المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبول 22 طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك فيصل


ـآليآسمين
2013-09-22, 04:00 AM
21 سبتمبر 2013

اليوم / الدمام
كشف مدير جمعية المعاقين عبداللطيف الجعفري بالأحساء أنه تم قبول 22طالبا مستجدا منتظما من ذوي الاحتياجات الخاصة و15 طالبا في التعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل هذا العام من جميع الإعاقات سواء السمعية أو البصرية، بالإضافة إلى مستخدمي الكراسي المتحركة، ومن يعانون من إعاقات أخرى.

وأضاف أنه تم قبول عدد من الطلبة في كلية التقنية وجامعة الملك سعود بالتنسيق مع إدارة الجامعات وتعاونهم مع جمعية المعاقين

مبيناً أنه يشترط في المتقدم أن يكون مسجلاً في قاعدة بيانات الجمعية، وأن يكون قد أنهى الشهادة الثانوية العامة أو ما يوازيها، والتسجيل على موقع الجامعة حيث تساعده الجمعية في ذلك، لافتا النظر إلى أن جميع المتقدمين من ذوي الإعاقة معفون من شرط العمر.

وأوضح أن الجمعية تسعى لاستقطاب الطلبة من الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في استكمال دراستهم الأكاديمية وتقديمهم للجامعة بصفتهم مستفيدين من خدمات الجمعية، وتشمل الخدمات عدة فئات من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية والعقلية والتوحديين.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بجامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الحليبي أن هؤلاء الطلبة تم قبولهم في كلية الآداب وتقدم لهم الجامعة جميع التسهيلات الممكنة كي يتابعوا دراستهم بكل يسر وسهولة،

كما تمنحهم الجامعة مكافأة مقطوعة بحسب نوع الإعاقة، علاوة على المكافأة الشهرية المقررة لكل طالب يدرس في الجامعة، بناء على التقرير الطبي الذي يحدد درجة إعاقة الطالب أو الطالبة.


م/خ

نسائم الهدى
2013-09-22, 08:12 PM
ماشآء الله ..

باركـ الله فيكم اختي

بالتوفيق لجميع الطلبة الاعزاء..

شكرا لكم اخي على جهدكم ومتابعتكم ..