آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

منتدى اخبار العراق السياسية والامنية اخبار العراق اليوم , الاخبار السياسية والامنية العراقية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-10-25, 12:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,247 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
Ss70013 اهل السنة في ديالى - بين بطش المليشيات وانتهاكات القوات الحكومية

المناطق "السنّية" في ديالى.. بين بطش الميليشيات وانتهاكات القوات الحكومية.

تستمر معاناة المناطق السنّية في محافظة ديالى والتي تعيش منذ سنوات طوال بين نارين، نار الميليشيات الطائفية ونار الأجهزة الأمنية الحكومية
فبالإضافة إلى إرهاب الميليشيات الطائفية الشيعية التي تقتل المواطنين الآمنين من أبناء السنة وتهجّرهم وتفجّر منازلهم وتخطف أبناءهم، تأتي التضييقات الأمنية الكبيرة التي تمارسها القوات الحكومية بشتى صنوفها على المواطنين هناك لتزيد من معاناتهم وتحمّلهم ما لا طاقة لهم به.

فحملات الدهم والاعتقال التي تقوم بها القوات الحكومية ليل نهار حوّلت حياتهم إلى جحيم لا يطاق، فهم لا يعلمون متى وكيف ستدخل عليهم قوة أمنية حكومية لتأخذ أبناءهم وتساومهم بالمال مقابل الإفراج عنهم.

هذه الحملات بحسب المواطنين لا تتوقف عند اعتقال الشباب وتفتيش المنازل فحسب، بل إن ممتلكاتهم الخاصة سواء كانت مصوغات ذهبية أو أموال أو أي شيء يمكن أن يسرق يكون هدفاً لهم هو الآخر بحسب رواية المواطنين.

أما عبارات السب والشتم واللعن الطائفي فحدّث ولا حرج، فقد أصبحت ماركة مسجلة لهذه القوات، هذا الأمر يشتكي منه المواطنون وبشكل كبير، فعند سؤالهم بعد حملات الدهم ماذا حصل؟ وكيف كانت معاملتهم معكم؟ أول ما يبادرون بالحديث عنه هو "السب والشتم واللعن" بحقهم وبحق أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم)".

عدد من مواطني هذه المناطق تحدثوا في حديث خاص لشبكة حراك عن معاناتهم بسبب التضييقات المتعمّدة التي تمارسها هذه القوات بحقهم.

فالمواطن أبو أحمد الزيدي يقول: " حملات الدهم والاعتقال التي لم تتوقف منذ سنوات أرهقتنا وسببت لنا الكثير من المعاناة، ففي كل مداهمة نهان بعبارات السب والشتم التي يوجهها إلينا أفراد القوة المداهمة" مضيفاً :"لا يمكننا أن نلقي اللوم على أي حكومة أجنبية لا تحترم المواطن العراقي في بلادها، لأننا في بلادنا نهان وتداس كرامتنا من أبناء جلدتنا".

أما المواطن بلال حميد فقد اتهم القوات التي تداهم منازلهم بـ "سرقة ممتلكاتهم الخاصة من أموال ومصوغات ذهبية وكل ما يمكنها حمله معها".

فيما اشتكى المواطن نورالدين عبدالله من "المعاملة السيئة" التي يلاقيها في السيطرات الحكومية من قبل العناصر الأمنية في عند ذهابه إلى دوامه في الكلية، بالإضافة إلى "الإزدحامات المفتعلة " لتأخير الطلاب والموظفين عن الوصول في الوقت المحدد إلى دوائرهم".

سنوات طوال من المعاناة لاقاها سكان المناطق السنية في محافظة ديالى وغيرها من المناطق
فهم بين مطرقة الميليشيات الطائفية التي ارتكبت بحقهم شتى أنواع الجرائم، من قتل وتهجير وتفجير، وبين سندان القوات الحكومية التي هي الأخرى زادت من هذه المعاناة بالتضييقات الأمنية الكبيرة على مناطقهم، بالإضافة إلى حملات الدهم والاعتقال وسرقة الممتلكات الخاصة، فإلى متى ستبقى هذه المناطق تحت رحمة طرفين كلاهما يريد الشر بها؟





المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية











عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2013-10-25, 12:14 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
سلفي عراقي
اللقب:
:: ضيف أهل السنة ::

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 870
العمر: 41
المشاركات: 37 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
سلفي عراقي will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
سلفي عراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : منتدى اخبار العراق السياسية والامنية
افتراضي رد: اهل السنة في ديالى - بين بطش المليشيات وانتهاكات القوات الحكومية

كان الله في عون اخواننا من اهل السنة والجماعة هناك اللهم فرج عنا ما نحن فيه وارزقنا الراحة من الاشرار اهل الرفض والكفر فانهم طغو وافسدو في البلاد












عرض البوم صور سلفي عراقي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السنة, الصحابة, اهل, حراك, ديالى

اهل السنة في ديالى - بين بطش المليشيات وانتهاكات القوات الحكومية


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
اعتقال ابو كميل اللامي من قبل القوات الحكومية
المليشيات تغتيال 7 من أهل السنة في منطقة أبي صيدا في ديالى 2013/12/10
جرائم القوات الحكومية بحق اهل السنة باطراف بغداد - هام جدا
القوات الحكومية تقصف سليمان بيك في ديالى
قيام المليشيات بتهجير اهل السنة في ديالى


الساعة الآن 10:58 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML