المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرد مصور صحفي من مؤتمر ( وثيقة الشرف ) !!


نعمان الحسني
2013-09-20, 11:52 PM
طرد مصور صحفي من مؤتمر (وثيقة الشرف) بسبب تصويره للسفير الإيراني الحاضر في المؤتمر

أقدم عناصر حماية نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي على طرد مصور إحدى الفضائيات من مؤتمر توقيع وثيقة الشرف بعد مصادرة شريطه ، ب...سبب قيامه بتصوير السفير الإيراني في بغداد حسن دانائي فر الذي كان حاضرا في المؤتمر ، بالإضافة الى طاقم السفارة ووفد إيراني رفيع المستوى.

وذكر أحد الصحفيين ان عناصر حماية الخزاعي أبلغونا فور دخولنا القاعة بما هو مسموح تصويره وما هو ممنوع ، وحددوا لنا مكاناً خاصاً محاطاً بشريط أحمر لايحق لنا عبوره ، ونبهونا الى ضرورة عدم تصوير الحضور الجالسين في الجانب الأيمن من القاعة .

واضاف : إن مصور احدى الفضائيات خرق التعليمات وقام بتصوير السفير الإيراني وعدد من الدبلوماسيين الإيرانيين ، فيما بدا الغضب على السفير وقال باللغة العربية وباللهجة عراقية (لا تصورنا يا ولد) ، فسارع عناصر الحماية الى شد المصور من قميصه بهدوء ودون إصدار صوت وطلبوا منه إخراج شريط الكاسيت من الكاميرا وتسليمه لهم .

واشار الى أن عناصر الحماية قاموا بمصادرة الشريط ، وأعادوا الكاميرا الى المصور وطلبوا منه لملمة بقية أغراضه ، ثم أخذوه الى خارج القاعة.

وأضاف : في بادئ الأمر اعتقدنا أن زميلنا قد تم اعتقاله ، إلا أننا اتصلنا به وعلمنا أن عناصر الحماية قد اكتفوا بطرده خارج المبنى .. !!