المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتجنبين ظهور تشققات الكعبين والعلاج منها


نسائم الهدى
2013-09-18, 06:29 PM
علاج تشققات القدمين:
1- قليل من الجليسوليد وقليل من الفازلين وقليل من عصير الليمون تخلط معا وتوضع في علبة وعند النوم تدهن القدم، ولنتيجة سريعة البسي جواربك بعد الدهان، وبعد الاستيقاظ اغسليها باستخدام الحجر وبعد ذلك ادهنيها بأي كريم مرطب.

2- ادهني قدميك بالفازلين والبسي حذاء مغطى من جميع الجهات ولمدة ساعة قبل الحمام.

3- اخلطي مقداراً متساوياً من الجلسرين و الليمون وأضيفي إليه نقاطاً من زيت اللوز وادهني به كل يوم، وهذه الطريقة أيضا تعالج الجفاف والسواد.

4- امزجي قبضة من ملح البحر الصافي مع حبة أفوكادو ناضجة وابدأي بتدليك القدمين بحركات دائرية إلى أعلى لإزالة الجلد الميت.. استعمليه مرة أسبوعيا.

5- استخدمي مغلى نبات الرجلة فهو الذي يحتوي على مواد تزيل جفاف وتشقق القدمين، كما أن هذا النبات يحتوي على مادة أوميجا التي تقلل من تقشر الجلد وإزالة الدهنيات.

6- امزجي مقداراً متساوياً من الجلسرين السائل مع نفس المقدار من عصير الليمون الطازج وقليلا من زيت الزيتون، ثم دلكي المناطق السوداء بالمزيج جيدا في المساء ويبقى حتى الصباح لتمتصه البشرة جيدا، وبعد ذلك يدلك جيدا بالماء والصابون، ثم تطبق هذة الطريقة لمدة أسبوع يوميا ثم مرتين في الأسبوع.

8- ملعقتان من الفازلين وملعقتان من الخميرة وملعقتان من الليمون، تخلط معا جيدا وتدهن القدمين بهذا الخليط وتلف بكيس بلاستيك لمدة ربع ساعة ويستعمل مرة كل أسبوع للقضاء على التشققات.

9- ضعي خمسة أكياس شاي بابونج + حفنة بقدونس مجفّف + قطرات زيت اللافندر أو زيت الزّيتون في إناء ماء ساخن ثم اتركي الأرجل في الخلطة لمدة 10 دقائق، ثم نأتي بالحجر الأسود ونفرك القدمين جيدا وكعوب الرجل والكاحل، ومن ثم نخلط حفنات قليلة من ملح البحر + بضع قطرات زيت زيتون + ونشارة الزّنجبيل الطّازج، ثم نقوم بتوزيعها على الأقدام ونتركها لمدة 15 دقيقة، وأخيرا نشطف الأرجل بالماء الدافئ، ونضع عليها كريماً خاصاً بالأرجل أو جلسرين بالصبار.

10- تغمس القدمان يوميا لمدة أسبوع في ماء دافىء مضاف إليه القليل من الملح تجففان جيدا وتدهنان قبل النوم بالمزيج التالي الذي يتكون من جلسرين + عصير ليمون + زيت خروع، حيث تمزج الخلطة جيدا وتدهن به القدمان ثم تلبس الجوارب، وعند الصباح تغسل القدمان بماء دافىء وصابون وتدهنان بدهن خفيف وتستمر هذه العملية حتى تشفى القدمان تماما من التشقق

فجر الإنتصار
2013-09-19, 04:38 PM
جزاك الله خيرا أختي الكريمة

بارك الله فيك

ـآليآسمين
2013-09-20, 01:26 AM
دهن ـآلقدمين قبل ـآلنومـ بـ ـآلفآزلين ولبس ـآلجرآبـ وخلـآل 20 يومآ وـآلنتجية ولـآ آروع !
[( توتة )]
باركـ الله فيكـ حبوبة
:111: