المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساجد اهل السنة في العراق في مرمى النار


العراقي
2013-09-20, 03:03 PM
مساجدنا في مرمى النار

أتى الحراك الشعبي السني في العراق لينفض غبار الذل عن شعب مسلم سنّي في العراق عانى الأمرّين من حصار ظالم و حكم استبدادي و من ثمّ احتلال غاشم و نفوذ صفوي وصل حدّ الهيمنة .

الحراك بقياداته و قواعده مثّل الهوية التي غابت عن المشهد العراقي سنين طوال و هي الهوية السنيّة واضحة المعالم التي أراد لها البعض الإنطماس لكي تزول تماماً بمرور الوقت .

لا ريب أن خصومنا فيهم من أدرك حقيقة هذا الحراك و قواعده لذا نحن الآن نعيش تحدياً كبيراً لا أبالغ إن قلت أنه [قد] يكون أكبر من التحديات التي واجهناها بعد تفجير سامراء .

نعم فمساجدنا اليوم في مرمى النار بدءاً من الموصل شمالاً مروراً بكركوك و ديالى وانتهاءاً ببصرة الفاروق رضي الله عنه, و نظرة سريعة على الخارطة تبين بشكل جلي أن دائرة الإستهداف اليوم أوسع و أشمل و واضح أن الجهات التي تقف وراء هذه الحملة تعرف جيداً ماذا تريد , إنها عملية القضاء التام على القواعد الرئيسية للحراك الشعبي السني
في ظل هذه المعطيات تقع المسؤولية على أهل السنة جميعاً صغيرهم و كبيرهم , رئيسهم و مرؤوسهم ليقوم كل بما يجب عليه لدفع الصائل و ردع المعتدي .

من المعيب أن تكون مساجدنا عارية تستقبل النار من هذا الحاقد و ذاك , مساجدنا يجب أن تبقى شامخة و هذا يتطلب جهوداً في مجالات متعددة , فمثلاً يمكن زيادة عدد حراس المساجد و توفير ما يكفي من الأسلحة لحمايتها , تزويد الجوامع بمنظومات مراقبة و هذه باتت في متناول اليد و لا تكلف الكثير إذ بإمكان أهل كل حي التكفل بشراءها لمسجد الحي و كذلك التثقيف العقدي و نبذ ثقافة الإنهزام فلا نهجر المساجد في مثل هذه الظروف الصعبة فالإنسان ميت لا محالة فلتكن ميتةً في بيت الله و لا مفر من الموت إن جاء (( فأين تذهبون)) ؟

و ها نحن قد عشنا إلى أن رأينا مساجدنا تُغلق و ( الصلاة في رحالكم ) فماذا بعد هذا ؟

و أخيراً أقولها بصراحة : عند ثبوت جرم الإعتداء على مساجدنا من قبل أي جهة أو فرد فإني أدعو من بيدهم القدرة من أهل السنة إلى الإقتصاص لأهل السنة و ليعلم الظلمة أن لأهل السنة رجالاً يدافعون عنهم , أما بيانات الإستجداء و الإستنكار الركيكة فقد أثبتت الأيام أنها لا تساوي ضغطات الأزرار التي كتبت بها .

فالعمل العمل , و الصبر الصبر , و نحن أمة منصورة اليوم أو غداً .

عبدالرحمن التركماني
الناشط في الحراك الشعبي السني في العراق
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1229844_464595873639623_982028225_n.jpg