المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم في الحرب


ام عبد المجيد
2013-09-18, 10:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


قال تعالى: ﴿ وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ ﴾
﴿ وَمَاالنَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِنْدِ اللهِ ﴾

دعاء الرسول عليه الصلاة و السلام يوم بدر

« اللهم نصرك الذي وعدت، اللهم هذه قريش جاءت بخيلها ورجلها تحادك وتحاد رسولك ». ونظر إلى أصحابة وقال: « اللهم إنهم جياع فأطعمهم،اللهم إنهم عراة فأكسهم، اللهم إنهم عالة فأحملهم ، اللهم إن تهلك هذه العصابة لاتُعبد في الأرض »
النبي عليه الصلاة و السلام كان يدعوا الله ويجأرإليه ويبالغ في رفع يده مستسلما لربه تبارك وتعالى حتى سقط البُردُ من على منكبه، فأخذ أبو بكر بمنكبيه وقال يا رسول الله، بعض مناشدتك ربك ، فإنه منجز لك ما وعد.

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم أحد

قال الإمام أحمد: حدثنا مروان بن معاوية الفراري، حدثنا عبد الواحد بن أيمن المكي، عن ابن رفاعة الزرقي، عن أبيه قال: لما كان يوم أحد وانكفأ المشركون قال رسول الله : «استووا حتى أثني على ربي عز وجل» فصاروا خلفه صفوفا فقال:
«اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مبعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة والأمن يوم الخوف.اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك ويصدون عن سبيلك واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب إله الحق».


دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم الأحزاب

ثبت في الصحيحين عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الأحزاب على المشركين فقال: " اللهم منزل الكتاب سريع الحساب، اللهم اهزم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم"


دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم الخندق



وفي المسند عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قلنا يوم الخندق: يا رسول الله هل من شيء نقوله؟ فقد بلغت القلوب الحناجر، قال: " نعم، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا "قال: فضرب الله عز وجل وجوه أعدائنا بالريح، فهزمهم الله عز وجل بالريح.
والله أعلم.
فقد ثبت في الصحيحين عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الأحزاب على المشركين فقال: " اللهم منزل الكتاب سريع الحساب، اللهم اهزم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم"
وفي المسند عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قلنا يوم الخندق: يا رسول الله هل من شيء نقوله؟ فقد بلغت القلوب الحناجر، قال: " نعم، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا " قال: فضرب الله عز وجل وجوه أعدائنا بالريح، فهزمهم الله عز وجل بالريح.


عن أبي هريرة رضى الله عنه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
رواه البخاري

الحياة أمل
2013-09-19, 12:32 AM
[...
صلوآت ربي وسلآمه عليه
بآرك الرحمن فيك ~ وأحسن إليك
::/

نسائم الهدى
2013-09-22, 08:37 PM
اللهم صلي وسم على سيدنا محمد..

باركـ الله فيكـ اختي...