المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطير جداً ( فرقة عسكرية خاصّة من كلّ التنظيمات الشيعية بحجة حماية بغداد ) 2013/9/21


الطائي
2013-09-21, 10:27 PM
وكالة/ الملف نيوز: كشف مصدر مطلع، السبت، عن عزم الحكومة تشكيل "فرقة خاصة لحماية بغداد" تضم العناصر الاستخبارية في ميليشيات منظمة بدر والمجلس الاعلى وتيار الاحرار وكتائب حزب الله وجماعة اهل الحق، مشيرا الى ان قيادة الفرقة ستقع على قيادي في منظمة بدر.
وقال المصدر لوكالة "الملف نيوز"، إن "الحكومة العراقية اتفقت مع قيادي في منظمة بدر على تشكيل فرقةخاصة مهمتها حمايةالعاصمة بغداد"، مبينا أن "الفرقة تضم العناصر الاستخبارية في ميليشيات منظمة بدر التي يتراسها وزير النقل هادي العامري والمجلس الاعلى الاسلامي الذي يتزعمه عمار الحكيم وجيش المهدي التابع لتيار الاحرار برئاسة مقتدى الصدر وكتائب حزب الله في العراق وجماعة اهل الحق برئاسة المنشق عن جيش المهدي قيس الخزعلي".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "مهمة الفرقة الخاصة هي فقط حماية امن بغداد، لاسيما بعد تنامي قدرة تنظيم القاعدة في تنفيذ هجمات نوعية تهدد امن العراق بالكامل بالانهيار".
ولفت المصدر الى أن "رئاسة الفرقة الخاصة ستكون من مسؤولية قيادي في منظمة بدر التي يتمتع عناصرها بخبرة واسعة في القتال".
وأوضح المصدر أن "قيادة الفرقة استدعت عناصر من منظمة بدر الذين كانوا قد منحوا رتب عسكرية خلال الفترة الماضية واحيلوا الى التقاعد الى جانب اخرين التحقوا بالعمل وثم تركوه خلال عملية الدمج التي نفذتها لجنة خاصة تابعة لمكتب القائد العام للقوات المسلحة".
ويشهد الوضع الأمني في مناطقَ مختلفة من العراق انحدارا ملحوظا يتمثل بسلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة تهز العاصمة وبقية المحافظات على فترات متقاربة.
وكان مصدر مسؤول كشف في وقت سابق عن عزم الحكومة تشكيل مليشيا موالية في مواجهة خطر تنظيم القاعدة الذي ينشط داخل مناطق مختلفة من البلاد، حيث تتكون من 3 مجموعات شيعية مسلحة.
وأوضح المصدر ان الفكرة تقوم على جمع عناصر من عصائب اهل الحق، ومليشيات كتائب حزب الله التي اوقفت القتال بعد عام 2011 وعناصر من جيش المهدي، والتي اوقفت القتال منذ عام2008

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/534346_404140016375865_934810556_n.jpg