آخر 10 مشاركات
قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟           »          المزاوجة في الألفاظ           »          اللمسة البيانية في ذكر قوم لوط في القرآن الكريم بـ (آل لوط) و (اخوان لوط)           »          علاج الزكام في المنزل           »          تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش


منتديات أهل السنة في العراق

أخبار الثورة السورية اخبار الثورة السورية و عمليات المعارضة السورية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-01-18, 11:41 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو بكر
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 286
المشاركات: 987 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 251
ابو بكر is a jewel in the roughابو بكر is a jewel in the roughابو بكر is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
ابو بكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الثورة السورية
افتراضي مقتل أمير داعش في جرابلس.. والتنظيم ينسحب من سراقب

مقتل "أمير داعش" في جرابلس.. والتنظيم ينسحب من سراقب والثوار ينتزعون آخر معاقله بريف حلب
2014-01-17 --- 16/3/1435


مقتل أمير داعش  في جرابلس.. والتنظيم ينسحب من سراقب


أكدت تقارير إعلامية مقتل أمير تنظيم "دولة الإسلام في العراق والشام" المعروفة بـ"داعش" أبو حفص المصري على أيدي عناصر "الجبهة الإسلامية"، أثناء سيطرتهم على مدينة جرابلس في حلب
فيما أصيب قائد كتائب فاروق الشمال، إحدى كتائب الجيش الحر والمعروف بـ "البرنس" أثناء الاشتباكات، ونقل إلى تركيا للعلاج.
وكانت مصادر محلية في مدينة جرابلس أكدت مؤخرا أنّ الثوار تمكنوا من السيطرة الكاملة على المدينة، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش
ونقلت صحيفة "زمان الوصل" السورية عن مصادر محلية قولها: "إنّ عناصر داعش المحاصرين في المركز الثقافي قاموا بتفجير أنفسهم بعد اشتداد الحصار عليهم من قبل "الثّوار", دون الإدلاء بأية تفاصيل عن عدد القتلى من "داعش" بعد التفجير، لكنها أكدت على أنّ الثّوار يمشطون كامل المدينة من أثر عناصر التنظيم

التنظيم ينسحب من أكبر معاقله بإدلب
انسحب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) من مدينة سراقب والتي تعد أحد أبرز معاقلهم في محافظة إدلب بسوريا، وذلك بعد اشتباكات مع كتائب الثوار.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة رامي عبد الرحمن، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: "انسحب عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام فجر اليوم من مدينة سراقب، في اتجاه بلدة سرمين"، على بعد نحو 15 كلم غربا.
وأضاف أن عناصر داعش "انسحبوا بعدما أصبح وضعهم صعبا في المدينة، وحوصروا من قبل الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة في الطرفين الغربي والجنوبي لسراقب”.
وأوضح عبد الرحمن أن هذه المدينة "كانت من أبرز معاقل الدولة الاسلامية في ادلب، وتواجد فيها اكثر من 300 مقاتل قبل بدء المعارك”، مشيرا الى ان العشرات من هؤلاء "قتلوا أو جُرحوا خلال الأيام الماضية”.
ومن ابرز هؤلاء “امير” الدولة الاسلامية في المدينة “ابو البراء البلجيكي” الذي قتل الاربعاء في اطلاق اطلاق نار عليه من مقاتلي الثوار
وكان “أبو البراء” توعد باللجوء الى السيارات المفخخة في حال تواصل المعارك بين عناصر الدولة الاسلامية ومقاتلين من المعارضة.
ولجات “الدولة الاسلامية” في ردها على المجموعات التي تقاتلها وابرزها “الجبهة الاسلامية” و”جبهة ثوار سوريا” و”جيش المجاهدين”، الى عمليات انتحارية عدة، غالبيتها بسيارات مفخخة، تسببت بمقتل العشرات.
ويتهم مقاتلو الكتائب الدولة الاسلامية بعمليات خطف وقتل واعتقالات عشوائية والتشدد في تطبيق الشريعة الاسلامية واستهداف المقاتلين والناشطين الاعلاميين.
وأدت هذه المعارك إلى مقتل أكثر من ألف شخص، بحسب أحدث حصيلة أوردها المرصد السوري الخميس.

بالفيديو.. الثوار يعلنون سيطرتهم على الفوج 46 بحلب من "الدولة الإسلامية"
تمكنت كتائب المعارضة السورية المسلحة من السيطرة على الفوج 46، آخر معاقل تنظيم ما يعرف باسم "دولة الإسلام في العراق والشّام" المعروف بـ"داعش" في الريف الغربي من حلب.
ونقلت صحيفة زمان الوصل عن مصادر في جيش المجاهدين تأكيدها أن "الثّوار تمكّنوا من السيطرة على الفوج 46، آخر معاقل تنظيم مايعرف باسم "دولة الإسلام في العراق والشّام" المعروف بـ"داعش" في الريف الغربي من حلب
وتمكنت الكتائب المقاتلة من السيطرة على الفوج، بعد أكثر من 15 يوماً على حصاره، بعد أن سيطرت "داعش" عليه أواخر الشّهر الماضي، والذي يعد السبب الرئيس في اندلاع الاقتتال بين الطرفين، بعد قيام داعش بالسيطرة عليه لما يحتوي عليه من مقار ومخازن أسلحة فيه.
وبحسب روايات أهالي في "الأتارب" القريبة من الفوج، فإنّ أصوات التكبير انطلقت من مآذن المساجد في المدينة ابتهاجاً بالسيطرة على الفوج.






المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : أخبار الثورة السورية











عرض البوم صور ابو بكر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مقتل أمير داعش في جرابلس.. والتنظيم ينسحب من سراقب


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
مقتل ابو عمر الشيشاني ابرز قادة داعش
مقتل فاضل احمد الحيالي القيادي في داعش - ابو مسلم التركماني
مقتل شاكر وهيب القيادي في تنظيم داعش اليوم
مقتل 34 عنصرًا من داعش وتركيا تُغْلِق باب الهوى لتصاعُد الاشتباكات
مقتل الرجل الثاني بـ داعش .. فيديو ..


الساعة الآن 12:17 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML