المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-14, 08:41 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3847.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 9/9/2013
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، أن قيادات وصنوف الجيش العراقي يتابعون تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي باستنفار جميع الإمكانيات لمجابهة أي طارئ، في حال توجيه ضربة عسكرية على سوريا .وقال بيان للوزارة إن "رئاسة أركان الجيش عقدت مؤتمر عمليات لجميع القيادات والصنوف لمتابعة تنفيذ توجيهات القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي".
- أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية ،اليوم الاثنين، بان "مجهولين وضعوا عبوة ناسفة قرب اكشاك لبيع العصائر في قضاء ابي غريب غربي بغداد ، انفجرت ،عصر اليوم، مما اسفر عن اصابة ستة مدنيين بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة داهمت، صباح اليوم، منزلا في منطقة حي اور، شرقي بغداد، وتمكنت من اعتقال خمسة أشخاص يشكلون عصابة للخطف"، مبينا أن "القوة حررت طبيبا من أهالي سامراء كان داخل المنزل".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة نوع ( بيك اب) يستقلها موظفا في وزارة النفط انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في حي الأربع شوارع بمنطقة اليرموك، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، أسفرت عن اعتقال أربعة رجال وامرأتين يشكلون عصابة لتنفيذ عمليات تفجير بعبوات ناسفة وعمليات اغتيال في مناطق متفرقة من القضاء".
- أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة رجل مجهول الهوية في منطقة الإسكان غربي بغداد"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية".
- أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين نفذوا، ظهر اليوم، هجوما بالأسلحة الكاتمة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في حي الرسالة غربي الموصل، مما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين نفذوا، ظهر اليوم، هجوما بأسلحة رشاشة على محل لبيع زيوت السيارات في مرأب بغداد جنوبي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت على شرطي عندما كان واقفا بالقرب من منزله في حي الرفاعي غربي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، "مسلحين مجهولين نفذوا، ظهر اليوم، هجوما بالأسلحة الكاتمة على صاحب مولدة عندما كان واقفا قرب مولدته في حي الوحدة جنوبي شرق الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة مقر سرية تابعة لقوات البيشمركة في منطقة الشلالات، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين وأربعة من عناصر البيشمركة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة رشاشة مستهدفين سائق سيارة أجرة على طريق حويجة _ رياض، (55 كم غربي كركوك)، ما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة".
- أعلنت اللجنة العليا لتنفيذ مشروع الخندق الأمني في كركوك، اليوم الاثنين، عن انجاز 80% من مشروع تنفيذ خندقها الامني، مؤكدا استمرار العمل بالمشروع في مقطعه الأخير.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الفرقة 12 التابعة لقيادة عمليات دجلة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من جنوب وغرب كركوك اسفرت عن اعتقال ثمانية اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب"، مبينا أن "القوة عثرت ايضا على مخبأين للاسلحة والعتاد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة اوتوماتيكية عيار (7,62 ملم)، مستهدفين نقطة تفتيش تابعة لشرطة حماية الطرق الخارجية بمنطقة البوعجيل، شرقي تكريت، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة وجرح 4 اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "عبوتين ناسفتين وضعهما مجهولون انفجرتا، ظهر اليوم، مستهدفتين رتلا للجيش العراقي قرب مصفى بيجي شمالي قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتل جنديين أثنين وجرح 3 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه نقطة تفتيش تابعة لقوات الصحوة في منطقة الجلام، شمالي قضاء سامراء (40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصرها في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، فجر اليوم، منزلا في منطقة حي الملعب، وسط الرمادي، والقوا قنابل يدوية داخل المنزل وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".


مشروع عراق الفاروق
الاثنين 9/9/2013