منتديات أهل السنة في العراق
العودة  

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-12-01, 11:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبد الكريم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2018
العضوية: 4053
المشاركات: 859 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
عبد الكريم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عبد الكريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدون

رؤوس الفساد من المالكي الى الصدر و العبادي و العامري يتهمون عبدالمهدي ( المفلس) بالفساد و يوجهون رسائل الى الشعب كمحررين

بعد أستقالة عادل عبدالمهدي من رئاسة وزراء العراق و الذي جاء أصلا نتيجة توافقات بين العامري و الصدر و المالكي و العبادي ، بدأ كل من روؤس الفساد في العراق متمثلين بالمالكي و العبادي و الصدر و العامري بتوجية خطابات الى الشعب العراقي و كأن عبد المهدي كان الفاسد و هم الابرياء و النزهاء في العراق.

ففي بيان له دعا أمين عام حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي، الأحد، الكتل السياسية الى اتمام ما وصفها بـ “المهمة الثقيلة”، قائلا لقد سقط القناع عن مؤامرة الفوضى الخلاقة ومن يقف وراءها ممن هم خارج الحدود.

وقال المالكي في بيان مرة اخرى يثبت العراقيون انهم اقوى من مخططات التخريب والتدمير واشاعة الفوضى وبث الفرقة والتناحر..

مرة اخرى يتفوق العراقي الغيور على مؤامرات حرف المسار الشعبي الوطني ويحبط محاولات اعادة الارهاب والقتل والحرق والتفجيرات الى المشهد اليومي. ومرة اخرى انتصرت الارادة التغييرية السلمية على ارادات الانحراف وادارة العجلة الى الخلف من اجل عودة الدكتاتورية.

و ختم المالكي كرأس كبير للفساد بيانه بالقول :اننا جميعا كتلا سياسية وعشائر ومتظاهرين وحكومة وبرلمان ومن جميع المكونات ، وتحت مظلة المرجعية الرشيدة ، مدعوون الى انجاز المشروع الوطني واتمام المهمة الثقيلة ، من اجل ان يبقى العراق قويا موحدا منيعا.. فهو يريد أن يقود المشروع الوطني في العراق و كأن شيئا لم يكن و لم يسرق هو أموال العراق و العراقيين. جاء بحذاء مشقوق و لدية الان المليارات.

أما الصدر و بلسان صالح محمد العراقي المقرب منه فقام بتشبيه عادل عبد المهدي ب “قائد الضرورة”، مشيرا إلى انها “بداية الهدوء”، متسائلا عن “النهاية السعيدة” كيف ستكون. و كأن الصدر لم يصوت لتولي عادل عبدالمهدي منصب رئاسة الوزراء وز بذا يتحمل هو أيضا المسؤولية لأي شئ حصل في العراق.

وقال العراقي “السؤال: اذا كانت استقالته بداية الهدوء فهل سيكون اختيار الشعب لحكومته وابعاد الاحزاب (شلع قلع) بعد غلق مقراتهم هو: النهاية السعيدة، لشعب ظلم مئات السنين.. لتنطوي كل صفحات الظلم والفساد والتدخلات وينتشر الاصلاح والامن والامان في ربوع العراق الجريح”. و بها يقول الصدر انه سوف لن يشلع و سوف لن يقلع من السلطة.

أما العبادي فقد سبق هؤلاء يتوجية مشروع أصلاحي الى العراقيين و كأنه لم يكن رئيسا للوزراء لمدة أربعة سنوات و لم يقم بأي عملية فساد و قتل للشعب العراقي. العبادي الذي يريد مصادرة قرار الجهاد الكفائي للمرجعية لشخصة و الادعاء أنه هو الذي قضى على داعش و ليست المرحعية.

أما العامري فهو مع قاسم سليماني الايراني يدا بيد من أجل قتل الشعب العراقي و تحويل العراق الى ضيعة أيرانية.

هؤلاء يريديون تشكيل الحكومة القادمة و السيطرة على العراق و كأنهم كانوا في المعارضة و لم يكونوا في الحكومة.




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور عبد الكريم   رد مع اقتباس
قديم 2019-12-09, 01:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عبد الكريم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2018
العضوية: 4053
المشاركات: 859 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
عبد الكريم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عبد الكريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

مفهوم ولاية المرأة تغير في عصرنا الحديث




أثار البعض شبهة اتهام الإسلام بتحريم ولاية المرأة للعمل العام والقضاء؛ لأنها في نظره غير كاملة الأهلية ولا تصلح لتولي المسؤولية.
ويقول الدكتور محمد عمارة -المفكر الإسلامي المعروف - إن الولاية بكسر الواو وفتحها هي النصرة وكل من ولي أمر الآخر فهو وليه، فالمسلمون مجمعون على أن الإسلام سبق كل الشرائع الوضعية والحضارات الإنسانية عندما أعطى المرأة ذمة مالية خاصة، وولاية وسلطاناً على أموالها، كما أن لها ولاية على نفسها، تؤسس لها حرية وسلطاناً في زواجها، وسلطانها في هذا يعلو سلطان وليها الخاص والولي العام، وأيضاً المسلمون مجمعون على أن للمرأة ولاية ورعاية وسلطاناً في بيت زوجها، وفي تربية أبنائها. وأوضح: المشكلة أن قطاعاً من الفقهاء وقف بالولايات المباحة والمفتوحة ميادينها أمام المرأة عند الولايات الخاصة، واختاروا حجب المرأة عن ''الولايات العامة''، التي تلي فيها أمر غيرها من الناس، خارج الأسرة وشؤونها، ونجد من تطبيقات وممارسات مجتمع النبوة والخلافة الراشدة مشاركات للنساء في العمل العام من الشوري في الأمور العامة، وتأسيس الدولة الإسلامية الأولى. وحتى ولاية الحسبة والأسواق والتجارات وانتهاء بالمشاركة في القتال. وأضاف: هناك فهم مغلوط للحديث النبوي الشريف: «ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة». إذ هو الحديث الذي يستظل بظله كل الذين يحرمون مشاركة المرأة في الولايات العامة والعمل العام ولقد وردت لهذا الحديث روايات متعددة، منها: «لن يفلح قوم تملكهم امرأة»، «لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة»، «ولن يفلح قوم أسندوا أمرهم الى امرأة»، وإذا كانت صحة الحديث من حيث «الرواية» هي حقيقة لا شبهة فيها، فإن إغفال مناسبة ورود هذا الحديث يجعل «الدراية» بمعناه الحقيقي مخالفة للاستدلال به على تحريم ولاية المرأة للعمل العام. وأوضح أن ملابسات قول الرسول -صلى الله عليه وسلم - لهذا الحديث تقول: إن نفراً قد قدموا من بلاد فارس إلى المدينة المنورة، فسألهم رسول الله -صلي الله عليه وسلم: «من يلي أمر فارس»؟ قال أحدهم: امرأة. فقال -صلى الله عليه وسلم-: «ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة». فملابسات ورود الحديث تجعله نبوءة سياسية بزوال ملك فارس وهي نبوءة نبوية قد تحققت بعد ذلك بسنوات أكثر منه تشريعاً عاماً يحرم ولاية المرأة للعمل السياسي العام. وأشار إلى أن مفهوم الولاية العامة قد تغير في عصرنا الحديث، وذلك بانتقاله من «سلطان الفرد» إلى «سلطان المؤسسة»، والتي يشترك فيها جمع من ذوي السلطان والاختصاص. فقد تحول القضاء من قضاء القاضي الفرد إلى قضاء مؤسسي، يشترك في الحكم فيه عدد من القضاة. فإذا شاركت المرأة في «هيئة المحكمة» فليس بوارد الحديث عن ولاية المرأة للقضاء، بالمعنى الذي كان وارداً في فقه القدماء؛ لأن الولاية الآن لمؤسسة وجمع، وليست لفرد من الأفراد، رجلاً كان أو امرأة. بل لقد أصبحت مؤسسة التشريع والتقنين مشاركة في ولاية القضاء، بتشريعها القوانين التي ينفذها القضاة، فلم يعد قاضي اليوم ذلك الذي يجتهد في استنباط الحكم واستخلاص القانون، وإنما أصبح «المنفذ» للقانون الذي صاغته وقننته مؤسسة، تمثل الاجتهاد الجماعي والمؤسسي لا الفردي. ويقول: تحدث القرآن الكريم عن ملكة سبأ وهي امرأة فأثني عليها وعلى ولايتها للولاية العامة؛ لأنها كانت تحكم بالمؤسسة الشورية لا بالولاية الفردية، وذم القرآن الكريم فرعون مصر وهو رجل لأنه انفرد بسلطان الولاية العامة وسلطة صنع القرار. فلم تكن العبرة بالذكورة أو الأنوثة في الولاية العامة وإنما كانت العبرة بكون هذه الولاية مؤسسية شورية أم سلطاناً فردياً مطلقاً. ويقول: إن الأحكام الفقهية التي هي اجتهادات الفقهاء، مثلها كمثل الفتاوى، تتغير بتغير الزمان والمكان والمصالح الشرعية المعتبرة فتولي المرأة للقضاء قضية فقهية، لم ولن يغلق فيها باب الاجتهاد الفقهي الإسلامي. وأيضاً ان اجتهادات الفقهاء القدماء حول تولي المرأة منصب القضاء هي اجتهادات متعددة ومختلفة باختلاف وتعدد مذاهبهم واجتهاداتهم في هذه المسألة. ويقول: إن الذين قاسوا القضاء على الإمامة العظمى التي هي الخلافة العامة على أمة الإسلام ودار الإسلام مثل فقهاء المذهب الشافعي قد منعوا تولي المرأة القضاء، لاتفاق جمهور الفقهاء باستثناء بعض الخوارج على جعل «الذكورة» شرطاً من شروط الخليفة والإمام ، فاشترطوا هذا الشرط ''الذكورة'' في القاضي، قياساً على الخلافة والإمامة العظمى. ويظل هذا القياس قياساً على ''حكم فقهي'' ليس عليه إجماع وليس قياساً على نص قطعي الدلالة والثبوت. والذين أجازوا توليها القضاء، فيما عدا قضاء ''القصاص والحدود'' مثل أبي حنيفة وفقهاء مذهبه قالوا بذلك لقياسهم القضاء على الشهادة، فأجازوا قضاءها فيما أجازوا شهادتها فيه

منقول












عرض البوم صور عبد الكريم   رد مع اقتباس
قديم 2020-04-11, 08:28 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عبد الكريم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2018
العضوية: 4053
المشاركات: 859 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
عبد الكريم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عبد الكريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

أقصد ببنت شهيد رغد صدام حسين رحمه الله
لو رجعتْ الي العراق لتحكم في العراق
لكنت أول شخص في استقبالها
هل لاحظتم حين تنظر الي وجه بنت البطل
تقرأ في وجهها الغيرة والشجاعة
وفي نفس الوقت تقرأ
في وجهها الحزن والأسف علي العراق والعراقيين
ولا يظهر هذا المعني إلا لمن نظر الي وجهها
بقلب طاهر منصف

دول الخليج كانوا أمام ضربة أمريكا للعراق
ظنوا ان السيادة المطلقة يبقي لهم بعد صدام
ثم جاء النتيجة من حيث لا تشتهيه السفن
حين رأوا ان السيادة المطلقة بقيت للشيعة فقط
بعد الإطاحة بصدام المرحوم
الان السعودية بكل قوتها لا يستطيع أن يُخرج الشيعة من العراق
حتي أمريكا لا يستطيع اخراج قوات الشيعة
من العراق بعد محاولات كثيرة

قبل أكثر من سنة قرأت كلاما لبوش نقله الاعلام الأمريكية
قال بوش ( لو سئلوني عن فائدة ضرب العراق لقلت
أنا أول شخص نادم علي الإطاحة بصدام حسين )
لأن ذهاب صدام حسين فتح الباب لدخول الشيعة الي العراق
ولسيطرة داعش علي العراق

شوفو اخواني
من كان مخلصا مع الله ومع شعبه
سوف يظهر إخلاصه حتي ولو كان بعد موته












عرض البوم صور عبد الكريم   رد مع اقتباس
قديم 2020-06-17, 09:07 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عبد الكريم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2018
العضوية: 4053
المشاركات: 859 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
عبد الكريم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عبد الكريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

أكرر كلمتي هذه ( هيبة العراق ذهبَت مع صدام المرحوم )
أن صدام المرحوم كان قائدا شجاعا ذا حكمة
والله حين علمت نبأ إعدامه في أول يوم العيد المبارك
حزنت حزنا شديدا












عرض البوم صور عبد الكريم   رد مع اقتباس
قديم 2020-06-18, 08:57 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
عبد الكريم
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2018
العضوية: 4053
المشاركات: 859 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
عبد الكريم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عبد الكريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

أكرر كلمتي هذه ( هيبة العراق ذهبَت مع صدام المرحوم )
أن صدام المرحوم كان قائدا شجاعا ذا حكمة
والله حين علمت نبأ إعدامه في أول يوم العيد المبارك
حزنت حزنا شديدا
ولو حكمت بنت صدام الراحل في العراق
لكان أفضل بكثير من حكم هؤلاء القشمر والترهات
ليسوا رجال الدين ولا رجال الوطن
بل كلهم رجال أمريكا وايران
هل يقال لهؤلاء الرجال رَجُلٌ أم رِجْلٌ
الفساد والسرقة في إقليم كردستان
ليس أقل من الفساد والسرقة في بغداد
بل لا يستويان
لأن بغداد مع هذا كله يعطي رواتب الموظفين شهريا
بدون نقص دينار واحد
وأما في إقليم كردستان فتأخير رواتب الموظفين
يذهب الي شهرين وأكثر
يسرقون رواتب الموظفين بدون حياء وخجل
تحت إدعاءات كاذبة كقولهم ان مرض كورونا هو السبب
في تأخير رواتب الموظفين كذبا وزورا
لأن تعاملهم مع رواتب الموظفين
كان علي هذه الحالة قبل مرض كورونا أيضا

منذ فترة موظفوا إقليم كردستان
وأنا واحد منهم نحاول تحويل رواتب الموظفين
الي بغداد
ولكن السلطة الظالمة
في إقليم كردستان لا يقبلون بذلك
حتي يكونوا هم المستفيدين من رواتب المظفين
لا الموظفون
هل سمعتم في العالَم دولة يسرق رواتب الموظفين
هل سمعتم في العالَم دولة يسرق ثروات الشعب
ويُرسله الي البنوك في الخارج
والشعب المسكين يحتاج الي شراء خبز لأطفاله
الشيعة افضل من هؤلاء
لأن الشيعة يخدمون دينهم الباطل وشعبهم
وهؤلاء الحكام في الإقليم لا يخدمون دينهم الحق
وشعبهم
قوندرة صدام حسين أفضل
من الحكومة الحالية في بغداد وفي الإقليم
ليس من يري كمن يسمع

اللهم اكفيناهم بما شئت












عرض البوم صور عبد الكريم   رد مع اقتباس
قديم 2020-06-22, 02:01 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: فآرس أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 348 [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

رؤوس الفساد من المالكي الى الصدر و العبادي و العامري يتهمون عبدالمهدي ( المفلس) بالفساد و يوجهون رسائل الى الشعب كمحررين

سلام عليكم

توففت فقط عند هذه الكلمة وصفك لعبد المهدي ( بالمفلس ) نعم أفلس الخزينة بالكامل قبل ذهابه

لا يغرك شكل بشرة وجه الرجل أو ربما ابتسامة هادئه تراها على وجهه !!

كل أسمه (عادل زوية ) عندما كان وزيرا للنفط كم سرق !! كما يقول المثل المصري " كلهم زي بعض "

ودماء قتلى الأنتفاضة الأخيرة كلها برقبته من ديوانه كانت تخرج الأوامر ويخرج المرتزقة الأيرانيون يقتلون أبناء الشعب المنتفض كل الدماء التي هدرت والمغيبون هو مسئول عنها أما عن الفساد الخاص بعبد المهدي أستطيع أن أجلب لك مئات الملفات

وأخيرها عندما أوقف رواتب المتقاعدين في أخر شهر قبل مغادرته , هل تعرف لماذا ؟



الى عادل عبد المهدي: هذه ملفات الفساد اذا كنت لا تعرف؟ (3)




بغداد/المسلة: كتب جورج منصور.. في معرض إعلان رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي عن تأسيس المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق يوم 31 كانون الاول (ديسمبر) 2018، قال إنه "عقد العزم على مكافحة الفساد ومحاربة المفسدين، وبإرادة صادقة وجادة، تنفيذاً لتطلعات الشعب والبرنامج الحكومي"، مؤكداً إدراكه خطورة الفساد وتأثيره المدمر على العباد والبلاد، وامتثالا لاتفاق الأمم المتحدة لمكافحته.
تزامنا مع تأسيس المجلس، الذي انبثق عن القرار رقم 70، نشرت لي في 16 شباط (فبراير) 2019 مقالة بعنوان: "العراق: 70 جعجعة بلا طحن" قلت فيه: "لا أعتقد أن المواطن العراقي سوف يفرح وتنفرج أساريره ولن يتوهم بأن المجلس الجديد سيكافح الفساد ويعاقب المفسدين... وفي العراق الجديد، كلما أراد مسؤول تسويف قضية ما وطمسها ورميها في سلة المهملات، فإنه يقوم بتشكيل لجنة خاصة بها".

وهذا ما يحدث فعلا، إذ بعد مضي أقل من خمسة أشهر على تأسيس المجلس، أصدر في ختام جلسته الحادية عشرة يوم الخميس 9 أيار (مايو) 2019، بياناً أريد منه تكميم أفواه المنتقدين وتحجيم الكتاب ووسائل الإعلام، بدلاً من مساعدتهم في الحصول على المعلومة وفضح المفسدين ومعاقبتهم، جاء فيه: "إن المجلس أشار إلى الاتهامات التي تساق بحق المسؤولين الحكوميين في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من قبل جهات وأشخاص بغض النظر عن مسمياتهم وصفاتهم الوظيفية"، مطالباً "بضرورة تقديم الأدلة على هذه الاتهامات إلى المجلس الأعلى لمكافحة الفساد خلال مدة أسبوعين، وبخلافه يحتفظ المجلس باتخاذ الاجراءات القانونية في حق مطلقي الاتهامات".

هذا البيان المخيب للآمال، جاء مفاجئاً للشارع العراقي. ففي وقت كان العراقيون ينتظرون بفارغ الصبر صولة حكومية على الفاسدين، جاء البيان متناغماً معهم ورادعاً للجهود التي تبذلها وسائل الإعلام في كشف المفسدين وفضح الفساد المستشري في جسد الدولة، وفيه تهديد بتكميم الأفواه وفرض الأمر الواقع على الصحافة والإعلام بالاستسلام ورفع الرايات البيضاء.

ماذا فعل المجلس حيال ملفات الفساد المتراكمة في غرف "هيئة النزاهة" ومكاتب المفتشين والوزارات السيادية والخدمية؟ وهل تمت محاسبة مسؤول رفيع، أو أحيل أحد سارقي المال العام على القضاء؟ ولا أقصد هنا الموظف البسيط الذي يتقاضى أجرا زهيداً لا يسد رمقه أو يكفل حياة هانئة كريمة لعائلته.

البيان المثير للجدل، لا يعدو كونه محاولة للتضييق على الحريات ومصادرة حق التعبير وتفريغ وسائل الإعلام من محتواها، وتحويلها من رقيب أمين على مصالح الشعب والمجتمع، إلى أبواق للحكومة، كونه لم يأت إلا لذر الرماد في العيون وتعميق الفجوة وانعدام الثقة بين الحكومة والشعب، الذي لم يجد جدوى في تشكيل المجلس مضافاً إلى "هيئة النزاهة" (تأسست في عام 2004) وديوان الرقابة المالية الاتحادي (تأسس في عام 2011) ومكاتب المفتشين العموميين (تأسست في عام 2004) وكلها تكلف خزينة الدولة أموالاً طائلة، من دون أن تتقدم خطوة في اتجاه الحد من الفساد أو مكافحته.

إن العراق ليس بحاجة إلى بيانات وقرارات لا تغني ولا تسمن، بقدر حاجته إلى حملة جادة لمقاضاة الفاسدين من الدرجات العليا، وإلى قرارات شجاعة ومحاكمات علنية وعادلة لحيتان الفساد والمتهمين بالسرقات وبالاستيلاء على ممتلكات الآخرين، والإثراء على حساب المال العام. وفي هيئة النزاهة وحدها، ما يزيد عن 13 ألف ملف ينتظر الإجراءات القانونية اللازمة.


اقرأ أيضا: المسلة تذكّر العراقيين بمقال عبد المهدي قبل رئاسته للحكومة: (رئاسة الوزراء.. اشكركم، فالشروط غير متوفرة)..


هل سيقوم المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، الذي هدد بمعاقبة الكتاب والصحافيين ووسائل الإعلام التي تنشر غسيل الفاسدين، بمقاضاة رئيس تحالف "الإصلاح والإعمار" عمّار الحكيم؟، لأنه قال في معرض حديثه عن الفساد، خلال ندوة مفتوحة أقامها "مركز الرافدين للحوار" يوم الثلاثاء 14 أيار (مايو) الجاري في بغداد: "إن هناك اتساعاً لظواهر الفساد، وليس هناك أي تراجع. فالمواقع (المناصب) بدأت تباع وتشترى في بورصة علنية في بغداد، فيما كانت خلال الدورات السابقة، تحدث بشكل سريّ خارج العراق وفي عواصم إقليمية". أم أنه سيعاقب رئيسة "حركة إرادة" حنان الفتلاوي، لأنها قالت إن "موظفين كبيرين في مفوضية الانتخابات، طالباها بمليوني دولار مقابل فوزها بمقعد انتخابي؟"، وهي التي أكدت أنها تمتلك تفاصيل في شأن تحكم أربعة أشخاص في المفوضية بجميع الأصوات من خلال بطاقات خاصة بالخوادم الخاصة بالأجهزة الالكترونية، وكانت الفتلاوي اعترفت سابقاً على شاشات التلفزة قائلة: "أخذنا العمولات وتقاسمنا الكعكة". أم أن المجلس سيقاضي النائب السابق مشعان الجبوري، الذي قال بملء فمه أمام وسائل الإعلام: "كلنا حرامية"، وأن لديه مخزون من المعلومات والإثباتات الموثقة؟

لا يسعني سوى أن أختتم مقالي، ببيت شعر جميل للإمام الشافعي، جاء فيه:

"وعين الرضا عن كل عيب كليلة ... ولكن عين السخط تبدي المساويا





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





وكالة يقين أقرأ لا داعي لجلب مئات المواضيع المشابهه : https://yaqein.net/tag/%D8%AD%D9%83%...D8%A7%D9%84%D8
%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84



وقال خشان: إن “رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي يجب أن يمثل الآن أمام القضاء العراقي ويحاسب على الجرائم المالية، فهناك تجاوزات خطيرة وكبيرة حدثت اثناء رئاسته حكومة تصريف الاعمال”.
وأضاف النائب: أن “من ضمن هذه الجرائم عقود التامين في مديرية التقاعد وزارة التربية ووزارة الداخلية، فهذه العقود عقود باطلة، وتم عقدها خلال تصريف الاعمال، وفيها تجاوزات مالية خطيرة وشبهات فساد كبيرة، خصوصاً الشركة التي تم التعاقد معها لا خبرة لها بهذا المجال وهي شركة وهمية”.
وأشار خشان إلى وجود جرائم مالية اخرى، ارتكبت خلال حكومة تصريف الاعمال خارج القوانين، وفيها الكثير من شبهات الفساد، وجميعها متورط فيها عادل عبدالمهدي شخصياً، وليس مكتبه أو وزراءه، حسب تعبيره.
وفي وقت سابق كشفت أوساط برلمانية عن تورط وزراء في حكومة عبد المهدي بصفقات فساد ومخالفات قانونية خلال فترة تصريف الأعمال.
وعلى الرغم من ذلك لم تتخذ السلطات القضائية في العراق أي إجراءات وتحقيقات تجاه ملفات الفساد وسرقة وهدر المال العام.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أما المالكي لا شك أنه الحوت الأكبر ( حوت الفساد الأزرق ) لا بل الأسود












عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2020-06-22, 12:43 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: فآرس أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 348 [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

لأن بغداد مع هذا كله يعطي رواتب الموظفين شهريا
بدون نقص دينار واحد
وأما في إقليم كردستان فتأخير رواتب الموظفين
يذهب الي شهرين وأكثر
يسرقون رواتب الموظفين بدون حياء وخجل

----------
أما ما ذكرت بخصوص تأخير رواتب الموظفين في الأقليم ايضا هنالك تأخير في رواتب موظفين الموصل ....
التأخير في كردستان حسب علمي سببه إدارة الأقليم لأنه 400 مليار تم دفعها للأقليم من قبل حكومة المركز
((لا ادري بالدولار أم بالدينار )) قبل حوالي عشرة أيام أو أقل أي في زمن الكاظمي الذي لم تمض على حكومته شهرين













عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2020-06-23, 09:57 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
عبد الهادي
اللقب:
:: عضو ذهبي ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2018
العضوية: 4161
المشاركات: 234 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 50
عبد الهادي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
عبد الهادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

اقتباس
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي فرحان جاسم
لأن بغداد مع هذا كله يعطي رواتب الموظفين شهريا
بدون نقص دينار واحد
وأما في إقليم كردستان فتأخير رواتب الموظفين
يذهب الي شهرين وأكثر
يسرقون رواتب الموظفين بدون حياء وخجل

----------
أما ما ذكرت بخصوص تأخير رواتب الموظفين في الأقليم ايضا هنالك تأخير في رواتب موظفين الموصل ....
التأخير في كردستان حسب علمي سببه إدارة الأقليم لأنه 400 مليار تم دفعها للأقليم من قبل حكومة المركز
((لا ادري بالدولار أم بالدينار )) قبل حوالي عشرة أيام أو أقل أي في زمن الكاظمي الذي لم تمض على حكومته شهرين



تاأخير رواتب الموظفين في إقليم كردستان
كان قبل حكومة الكاظمي
وأما في حكومة الكاظمي
فقد توقف توزيع رواتب الموظفين نهائيا
كما قال عبد الكريم ( ليس من يري كمن يسمع )












عرض البوم صور عبد الهادي   رد مع اقتباس
قديم 2020-06-24, 01:55 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: فآرس أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 348 [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

اقتباس
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الهادي
تاأخير رواتب الموظفين في إقليم كردستان
كان قبل حكومة الكاظمي
وأما في حكومة الكاظمي
فقد توقف توزيع رواتب الموظفين نهائيا
كما قال عبد الكريم ( ليس من يري كمن يسمع )


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




وهذا كتاب التاكيد من حكومة الأقليم لما في أعلاه


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


والله أدري سيكون ردك هكذا , أربيل ليست بعيدة عنا كبعد أمريكا ولا هي أبعد من الموصل عن بغداد في كل يوم رايحين جايين على أربيل . بل بقيت ذات مرة أكثر من شهر في أربيل أيام التحرير وعلما أتكلم الكردية كما أتكلم العربية وألتقيت بناس من ضمنهم موظفين في بداية عام 2017 وكان الحال نفسه يشكو الموظفون من تأخير الرواتب أو عدم صرفها إطلاقا ويهمسون وأسمعهم يشكون من حكومة الأقليم ..... حكومة الأقليم لا تقل فسادا عن حكومة المركز ندري لكن مرات نسكت ونجامل وكم من مرة سكت هنا في هذا المنتدى من باب المجاملة لا من باب الجهل .... أولا انا أعمل في التجارة ولدي علاقات واسعة من السليمانية إلى دهوك كما في بغداد أيضا ... هنا فيديو عن فساد حكومة كردستان بل عشرات الفيديوات

منذ بداية 2020 ارسلت بغداد 4 دفعات كرواتب و لكن حكومة الاقليم وزعت رواتب شهر واحد و سرقت الباقي




وسأعطيك أيضا هذا الخبر الدقيق :
حكومة الكاظمي نالت الثقة يوم 7/5/2020 و حكومة كردستان استلموا 400 مليار دينار عراقي يوم 19/5/2020












عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2020-06-24, 02:01 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: فآرس أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 348 [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الكريم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدو

النائب السابق محمد الصيهود : كردستان مدينة لبغداد بأكثر من 128 مليار دولار من واردات النفط














عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

وددتُ لو ان بنت شهيد رَجَعَتْ وحَكَمَتْ في العراق لا هؤلاء الرجال الأشرار الفاسدون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
خذوا حذركم من الأشرار
المقتول ظلما شهيد والغريق ايضا شهيد
معنى قهر الرجال في الدعاء [ غلبة الدين وقهر الرجال ]
هؤلاء أبطال أهل السنة في الموصل وليس هؤلاء ! !
نداء إلى أسود العراق / أما آن للسقيفة أن يحضرها الرجال ؟


الساعة الآن 05:11 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML