المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 19/1/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-01-20, 12:18 PM
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 19/1/2013

http://1.bp.blogspot.com/-gEnXux57wwY/UOmySIb8tFI/AAAAAAAAAFg/jfknaZE7HAw/s320/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9+-+%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9+%D8%AA%D8%B7 %D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%AA.jpg


- وجهاء سامراء: مطالب المحتجين ممكنة التنفيذ إذا تواجدت الرغبة لدى الحكومة.


- عشائر نينوى تحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال الرموز الوطنية في إشارة إلى اغتيال الشيخ طاهر.


- أمير عشائر الدليم الشيخ علي الحاتم: المالكي كذاب ولم يف بوعوده لشعبه ويعمل على تسويف مطالب المعتصمين.


- أكد عضو القائمة العراقية النائب حسن شويرد ، السبت ، أن مطالب المتظاهرين شرعية ويكفلها الدستور وعلى الحكومة العراقية تنفيذها بأسرع وقت .


- انتشار قوات المالكي الحكومية عند مداخل مدينة الفلوجه .


- من لأهل السنة في سجون الشيعة ؟ عراقية تدعو الله أن يفرّج عن ابنها المعتقل في سجون المالكي

- (السيد!) عمار الحكيم يشدد خلال لقائه قيس الخزعلي على ضرورة الحفاظ على النسيج المجتمعي!!


- جانب كبير من أفراد صحوة جلولاء وبهرز والسعدية يسلم سلاحه ويترك عمله بعدما علموا
أن هذا العمل لا يخدم إلا المالكي وبعضهم أعلن توبته في المساجد أمام الناس.


- الأنبار: الشباب يستعدون في كل ليلة لأي طارئ من خلال التدريبات البدنية.


- الأنبار: أحد مشايخ أهل السنة يقول من على منصة ساحة الكرامة: ( والله ما نزعنا سلاحنا منذ 2003 الى يومنا هذا ) وأضاف الشيخ متحديا المالكي وحكومته: ( والله لنأتينك بشباب أولهم في منطقتك الخضراء وآخرهم عندنا في الرطبة )


- اللجنة المشكلة برئاسة حسين الشهرستاني تكتشف أن وزارة الداخلية أقصت نحو 35 ألف من منتسبيها ( السنة ) منذ العام 2010 فقط.




- البصرة باتت اليوم تحت الاحتلال الصفوي بالكامل في ظل وجود 40 ميلشيا عسكرية تابعة لـ«طهران» وسيطرة كاملة على مختلف مناحي الحياة.


- استعدادا لتسيير تظاهرة مؤيدة للمالكي...القوات الحكومية تغلق جميع جسور وطرق مركز العاصمة بغداد وقد خرج العشرات من أتباع المالكي تحت اسم ( أنصار إسناد القانون ) في ساحة التحرير للمطالبة بولاية ثالثة للمالكي ورفض إلغاء قانوني المساءلة والعدالة واجتثاث البعث.


- عد أحد قياديي ائتلاف الكتل الكردستانية ، اليوم السبت تعدد اللجان المزعومة من قبل الحكومة الحالية الناقصة لتلبية مطالب المتظاهرين.


- أحمد داود اوغلو : سياسات المالكي الاقصائية سبب التوتر في العراق.


- نظمت الجاليات العراقية في الولايات المتحدة والسويد وفنلندا تظاهرات أمام سفارات حكومة المالكي الحالية تأييدا لثورة الكرامة.


- شارك نائب مسؤول فرع هيئة علماء المسلمين في مدينة الموصل وعدد من الشيوخ أعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء الفرع وعدد من مناصري ومؤازري الهيئة ومؤيدي الهيئة من شيوخ العشائر والمثقّفين والموظفين فضلاً عن الآلاف من المواطنين وعدد من حرائر العراق في اعتصام ساحة الأحرار ، في جمعة (لا تخادع).


- طالب مركز جنيف الدولي للعدالة ، اليوم السبت منظمة الأمم المتحدّة بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المتظاهرين في العراق.




مشروع عمر الفاروق
السبت 19/1/2013