آخر 10 مشاركات
معركة حارم           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          الواجب تجاه النعم           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-02-04, 11:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 3/2/2014


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 3/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 3/2/2014
- نشرت وكالة ايرانية، اليوم الاثنين، معلومات نقلا عن مسؤولين عراقيين تفيد بوجود توجه لدى الحكومة لشراء اسلحة ومعدات عسكرية من ايران، مؤكدة ان وزارة الدفاع العراقية تنظر إلى الاسلحة الايرانية بايجابية.
- افاد مصدر امني عراقي، اليوم الاثنين، ان سيارة مفخخة هي الثانية خلال اقل من ربع ساعة انفجرت، في شارع النجارين بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد "، مضيفا ان حصيلة الانفجار كانت "مقتل شخص واحد واصابة سبعة اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق شعبي في منطقة ابو دشير، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة"، موضحا أن "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من سوق شعبية بمنطقة الاولى التابعة لمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية في منطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، قبل ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية بقضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عمليات دهم وتفتيش في حي الطعمة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، أسفرت عن اعتقال 14 شخصا بينهم إمام جامع يشتبه بوقوفهم بالتفجير الانتحاري بحزام ناسف الذي استهدف موكبا حسينيا على الطريق السريع بمنطقة الدورة، خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، في الـ19 من كانون الاول 2013".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على أربع جثث تعود لامرأة وثلاثة رجال مجهولي الهوية مرمية في ساحة متروكة في منطقة حي الفرات، جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "القوات الامنية اغلقت جميع مداخل ومخارج منطقة الغزالية، غربي بغداد، ومنعت دخول وخروج المواطنين منها استعدادا لمداهمتها من قبل الاجهزة الامنية بعد معلومات استخبارية تفيد بوجود وكر لتنظيم (داعش) في المنطقة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بان " انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة التاجي شمالي بغداد ، مما اسفر عن مقتل اربعة جنود واصابة سبعة اخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون على جانب الطريق انفجرت، مساء اليوم، في ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل مدنيين أثنين كانا يستقلان سيارتهما المدنية".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان " قوة حماية تلعفر تمكنت من احباط محاولة تفجير شاحنة حمل مفخخة نوع "اسكانيا" جنوب ناحية المحلبية التابعة للقضاء ( 60 كم غرب الموصل) ، وتمكنت من تفجيرها تحت السيطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزلا لعائلة من النازحين السوريين في حي القدس شرقي الموصل، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه امرأتين كانتا داخل المنزل، ما اسفرعن مقتل احداهن واصابة الأخرى بجروح خطيرة".
- أكدت قيادة القوات البرية العراقية، اليوم الاثنين، أنها تتوخى الحذر في انتقاء أهدافها في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، واشتكت من صعوبة الفرز بين "الإرهابيين" والمدنيين، إذا لم تخلى المنطقة من السكان.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكا عنيفا اندلع، مساء اليوم، بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين ، عند مدخل ناحية الكرمة وبوابة الحصوة،(17كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات عسكرية وصلت الى معسكر طارق وموقع المزرعة، شرقي الفلوجة، تمثلت بدبابات ومدرعات وثلاثة افواج من الشرطة الاتحادية قادمة من بغداد وعدد من المحافظات القريبة والمجاورة للانبار استعدادا لاقتحام الفلوجة وتطهيرها من المسلحين ".
- افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار،اليوم الاثنين ،ان "معلومات امنية دقيقة مكنت قوات الجيش والشرطة وبدعم من قوات سوات والعشائر من تنفيذ عملية استباقية في حي الملعب والطاش، فيما وقعت اشتباكات عنيفة، اسفرت عن مقتل مسلح واعتقال سبعة ".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات الجيش والشرطة فرضت حظرا شاملا للتجوال على المركبات والأشخاص في الرمادي وجميع القرى والنواحي المحيطة بالفلوجة بدءا من الساعة الثالثة وحتى إشعار آخر، مبينا أن "فرض حظر التجوال جاء من اجل تطهير تلك المناطق من المسلحين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوة مشتركة من الشرطة والصحوة نفذتا، مساء اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الجزيرة غربي تكريت، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاثنين، بأن " مسلحين مجهولين اطلقوا النار، ظهر اليوم ، على عاملين في بلدية الشرقاط، (120كم شمال تكريت)، مما ادى الى مقتل احدهما واصابة آخر بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف، مساء أمس، مقرا للصحوة وسط قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، ارتفعت إلى سبعة قتلى بينهم امرأة و12 جريحا بينهم ثلاثة في حالة خطرة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن "قوة مشتركة من الشرطة وقوات الصحوة وبالتعاون مع قيادة عمليات سامراء اشتبكت، اليوم، مع مجموعة مسلحة في منطقة جلام سامراء التابعة لقضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت)، تمكنت من قتل تسعة مسلحين"، مبينا ان "القوة ضبطت بحوزة المسلحين سيارة نوع بيك اب عليها احادية عيار 14،5 ملم".
- أعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان، اليوم الاثنين، عن "اعتقال عصابة مسؤولة عن سرقة 760 مليون دينار من مصرف الرشيد" في المحافظة، وفيما بينت أن "مديرتي مصرفين في بغداد والبصرة متواطئتان مع العصابة"، أكدت أنه "تم اعتقال عناصر العصابة في محافظة البصرة بجهد استخباري مشترك".
- أعلن مجلس محافظة ميسان ،اليوم الاثنين ،عن إن" القوات الأمنية باشرت منذ ساعة مبكرة، صباح اليوم ، بتطبيق إجراءات أمنية مشددة في جميع مناطق المحافظة، تحسبا لحدوث هجمات إرهابية تستهدف المواطنين ، بعد ورود معلومات تفيد بدخول سيارات مفخخة إلى المحافظة .
- نجا مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، اليوم الاثنين، من محاولة اغتيال بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا موكبه لدى مروره في قرية خربة عزيز التابعة لناحية الرياض ، أسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصر حمايته غرب كركوك،(250كم شمال بغداد) مبينا "أنه لم يصب بأي أذى".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 للجيش، التي تنتشر وحداتها جنوبي محافظة كركوك وغربيها، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الفرقة نفذت بالتعاون مع شرطة كركوك، عملية أمنية واسعة في ناحيتي الرياض والرشاد،(65 كم غرب كركوك)، خصوصا قريتي وادي ابو خناجر والسطيح، مما أسفر عن اعتقال خمسة مطلوبين ، صادرة بحقهم مذكرات قبض، على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب ".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بان " ثلاثة جنود من الجيش العراقي قتلوا واصيب خمسة اخرين في اشتباكات مع مسلحين عند نقطة تفتيش للجيش في ناحية ابو صيدا (15 شمال شرق بعقوبة)"، مبينا أن " الاشتباكات اسفرت عن مقتل اربعة من المسلحين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، قرب دائرة الكهرباء في ناحية تاج الدين، (120 كم شمال الكوت)، مما أسفر عن إصابة مدنيين أثنين بجروح متفاوتة"، موضحا أن "الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 3/ 2/ 2014






المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 3/2/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 14/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 24/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 3/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 17/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 13/1/2014


الساعة الآن 03:23 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML