آخر 10 مشاركات
وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله           »          مطوية (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)           »          فضل الإكثار من صيام النوافل


منتديات أهل السنة في العراق
العودة  

منتدى الحوارات العقائدية الحوارات والمناقشات بين اهل السنة و الفرق المخالفة , شبهات , ردود , روايات تاريخية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-01-08, 08:42 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو الزبير الموصلي
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 49
العمر: 41
المشاركات: 3,942 [+]
معدل التقييم: 107
نقاط التقييم: 880
ابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to beholdابو الزبير الموصلي is a splendid one to behold

الإتصالات
الحالة:
ابو الزبير الموصلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي من محب لكم بالخير .نصيحة الى الشباب الشيعي .اتقوا الله في انفسكم .


من محب لكم بالخير .نصيحة الى الشباب الشيعي .
اتقوا الله في انفسكم .
(ولا تلقوا بها في الموت)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد...
فتأسيا بقول النبي صل الله عليه وسلم( الدين النصيحة ، قلنا : لمن يا رسول الله ؟ قال : لله ، ولكتابه ، ولرسوله ، ولأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه البخاري ومسلم .

وفي الحديث الذي بين أيدينا ، حدد النبي صلى الله عليه وسلم مواطن النصيحة ، وأول هذه المواطن : النصيحة لله ، وهناك معان كثيرة تندرج تحتها ، ومن أعظمها : (الإخلاص لله) تبارك وتعالى في الأعمال كلها

والنصيحة ليست فقط من الدين ، بل هي وظيفة الرسل عليهم الصلاة والسلام ، فإنهم قد بعثوا لينذروا قومهم من عذاب الله ، وليدعوهم إلى عبادة الله وحده وطاعته ، فهذا نوح عليه السلام يخاطب قومه ، ويبين لهم أهداف دعوته فيقول : { أبلغكم رسالات ربي وأنصح لكم } ( الأعراف : 62 ) ،

وعندما أخذت الرجفة قوم صالح عليه السلام ، قال : { يا قوم لقد أبلغتكم رسالة ربي ونصحت لكم ولكن لا تحبون الناصحين } ( الأعراف : 79 ) .

فاقول..

لا يخفى على كل عاقل ما يمر به بلدنا العزيز العراق الجريح من فتن تعصف به عصفا ادت الى تمزيق وحدة الصف التي كانت تواجه اكبر اعداء الله وهم الكفار الاصليين والحربيين من الانكليز
والفارسيين في السنوات التي مضت .ولو رجعنا الى التاريخ قليلا سنجد ان كل الحروب التي خاضها اهل العراق لدفع الغزوات التي غزتهم تجدها نجحت بل وانتصرو بقوة من الله اولا وبتكاتف اهل العراق واجتماعهم على هدف واحد وهو دفع المحتل باي شكل من الاشكال ولم تكن وقتها من يفرق بين شيعي وسني فالكل كان تحت المطرقة كما يقال ..

وعندما رأو اعداء العراق من الكفاروالفرس المجوس ان العراقيين ملتحمين وهم قوة لا يستطعيون تفكيكها ذهبوا الى زرع الفتنة بين ابناء هذا البلد لتمزيقه الى طوائف حتى يتمكنوا منهم بعد ان يتقاتلوا ابناء البلد الواحد على حطام الدنيا الزائل بينهم تلبية لرغبة من زرعوا هذه الفتنة وانبتوها في قلوبهم ..ثم بعدها ياتي العدو المشترك ليسحق من ينتصر بسبب ضعفه وهذه معروفة عند كل ذي لب..

وان من المؤسف الذي رايناه هو وقوف طوابير الشباب الشيعي في التطوع للذهاب الى مدن اهل السنة لقتالهم في مناطقهم دون التفكير في العواقب والرجوع الى اهل العقل ممن يوجهون وينصحون وقد ينصحون ولا يسمعون ..


فقلت لابد ان تكون لنا كلمة نصح لمن غابت عنه الحقيقة واتبع سبيل الضالين المضلين ممن يريدون الخراب لاهل هذا البلد من خلال دق ابواق الحرب على القاعدة !!
او القضاء على الارهاب !! وغيرها من النغمات التي شبعنا من سماعها ولا نرى الاالتكرار فيها..

فنصيحتي لكم ايها الشباب الشيعي الذي غرر به من قبل الدولة او الاحزاب او الجماعات وكل من يسعى للدمار ..

عليكم بتقوى الله في انفسكم وعدم الانجرار وراء الاصوات الفارغة التي تسعى بالقائكم الى الموت لتجلس على كراسي الحكم فترة اطول ..

واذكركم بحديث النبي صل الله عليه وسلم(يَجيءُ الرجلُ آخذًا بيدِ الرجل، فيقول: يا رب، هذا قتلني. فيقول الله له: لِمَ قتلتَه؟ فيقول: قتلتُه لتكونَ العزةُ لك. فيقول: فإنها لي. ويَجيء الرجلُ آخذًا بيدِ الرجل، فيقول: إن هذا قتلني. فيقول الله له: لِمَ قتلتَه؟ فيقول: لتكونَ العزَّةُ لفلان. فيقول: إنَّها ليستْ لفلان. فَيَبُوء بإثْمِه".)السنن الكبرى للنسائي

فهذه صورة من صور الحساب والحكم في الدماء الذي يتم في محكمة القضاء الإلهي يوم القيامة، حيث يأتي كلُّ مقتولٍ ممسكًا بقاتله؛ ليعرض قضيتَه على رب العزة جل وعلا، فإن كان قَتَلَه في حقٍّ أَدْلَى بِحُجَّتِه، فيقول: قتلتُه في سبيلك؛ لتكون العزةُ لك وحدك.

أما الظالِمُ الذي قتلَ نفسًا بغيرِ حقٍّ، لتكون العزةُ أو الملكُ لفلانٍ أو فلانٍ من ملِكٍ أو سلطانٍ أو رئيسِ قبيلةٍ أو شيخِ عشيرةٍ أو زعيم عصابة أو في سبيل الشيطان، أو من أجل اغتصابِ الحقوقِ وانتهاكِ الأعراضِ، ونحو ذلك من الأغراض الفاسدة، فإن الحقَّ جل وعلا يُجيبُه بأن العزةَ ليست لفلان، إنما هي لله وحده، ثم يُحَمِّل هذا القاتلَ إثْمَ جريمته، بل إثْمَ المقتول، بل يعطي المقتولَ من حسناته، فيذهبُ القاتلُ بالشرِّ كلِّه، ويذهبُ المقتولُ ظلمًا بالخير كله.

فانظر في الصورة التي ستقتل السني اهي لله ام لاهل الكراسي!

واذكركم بحديث النبي صل الله عليه وسلم (أبغض الناس إلى الله ثلاثة ملحد في الحرم ومبتغ في الإسلام سنة الجاهلية ومطلب دم امرئ بغير حق ليهريق دمه )

قال العلمااء في شرح مطلب دم امرئ بغير حق ليهريق دمه هو إن العزم المصمم يؤاخذ به.اي انه من وقت النية هو مؤاخذ بالذنب لانه على باطل

واذكركم بحديث النبي صل الله عليه وسلم (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)

وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتل المسلم والعياذ بالله وهذا الفعل من أكبر الكبائروقد ورد فيه وعيد شديد. قال تعالى: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)

واذكركم بحديث النبي صل الله عليه وسلم(فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا فأعادها مرارا ثم رفع رأسه فقال اللهم هل بلغت اللهم هل بلغت)

فكيف بمن يهاجر ليقتل مسلم
كيف بمن يدعوا ويجمع لقتل المسلمين
واعلموا ايها الشباب الشيعي ان اهل السنة هم امنين في ديارهم والاعداء يهاجموهم بحجج كثيرة فليراجع كل شاب نفسه وليفكر ماذا هو فاعل عندما تاتي الجيوش الطاغية لانتهاك حرمات الله في اهله؟
هل سيقف متفرجا؟
هل سيقول انا استحق ذلك؟
من المعلوم بل شئ اكيد انه سيدافع عن نفسه بكل قوة حتى الموت
فكذلك اهل السنة في كل المحافظات السنية سيدافعون عن اموالهم وانفسهم واعراضهم بكل ما اعطاهم الله من قوة وقد يمدهم الله بمدد من عنده كما وعد الله المتقين لانهم مظلومين والعدو هو من جائهم ...

والدليل انه لم نسمع يوما ان اهل السنة في العراق شكلوا جيشا وسارو به الى المدن التي تسكنها اغلب الشيعة بل لم نسمع يوما انهم عدوا العدة لذلك ..
دائما هم يكونون في مناطقهم والعدوا يداهمهم في بيوتهم بل في عقر دارهم لينفذ مخطط الاعداء الكفار ..

فعلى الشباب الشيعي ادراك خطورة الامر ولا يتسرعوا بالسماع من هذه الفئة او تلك بان الحرب القائمة في مدن اهل السنة هي حرب ارجاع لقوة العراق ..
ما هي الا جعل النار مشتعلة بين ابناء البلد الواحد ولتعلموا انهم ما ان انقضوا على السنة الا والتفوا عليكم فانهم لا يريدون اي مجد لابناء العراق ..
ولتعلموا ايضا انكم ستصبحون في نظرهم الة مسيرة على هواهم يسرون بكم على ما يريدون وبعد ان تنتهي مصالحهم سيلقون بكم كما سيرميهم اسيادهم الذين ينفذون مخططاتهم الدنيئة ضد الاسلام والمسلمين ..

والله اعلم
كتبه ابو الزبير الموصلي




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : منتدى الحوارات العقائدية











توقيع : ابو الزبير الموصلي


الحمد لله على نعمة السنة

عرض البوم صور ابو الزبير الموصلي   رد مع اقتباس
قديم 2014-01-08, 01:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,247 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الزبير الموصلي المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: من محب لكم بالخير .نصيحة الى الشباب الشيعي .اتقوا الله في انفسكم .

بارك الله فيكم اخي الغالي
نصيحة نتمنى ان يأخذ بها الشباب الشيعة قبل فوات الاوان
لا يعتقدوا ان النصر بالعدة والعدد او دعم ايران وروسيا لهم
النصر بيد الله وهو لاهل السنة بلا شك ولا نشك في ذلك

عقبتنا الوحيده عن المواجهة المباشرة بين السنة والشيعة هم الصحوات (حلف الغادرين)
وهؤلاء الصحوات نسأل الله ان يبيدهم ولا يبقي منهم احد
فالرافضي هذا دينه وعقيدته وكتبه تقول له هذا
لكن النصح الاولى ان نوجهه الى ابناء السنة الذين ينخرطون في مسلك الصحوات
وكل هؤلاء لهم يوم ينتهون فيه سواء كانوا رافضة او صحوات
لكن نتمنى ان يعودوا الى رشدهم قبل ان تأتي ساعة لا ينفع فيها الندم

وان كانت لهم الغلبة ساعة عليهم ان يعلموا اننا سننتصر عليهم ولن تقوم لهم قائمة باذن الله












عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2014-01-08, 03:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 28,899 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2633
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الزبير الموصلي المنتدى : منتدى الحوارات العقائدية
افتراضي رد: من محب لكم بالخير .نصيحة الى الشباب الشيعي .اتقوا الله في انفسكم .



جزآكم الله خيرآ
على من يُريد أن يذهب منهم .. أن يستمع إلى قول عقلآءهم
وأنهم كمن يذهب إلى المحرقة بقدميه !
الله نآصر سنته .. ومؤيد عبآده
وإن كآن للبآطل صولة وجولة فإن للحق الغلبة والدولة












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

من محب لكم بالخير .نصيحة الى الشباب الشيعي .اتقوا الله في انفسكم .


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
أبشر بالخير
تفنيد شبهة ان عمر رضي الله عنه قال(هجر رسول الله)وابطال حجج مركز الابحاث الشيعي
استخدام الصيغة الإسمية والفعلية في قوله تعالى (إن الله مع الذين اتقوا )
اما آن لكم ايها السياسيون ان تتقوا الله في انفسكم..!!
من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم في التعامل مع الشباب


الساعة الآن 04:12 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML