معمم شيعي موالي لايران) ، الخميس، عن تحديد ست نقاطلتكون مطالب المتظاهرين والمعتصمين في بعض المحافظات العراقية موحدة، مبينا انه يحمل الجهةالتي تخالف هذا التوجيه "جميع التبعات اللازمة.
- أعلن الخبير القانوني احمد العبادي ، الخميس ، أنه يحق للموقوف المفرج عنه إقامة دعوى
قضائية بالمحاكم على من ارتكب ضده أفعال مخالفة للمادة /19/ من البند الثالث عشر
والمادة /37 / من البند ج المدرجة في الدستور العراقي.
- "لجنة اعتداءات الموصل": المرجعية العسكرية في بغداد تحول دون تقديم إفادة امن المحافظة
وأكدت اللجنة التحقيقية التي شكلها مجلس النواب في اعتداءات القوات الأمنية على متظاهري الموصل، الخميس على أن القوات الأمنية رفضت الحضور أمام اللجنة بذريعة عدم وصول موافقة المرجعية العسكرية من بغداد.
- رجح عضو ائتلاف دولة القانون النائب عن التحالف الوطني علي الشلاه (وهو شيعي موالي لإيران وبعثي سابق ويريد اجتثاث البعث) رجح حصول تهدئة في العملية السياسية، مشيراً إلى أن ما وصفه بمشروع تقسم البلد إلى أقاليم سيفشل.
- افاد مصدر امني في بغداد، الخميس، بان احد أفراد حماية النائب احمد الجلبي اغتيل بهجوم مسلح وسط بغداد.
- هدد المتظاهرون في ساحة الأحرار وسط الموصل، الخميس، بالعصيان المدني وإغلاق طريق الموصل ـ بغداد ابتداءً من يوم غد ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الخميس، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ستة أشخاص
غالبيتهم مطلوبون بتهم "إرهابية" وجنائية في بعقوبة.
- هدد متظاهرو ساحة ِ الأحرار في الموصل هددوا بالتصدي بحزم ٍ ضدَ من يُحاولُ العبث َ بممتلكاتِ ساحة ِ الأحرار من كراسي وسرادق نـُصبَت للمعتصمين وانضم وفد ٌ من الأدباء ِ والفنانين والشعراء ِ الشعبيين إلى مقر ِالاعتصام حيث تغنوا بقصائِدهم وأعلنوا تضامنـَهم مع المعتصمين المطالبين بإطلاق ِ سراح ِ المعتقلين والمعتقلات وإلغاء ِ المادة (أربعة إرهاب) والمسائلةِ والعدالة
- جامعة تكريت ترفض زيارة سلام الزوبعي ممثل رئيس الوزراء ووصفتها بأنها زيارة استفزازية.
- نفى مجلس محافظة بابل ، الخميس ، اقتحام مركز شرطة ناحية القاسم جنب بابل من قبل المتظاهرين.
- أكد مصدر امني ، الخميس ، أن "قيادة عمليات نينوى قامت بقطع الطريق الدولي الذي يربط محافظة الموصل بسوريا عبر منطقة الجزيرة لأسباب مجهولة" .
- تظاهر العشرات من اهالي ناحية القاسم ، الخميس ، على اثر تجاوز احد الضباط على المواطنين .
- أفاد مصدر امني في مديرية شرطة بابل ، الخميس ، أن أهالي ناحية القاسم أمهلوا مديري شرطة المحافظة عباسعبد زيد ومدير شرطة الناحية العميد خالد تركي /15/ ساعة لتقديم استقالتهما على خلفية التفجيرات الأخيرة.
- أعلنت محافظة الانبار، الخميس، عن إعادة فتح منافذ طريبيل والوليد وربيعة الحدودية مع الأردن وسوريا اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة.
- كشف مصدر مطلع ، اليوم الخميس أن رئيس الحكومة الحالية "نوري المالكي" تعرض إلى نكسة صحية أدخل على إثرها إلى المستشفى بعدما خسر دعم طهران وواشنطن ومراجع النجف له عقباندلاع ثورة الكرامة التي اندلعت شرارتها في عموم العراق قبل نحو شهر للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات وإسقاط الحكومة ودستورها الحاليين.
- قناة الأنوار الرافضية المجوسية تحرض على قتل أهل السنة و الجماعة في سوريا والعراق.
- هددت مجموعة مسلحة يعتقد أنها مرتبطة بـ نوري المالكي عدد من الشخصيات المعروفة في اعتصام الانبار بالاغتيال والتفجيرات إذا استمر الاعتصام .
- الدكتور ابراهيم الشمري : ما تفوه به صالحي في القاهرة " قيح طائفي " والسنة هم الأغلبية بالعراق و الخليج " عربي "

مشروع عراق الفاروق
الخميس 17/1/2013