آخر 10 مشاركات
اللهم ادفع الظالمين بالظالمين واجعلنا من بين ايديهم سالمين           »          والكلمة الطيبة صدقة           »          مطوية (لَتَابَ عَلَيْكُمْ )           »          مطوية .. ( إنما النصر صبر ساعة )           »          معنى لا إله إلا الله وشروطها واركانها           »          اللهم اجعل ما نقدمه خالصا لك           »          مطوية (رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ)           »          تنبيه على بعض الأخطاء في حضور الجنائز           »          ضوابط التقديم للدراسات العليا ٢٠١٩/٢٠٢٠           »          تاريخ مملكة حِمْيَر


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-06-16, 12:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 12 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي لماذا الموقف السني ضعيف ؟

لماذا الموقف السني ضعيف ؟
هل بسبب سياسيوا أهل السنة وضعف أمكانياتهم ؟

هل بسبب أهل السنة أنفسهم وعدم توافقهم فيما بينهم ؟

هل بسبب عوامل دولية أو أقليمية؟

هل أسباب أخرى ؟

لو قارنا العدد السكاني للعرب السنة مع الكرد لوجدنا أن عدد العرب السنة يعادل ثلاثة أضعاف الكرد أو ضعفين ونصف في أقل تقدير .... ربما يذكرني بقول أحد الأخوة من عشائر الجبور قال : عدد الجبور لوحدهم 6 مليون والكرد لا يزيدون عن 3 مليون بينما الكرد مستقلون وعندهم أقليم ونحن لا أقليم بل لسنا قادرين !! حقا تساؤل صحيح لكن من وجهة نظري ليس الأمر يتعلق بالأقلمة فالأقلمة معناها التقسيم والتجزئة لكن الحل الأمثل في قدرة السياسي السني على تحمل المسئولية بكفاءة التي نراها معدومة بل معظم سياسيوا أهل السنة لا يفكرون سوى بمصالحهم الشخصية ولو تمعنا وأصدقنا القول , فماذا حقق النجيفي أو سليم الجبوري أو المطلق أو أي رمز منهم أو حتى علاوي لأهل السنة بل من ذبح السنة هم سياسيوا أهل السنة ... هذا من جهة

2- الأحزاب والكتل السنية كتل بدائية لا تمت لمتطلبات العصر بصلة فالحزب الإسلامي كما هو معروف عنه حزب خنوع ومن المعيب أن يسمع لهم أحد كنا نعرفهم ونحن طلاب في المتوسطة نسميهم الأخوان المسلمون وكنا نتحاشى حتى الوقوف معهم نمقتهم ونكرههم هكذا في الستنيات والسبعنيات لأننا نعرفهم كمن يقرب لجيفة نتنة .. والكلام نتيجة واقع لا اتهام كنا طلبة وكنا نواكب الأحداث ونمقت العملاء وهؤلاء كنا نعتبرهم من ضمن العملاء فصاحب الحال لا يتغير وصاحب الأنا لا يتغير ... خطأ أهل السنة هو الجماعات الإسلامية بل هي الداء في المجتمع السني لأنه قبل كل شيء عقولهم ضيقة والدليل جربناهم لثلاث سنوات أو أكثر فكانت نتائجهم داعش وأخواتها ....لا نريد كثرة اللوم والتلوم بل البحث عن جديد في الأفق ... هل السياسي السني الجديد أو هل في المرحلة القادمة سيكون كفوء ً ؟ لا أدري حقا الإجابة لكن حسب توقعي ما هم إلا باحثين عن المادة والمنصب والمكاسب !!

فهل للسنة من مأرب جديد أو من طريقة جديدة على الأقل في حفظ ماء الوجه .....؟
ها أرى الأعتقالات قد عادت أشد مما كانت قبل 10 \ 6 \ 2014 وسقوط المدن السنية واحدة تلو الأخرى بيد عصابات داعش لا بل أقوى مما كانت عليه أيام حكم المالكي ......
كنت أقول ومنذ اليوم الأول داعش لا يفيد أهل السنة وليتنا تصدينا لهم بأنفسنا وخلقنا مستقبلا نرضاه للسنة يحترم كيانهم ولا يفقدهم حياؤهم لكن الذي حدث العكس ... أغلب الناس كانت ترى في هؤلاء شراد الآفاق المنعة والظفر فصرنا أهواء ...... وحدة أهل السنة يجب أن تكون وحدة سياسية أولا لا مذهبية ولا عشائرية .. نعم العشيرة هي الكيان لكن أهل اللحى لا يفيدون ولن يفيدوا حتى لو استمروا في نضالهم ألف عام .... من خلال السياسي السني لو كان صادقا يمكن صنع مستقبل مشرق أو على الأقل يحفظ ماء الوجوه ولكن أين !!

اهل السنة يترجون من الصدر أوغيره الدفاع عنهم ؟.. .. لماذا لا يكون الطرح في المنابر الدولية والمنظمات الدولية ... أهل السنة صارت تسمية الإرهاب ملاصقة لهم ولهذا المحافل الدولية لا تساعدهم فيجب إزالة هذه النقطة السوداء من عقول أو نظرة المجتمع الدولي وأفهام كل الدول أن المجتمع السني مظلوم ومضطهد وهذه يجب أن يتبناها السياسي السني لا المواطن العادي ... لكن أين ؟ السياسي السني نائم ويشخر لا إرادة .....ألا لعنة فوق لعنة على من لا يعطي المسئولية قدرها أو ليس كفوء في تحملها أو يتهرب منها ....

سلام عليكم

أيام عيد ولا أريد الإطالة رغم كل الأحزان ومرارة الألم والخيبة القاتلة التي أراها تخيم على المجتمع السني في كل قراهم ومدنهم لا بل صاروا سكاكينا أحدهم على الأخر




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
قديم 2018-08-14, 02:03 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
آملة البغدادية
اللقب:
مشرفة قسم الحوارات العقائدية
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 166
المشاركات: 569 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 74
نقاط التقييم: 50
آملة البغدادية will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
آملة البغدادية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: لماذا الموقف السني ضعيف ؟

أخي الفاضل !
هذا السؤال يُفترض أن يكون واضح الجواب منذ أحداث 2006 ، تلك الحرب التي شنها الشيعة على أهل السنة وعلى مساجدهم ووجودهك ومستقبل أولادهم

هل وهل ؟ نعم تلك الثلاث معاً هي السبب ، وعندما تتعدد الأسباب فيعني ذلك عظم الخطب والمصاب

أما أن تجعل الأقليم كالتقسيم فهذا قصر في الفهم ما زلت أأسف أن يوجد في أهل السنة من يظن أن الأقليم شر وأنه كالتقسيم . في الحقيقة أن الأقاليم نظام إسلامي كان متبعاً منذ عصر الخلفاء فهناك متصرف للأمور في كل من بغداد والكوفة والبصرة ولم يعني أن هناك تقسيم بل لم ينكر هذا النظام البتة .
هناك العديد من المواضيع في قسم مشروع عراق الفاروق تشرح هذا مما فيه الكفاية .

لو فهم أهل السنة أن الأقليم قوة وخطوة أولى للتخلص من حكم الشيعة لما باتت محافظاتنا مدمرة أطلال وآمال بالإعمار مع أن فقدان الأنفس هو الخسارة الأعظم زليس فقدان الحجر ولا الشجر فكلاهما يمكن إعادتها بجهود بشرية لا تحتاج منة ولا فضل من الخارج إلا فضل من الله ونعمة .

أما حزب الأخزان المسلمين فنهجه خانع ولا علاقة له بداعش بل أنهم مستهدفون منهم أسوة بغيرهم .

الآن ما الحل ؟
التقسيم لا غير أسأل الله أن يعيننا لكي نبتر اليد العفنة كالكي آخر الدواء ، والله المستعان












توقيع : آملة البغدادية

عرض البوم صور آملة البغدادية   رد مع اقتباس
قديم 2018-08-14, 09:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
علي فرحان جاسم
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 4140
المشاركات: 12 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
علي فرحان جاسم will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
علي فرحان جاسم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : علي فرحان جاسم المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: لماذا الموقف السني ضعيف ؟

والله يا أختنا الفاضلة لو أني أجد في أهل السنة ( السياسيين ) خيرا لما كتبت ما كتبت ولكن في النهاية كما يقول المثل ( البلى بذيالهم ) هم أصلا منقسمين أبو الرمادي لا يتفق مع أبو الموصل وكذلك أبو صلاح الدين .... فقط أنظري عندما أستدعوا وزير الدفاع السابق ( خالد العبيدي ) إلى قبة البرلمان (الذي أعرفه معرفة شخصية رجل في منتهى النزاهة ) وكانت حنان الفتلاوي تكصب بيه تكصب والرجل وقف شامخا ترك الوظيفة .... وسليم الجبوري وقف ضده أولا .... نحن لا بالحق ولا بالباطل مع نقف مع ربعنا ..... المشكلة في عقولنا كل واحد يريد الشيخة .... يعني الآن الآن ما شفت واحد من مسئولين السنة طلع علني بالتلفزيون ودافع عن المعتقلين بسبب تشابه الأسم أنترست السجون في الموصل ولا احد مهتم ...... يمكن لو يصير اقليم للسنة رأسا الجبور راح يكولون مال أبونا جبر .... مشكلة أحنا مشكلة ...... إلا بعودة حزب البعث أما أهل الدين والتدين دمرونا تدمير والعاقل ما يمشي خطوة واحدة ورائهم ...... والحزب الإسلامي حزب منافق وشيطاني قبل مائة سنة واليوم نهجه هو نفسه فما يفيدون اهل السنة .... شوفي الآن وأنا متاكد مليون بالمائة لو أصدر احد مشائخ السنة فتوى بتحريم المشاركة في الأنتخابات اول من راح يذهب ويستغلها فرصة أبو الإسلامي ............

أكتفي بهذا القدر












عرض البوم صور علي فرحان جاسم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

لماذا الموقف السني ضعيف ؟


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الموقف الشرعي من أخطاء الدعاة
(( الصراع السني السني العراقي .! )) ~( صراع الهوية والعقيدة )~
المرجعية الشيعية وتناقضات الموقف
التفسير العلمي للتساؤل [ هذا الموقف حصل لي من قبل ! ]
لا تقل: أنا ضعيف الحفظ.. لكن قل: أنا ضعيف الهمة!


الساعة الآن 10:30 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML