المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 13/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-14, 09:18 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-75842-635037681501104488.jpg)
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 13/9/2013
- أكد مصدر في قناة البغدادية، الجمعة، ان "قوة من الشرطة الاتحادية داهمت صباح اليوم، مكتب قناة البغدادية في بغداد، وطالبت كادره بإيقاف البث"، مبينا ان "هذا القرار اتخذ بأمر من وزارة الداخلية".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن إن "قوة من اللواء 45 التابع لعمليات بغداد تمكنت، اليوم، من قتل انتحاري وتفجر عجلته المفخخة تحت السيطرة اثناء محاولته التعرض الى احدى النقاط العسكرية في منطقة ام نجم شمالي بغداد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة حافلة تقل زوار عراقيين قادمين من قضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت)، لدى مرورهم في ناحية الاسحاقي،(60كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابة 12 زائرا بينهم خمسة نساء بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار بالحافلة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب منزل يعود لمعتقل بتهمة "تجارة المخدرات" وسط قضاء طوزخرماتو (90 كيلومتر شرق تكريت) انفجرت، فجر اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عائلته بجروح، وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الجمعة، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة عسكرية هاجموا بالاسلحة الرشاشة منزل الشيخ محمود الندا، مساء امس الخميس، وسط قرية العوجة (10 كم) جنوب تكريت وقتلوا اثنين من اقاربه واصابوا اثنين اخرين".
- أفاد مصدر في قيادة حرس حدود الانبار المنطقة الثانية، اليوم الجمعة، بأن "قوات حرس الحدود وبالتعاون مع عمليات الجزيرة و البادية نشرت العشرات من المدرعات والدبابات والاسلحة الثقيلة على طول الشريط الحدودي بين العراق وسوريا مع نشر حواجز كونكريتية بطول 56 كم وتعزيز اجراءات التفتيش والرصد والمتابعة خوفا من عمليات تسلل محتملة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور موكب رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت وسط ناحيىة الكرمة، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن اصابة مدني كان يستقل سيارته خلف الموكب"، مبينا إن "كرحوت وأفراد حمايته لم يصابوا بأي أضرار".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب احد الطرق الفرعية في منطقة قرى زوبع شرقي الفلوجة، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة مدنية، مما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين والحاق اضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "قوات الشرطة عززت تواجد عناصرها حول ساحتي اعتصام الرمادي والفلوجة وقامت بتفتيش المعتصمين بصورة دقيقة قبل وصولهم إلى الطريق الدولي شمالي الرمادي وفي الطريق السريع شرقي الفلوجة، خوفا من استهدافهم من قبل العناصر المسلحة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الفيصلية، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش، مما اسفر عن مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين، فضلا عن الحاق اضرار مادية باحدى العجلات".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في وقت متاخر من ليلة امس، من اسلحة رشاشة باتجاه مدير ناحية الشورى خلف حميد اثناء تواجده امام منزله في الناحية، (20 كم جنوبي الموصل)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان "قوة من الشرطة الاتحادي نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة جنوب الموصل، أسفرت عن اعتقال 42 مطلوبا بتهمة الإرهاب"، مبينا ان "القوة ضبطت خلال العملية اسلحة ومتفجرات وسيارة حمل مسروقة وخمس دراجات نارية لا تحمل أوراقا ثبوتية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، صباح اليوم، بأسلحة رشاشة مدنيا ونجله لدى مرورهما في منطقة قبر العبد، ( 30 جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة"، مبينا أن "قوة أمنية ردت على المسلحين وأصابت احدهم واعتقلته".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "الحصيلة النهائية لتفجير العبوة الناسفة التي استهدفت مصلي صلاة الجمعة الموحدة في جامع أبو القاسم، غربي بعقوبة (55 كيلومتر شمال شرق بغداد)، بلغت 42 قتيلا و30 جريحا"، مشيرا إلى أن "أغلب الجرحى في حالة خطرة، بسبب تدمير جزء من بناية الجامع من شدة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون انفجرت، ظهر اليوم، على جانب الطريق قرب جامع السلام في ناحية قره تبة (110 كم شمال بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل مصلي وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق الرئيس الرابط بين ناحية الرياض وقضاء بيجي (55 كم جنوب غربي كركوك)، انفجرتا، ظهر اليوم، بالتعاقب لدى مرور دوريتين من الفوج الرابع في الجيش، ما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بسيارتين مدنيتين كانتا متوقفتين قرب مكان الحادث"، مبينا ان "عبوة ثالثة انفجرت بالمكان ذاته، ادت الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية".
- أعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي بمحافظة كركوك، الجمعة، بأن "مجموعة مسلحة مجهولة قامت، صباح اليوم، بزرع عبوات ناسفة في منزلي اثنين من عناصر الجيش في قرية طار البغل بناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة (60 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة في منازلهم وترويع أسرهم، دون وقوع أية إصابات".
- أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن "اشتباكات عنيفة تدور، منذ صباح اليوم، بين عناصر من تنظيم القاعدة وتنظيم انصار السنة في منطقة وادي الخناجر ضمن ناحية الرشاد (45 كم جنوب غربي كركوك)"، ،ولم تعرف طبيعة الخسائر بين المجموعتين كون الاشتباكات دائرة في منطقة صحراوية ممتدة على طول الشريط الحدودي قرب جبال حمرين وهي مناطق تنشط فيها هذه المجاميع".
- افاد مصدر في مديرية شرطة ذي قار، الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الجماملة في ناحية العكيكة (12 كم شرقي قضاء سوق الشيوخ، 35 كم جنوبي ذي قار)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بجرائم القتل العمد وفق المادة 406".


مشروع عراق الفاروق
الجمعة 13/9/2013