المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 12/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-14, 09:16 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3711.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2 (http://www.almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/3711.jpg?width=400&height=300&crop=auto&watermark=wmada1,wmada2)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 12/9/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة كان يستقلها استاذ في جامعة بغداد يدعى اياد صلاح، بمنطقة السيدية جنوبي بغداد، مما اسفر عن اصابته بجروح خطرة".
- اندلع حريقا في مقر الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم شرقي بغداد، اليوم الخميس، اثر تماس كهربائي، وقال المنسق الإعلامي للاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم امير الداغستاني إن "حريقا اندلع في مبنى الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم من الخارج"، مبينا إن "الحريق تسبب بتكسير زجاج القاعة وتلف بعض المقاعد".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة نقيب في وزارة الداخلية لدى مرورها على الطريق السريع في منطقة حي العدل، غربي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة سدة العريفية بمنطقة جسر ديالى جنوبي شرق بغداد ، انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مرور موظف بامانة بغداد بسيارته الخاصة، مما اسفر عن اصابته مع نجله الذي كان برفقته".
- أفاد مصدر في مطار بغداد الدولي، الخميس، بأن "قوات الأمن اتخذت، ظهر اليوم، إجراءات أمنية مشددة في مطار بغداد الدولي"، مبيناً أن "الإجراءات جاءت بسبب عطل أصاب أحد أجهزة السونار داخل المطار"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه موظفا في وزارة الهجرة والمهجرين لدى عودته الى منزله في الحي العربي شمالي الموصل، مما اسفر عن وفاته في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، ، ان "مسلحين مجهولين فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة للتفتيش تابعة لقوات الشرطة الاتحادية في منطقة الزنجيلي غربي الموصل، مما اسفر عن مقتل اثنين منهم".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بان "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، بالتعاقب لدى مرور دورية مشتركة للجيش والشرطة على الطريق العام في ناحية ربيعة، (70 كم شمال غرب الموصل)، مما اسفر عن اصابة شرطيين وجنديين اخرين".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدني يعمل مقاولا في ابراج اسيا سيل للاتصالات، قرب منزله في حي الاربجية شرقي الموصل، مما اسفر عن وفاته في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكبا لامر الفوج الثالث لشرطة نينوى العقيد احمد جمعة لدى مروره على الطريق العام في قرية السفينة التابعة لناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن اصابته بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة اجرة لدى مرورها في منطقة حي القادسية، جنوبي الموصل، مما اسفر عن مقتل سائق السيارة في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه فرن للصمون في منطقة في حي البكر، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتل احد العاملين في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين فتحوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدنيا لدى عودته الى منزله في حي نابلس غربي الموصل، مما اسفر عن وفاته في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن قوة من الجيش العراقي سلمت جثة شاب لذويه يعد يومين على اعتقاله جنوبي الموصل،( 405 كم شمال بغداد). وقال المصدر إن "ذوي شاب يبلغ من العمر (17 عاما) يدعى إبراهيم جمعة من أهالي ناحية العليل،( 20 كم جنوبي الموصل)، نقلوا، صباح اليوم، جثة الشاب إلى دائرة الطب العدلي في مدينة الموصل"، مبينا أن "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في الصدر".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي التاميم شمالي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، لدى مرور دورية للجيش العراقي، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة اربعة اخرين، فضلا عن الحاق اضرار مادية باحدى العجلات".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، صباح اليوم، امرأتين وطفلين من اسرة واحدة واجبروهم على الصعود معهم تحت تهديد السلاح على الطريق العام وسط قضاء الطوز، (90 كم شرق تكريت)"، مبينا أن "المسلحين اقتادوا المختطفين معهم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، مساء اليوم، على مدنيين اثنين في قرية العوجة جنوبي تكريت، مما أسفر عن مقتلهما بالحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "قوة أمنية خاصة قادمة من العاصمة بغداد داهمت، قبل ظهر اليوم، منزل شيخ عشيرة الجبور في مدينة الرمادي الشيخ زياد الجبوري الواقع في منطقة حي الجمهورية، وسط الرمادي، واقتادته واثنين من مرافقيه معها".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزلا في منطقة البو فراج، (6 كم شمالي الرمادي)، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما اسفر عن اصابة صاحب المنزل وثلاثة من افراد اسرته وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية المشتركة بمحافظة الأنبار، الخميس، بأن "قوة من مقر القيادة اشتبكت، اليوم، مع مجموعة مسلحة وتمكنت من تدمير خمس عجلات حمل محملة بمواد معدة للتهريب شمالي منفذ الوليد الحدودي الرابط بين العراق وسوريا".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الخميس، بأن "قوة من عمليات البادية والجزيرة، نفذت عملية تمشيط وبحث روتينية في منطقة بادية الجزيرة غربي الانبار قرب الحدود السورية، عثرت خلالها على سبعة أشخاص في مبنى مهجور، وبحوزتهم متفجرات وأسلحة وثلاث مركبات رباعية الدفع".
- اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، عن نقل الوجبة الاخيرة من سكان معسكر اشرف التابع لمجاهدي خلق في محافظة ديالى، الى معسكر ليبرتي في العاصمة بغداد، وفيما أكدت أن عدد الذين تم نقلهم بلغ 48 عنصرا، اشارت إلى أن عملية النقل جرت تحت اشراف مباشر من قبل الامم المتحدة.
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوع بالقرب من منزل يعود لاحد عناصر الصحوة في منطقة كاطون الرحمة، غربي بعقوبة، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل امس، مما اسفر عن اصابة عنصر الصحوة وشقيقه بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء الخميس، بأن " مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم، مساء اليوم، صوب مركبة امام وخطيب مسجد خديجة الشيخ شوقي الدليمي في منطقة الحديد 10كم شمال غربي بعقوبة، اثناء مروره بالقرب من تقاطع القدس 5كم شرق بعقوبة مساء اليوم ما ادى الى مقتله على الفور".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة مرابا لوقوف السيارات خاصة لعناصر الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة في منطقة كيوان، (15 كم شمالي غرب كركوك)، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة 15 اخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، الخميس، بأن "قوة من الشرطة عثرت، قبل ظهر اليوم، على جثة امرأة مجهولة الهوية مصابة بطلق ناري في منطقة الراس، متروكة في إحدى الأراضي الزراعية بمنطقة الاعتماد في قضاء الكحلاء (30 كم جنوب شرقي العمارة) .


مشروع عراق الفاروق
الخميس 12/9/2013