المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 14/9/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-09-14, 09:21 PM
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg (http://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-76082-635041501175076640.jpg)

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 14/9/2013
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، قبل ظهر اليوم، معملا للكاشي في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، واطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه صاحبه، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية اعتقلت، قبل ظهر اليوم، مسلحا كان يقود سيارة نوع ( سمند) بداخلها حزام ناسف لدى مروره بنقطة تفتيش في منطقة حي الخضراء، غربي بغداد".
- كشف مصدر أمني في العاصمة بغداد، السبت، بأن قوات من الجيش أغلقت منطقة الكسرة ببغداد ومنعت الدخول إليها إلا بـ"باجات" خاصة، على إثر ورود تهديدات لأهالي المنطقة، لقتلهم وحرقهم الانتحاري الذي حاول تفجير نفسه في حسينية التميمي، الأسبوع الماضي.
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين، اليوم السبت، أن "قوة من القيادة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش ضمن قاطع عمليات الرافدين الذي يضم محافظات ذي قار وميسان وواسط والمثنى، أسفرت عن اعتقال 37 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتهم جنائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة حي الوحدة، جنوبي شرق الموصل، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة آخر بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، عصر اليوم، منزلا في قرية الجرن، جنوبي الموصل، وأطلقوا النار من اسلحة رشاشة، مما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وإصابة نجله بجروح خطرة"، مبينا أن "المسلحين اختطفوا احد ابناء الضحية قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف، بعد ظهر اليوم، مجلس عزاء للشبك في قرية اورترا خرات، (20 كم شرقي الموصل)، أرتفعت إلى عشرة قتلى و13 جريحا".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة الحي العربي، شمالي الموصل، اطلقت النار، في ساعة متقدمة من ليل أمس، باتجاه ثلاثة مدنيين كانوا يستقلون سيارة مدنية رفضوا التوقف عند النقطة، مما اسفر عن مقتل احدهم واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة العثمانية، جنوبي غرب بعقوبة، اسفرت عن اعتقال تسعة اشخاص يشتبه بتورطهم بالتفجير الذي استهدف جامع أبو القاسم بمنطقة ام العظام، غربي بعقوبة، امس الجمعة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "قوات من الشرطة نفذت، بعد ظهر، عملية دهم وتفتيش في ناحية كنعان،( 20 كم شرق بعقوبة)، اسفرت عن العثور على معمل محلي متكامل لصنع العبوات الناسفة"، مبينا أن "المعمل ضم 16 عبوة ناسفة جاهزة للتفجير و42 قذيفة هاون وكميات كبيرة من المتفجرات والكرات المعدنية ( صجم )".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم السبت، أن قواتها اعتقلت امير تنظيم القاعدة في ناحية بلدروز، شرق بعقوبة،واثنين من مساعديه وفارين اثنين من سجن أبو غريب، كما حررت اسرة كانت مختطفة لديهم خلال عملية امنية نفذتها، في قضاء طوزخورماتو (90كم شرق تكريت).
- اعلن جهاز مكافحة الارهاب، اليوم السبت، عن إن "جهاز مكافحة الارهاب تمكن من اعتقال الشبكة الارهابية المسؤولة عن التفجيرات الاخيرة بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة في محافظة ديالى".
- بحثت قيادة شرطة محافظة ديالى، السبت، مع الوقفين السني والشيعي ملف أمن دور العبادة لمنع تكرار استهداف المصلين فيها، مشيرة إلى أنها وضعت خطوات أساسية لإعادة النظر بهذا الملف والوقوف على مكامن الخلل فيه.
- قال المشرف على المركز الاعلامي للسلطة القضائية القاضي احمد الهلالي إن "رئاسة محكمة جنايات الرصافة اصدرت حكما باعدام شخص ادين بقتل ابنته وخالها بعد مشاجرة مع زوجته"، مبينا أن "المتهم تشاجر مع زوجته لذهابها الى دار اهلها لمدة ثلاثة ايام لوجود حفلة زفاف اخيها المجنى عليه في القضية وقام بضربها، مما ادى الى هروبها الى بيت جيرانها والاتصال باهلها لغرض اخذها وعند وصول اهلها وصعودهم الى السيارة قام المتهم بجلب بندقيته والرمي عليهم ومما أسفر عن مقتل ابنته وخالها واصابه اثنين من اخوتها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، ثلاثة منازل قيد الانشاء تعود لموظف مدني في مجلس محافظة صلاح الدين ومنزل اخر يعود لاحد عناصر الجيش العراقي ومنزل ثالث لموظف في مصفى بيجي، وسط قضاء بيجي، ( 40 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن الحاق أضرار مادية كبيرة بالمنازل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، فجر اليوم، بين قوة من الشرطة ومسلحين يستقلون سيارة حديثة في منطقة الفرحاتية، جنوبي غرب الإسحاقي، (60 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابة مسلحين اثنين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "المسلحين تمكنا من الفرار وتركا اسلحتهما في مكانهما".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال 14 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتهم جنائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها رجل وزوجته على الطريق الزراعي في قرية السجلة، جنوبي شرق قضاء الدجيل، (120 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال، وإصابة ثلاثة نساء يعملن في الفلاحة صادف مرورهن لحظة وقوع التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، فجر اليوم، عملية أمنية نفذتها في ناحية الإسحاقي (60 كم جنوب تكريت)، اسفرت عن اعتقال ثلاثة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- قال رئيس دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة بابل نصر عبد الجبار إن "الدائرة سجلت 35 اسرة مهجرة قسرا من قضاء المحمودية وناحية اللطيفية جنوبي بغداد خلال اليوميين الماضيين الى بعض مناطق شمال بابل وذلك بسب الانتماء الطائفي والخوف من مسلحي تنظيم القاعدة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة موكب وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر لدى مروره على الطريق العام في ناحية سليمان بيك، التابعة لقضاء طوز خورماتو (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن إلحاق اضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، مبينا أن "الوزير جعفر لم "يصب بأي أذى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية لدى مرورها على الطريق العام في منطقة البو هزيم، شرقي الرمادي، مما اسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أعلنت قيادة عمليات الرافدين، اليوم السبت، أن "قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من دائرة توزيع كهرباء ذي قار في شارع 20، وسط الناصرية"، مبينا ان "عملية الإبطال جرت من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".


مشروع عراق الفاروق
السبت 14/9/2013