المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلث المعتقلين السعوديين في العراق [أحداث] وتهمتهم [تجاوز الحدود]


الحياة أمل
2013-09-15, 03:37 PM
السجناء هناك يعاملون معاملة مسيئة وطائفية ..



ثلث المعتقلين السعوديين في العراق "أحداث" وتهمتهم "تجاوز الحدود"
الرياض- المسلم | 10/11/1434 هـ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/4121560135576-thumb2.jpg


كشف المحامي العراقي حامد أحمد، والمكلف بمتابعة قضايا عدد من المعتقلين السعوديين، أن ثلث السجناء السعوديين في العراق ممن تقل أعمارهم عن 23 عاما وأن غالبية التهم الموجهة إليهم عبارة عن تجاوز حدود

وقال المحامي أحمد إن 24 معتقلا سعوديا من أصل 61 الذين لا تزال تحتجزهم بغداد في سجونها، تنحصر أعمارهم بين 15 و23 سنة.

وأوضح المحامي العراقي، أن بعض السعوديين والذين يصنفون على أنهم "أحداث"، ما زالوا رهن التحقيق، وأن أصغر معتقل منهم كان عمره 15 عاماً عند القبض عليه، وحكم بتجاوز حدود بعد أن أسقط عنه حكم خمس سنوات بعد استئنافه، مشيراً إلى أن جميع الأحكام الصادرة بحقهم تم استئنافها.

ولفت حامد أحمد بحسب "الوطن" إلى أنه التقى مطلع الأسبوع الماضي بالمعتقلين عبدالله عزام، وبدر عوفان، والمحكومين بالإعدام، ونقل عنهما مطالبتهما بسرعة إرسالهما إلى لجنة طبية، مؤكدين أنهما يعاملون معاملة سيئة ومذهبية.

إلى ذلك أشار المحامي ثامر البليهد، المكلف بمتابعة قضايا بعض المعتقلين السعوديين أن المعتقل سالم حمود الطوالة دخل يومه السابع مضربا عن الطعام، وذلك بعد أن تم الاعتداء عليه بالضرب من قبل "طوارئ السجن" وسجناء ينتمون إلى "جيش المهدي"، ما أدى إلى كسر إحدى رجليه.

والذي أشار إلى أن الاعتداء تم على مرأى مدير السجن علي الجبوري، لافتا إلى أن الطوالة مشمول بالعفو الصادر من رئاسة الجمهورية وهو من خريجي جامعة أكسفورد.

نعمان الحسني
2013-09-15, 08:17 PM
لاحوله ولاقوة إلا بالله ,

أما هؤلاء فلا بواكي لهم وياللأسف !!!

اللهم فرج عنهم عاجلاً غير آجلاً ,
وردهم إلى أهليهم وأحبابهم سالمين معافين ..

بنت الحواء
2013-09-16, 07:00 PM
شكرا على الخبر