آخر 10 مشاركات
تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب           »          الرئيس الأمريكي يعلن رسميًا الاعتراف بـالقدس عاصمة إسرائيل


منتديات أهل السنة في العراق

المنتدى الاسلامي العام على منهج اهل السنة والجماعة, عقيدة التوحيد , السيرة النبوية, السلف الصالح, اقوال العلماء



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-12-30, 10:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بنت العراق
اللقب:
~ بنت الانبار الفلوجية ~

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 9
المشاركات: 10 [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
بنت العراق will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
بنت العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي كنوز من السنة بين يديك فما بالك لا تأخذ بها

بسم الله الرحمن الرحيم
فضل كلمة التوحيد


عن أبي هريره رضي الله عنه قال : قال رسولالله صلى الله عليه وسلم : ( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير , مائة مرة في يوم كانت له عدل عشررقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك ) متفق عليه .

فضل الإستغفار


عن بلال بن يسار بن يزيدمولى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أبيه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( من قال : أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفر الله ذنوبه وإن كان فر من الزحف ) رواه الترمذي وصححه الألباني

فضل الربوبيه


عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من قال : رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا وجبت له الجنة ) رواه ابو داود وصححه الألباني .

فضل سيد الإستغفار


عن شداد بن اوس رضيالله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا وأناعلى عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوءبذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) رواه البخاري .

فضل الدعاء بعد الوضوء


عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال بعدالوضوء : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له , وأشهد أن محمد عبده ورسوله فتحت له أبواب الجنة الثمانيه يدخل من أيها شاء ) رواه مسلم .

فضل التسبيح والتحميد والتكبير


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) رواه مسلم .
عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة . فسأله سائل من جلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : يسبح مائة تسبيحه فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئه ) رواه مسلم .
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مره حطت خطاياه ولو كانت مثل زبدالبحر ) رواه مسلم .
وعنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لأن أقول : سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب إلي مما طلعت عنه الشمس ) رواه مسلم .

فضل لا حول ولا قوة إلا بالله


عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ياأبا موسى ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ قال : قلت بلى . قال : لا حول ولا قوة إلا بالله ) رواه مسلم .

فضل قراءة آية الكرسي بعد الصلاة


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من قرأآية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ) أخرجه السيوطي وصححه الألباني .

فضل الجلوس في المسجد بعد صلاة الفجر


عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى الفجر في جماعه ثم جلس في مصلاه يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس ثم يصلي ركعتين كان له كأجر حجة وعمرة تامه تامه ) رواه الترمذي وابن ماجه وقال الألباني حسن صحيح .

فضل الدعاء الوضوء


عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الطهور شطرالإيمان , والحمدلله تملأ الميزان , وسبحان الله والحمدلله تملأن أو تملأمابين السماوات والأرض نور والصدقه برهان والصبر ضياء , والقرآن حجة لك أوعليك , كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها ) رواه مسلم .

فضل إسباغ الوضوء على المكاره


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات ؟ قالوا : بلى يارسول الله . قال : إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاةبعد الصلاة فذلكم الرباط ) رواه مسلم .

فضل السجود والحث عليه


عن ثوبان رضي الله عنه قال : قلت يا رسول الله أخبرني بعمل أعمله يدخلني الله به الجنة . قال : ( عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد لله سجده إلا رفعك بها درجة وحط عنك بها خطيئه ) رواه مسلم .

فضل إدراك تكبيرة الإحرام


عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى لله أربعين يوما في جماعه يدرك التكبيرة الأولى كتب له براءتان : براءة من الناروبراءة من النفاق ) رواه الترمذي وصححه الألباني .

فضل التبكير إلى الجمعه


عن أوس بن أوس الثقفي رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من غسل يوم الجمعه واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام فاستمع ولم يلغ كان له بكل خطوه عمل سنة وأجر صيامها وقيامها ) رواه احمد وابوداود والترمذي وصححه الألباني .

فضل الاستغفار لعامة المسلمين


عن عباده بن الصامت رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنه حسنه ) رواه الطبراني وحسنه الألباني .

فضل صلة الرحم


عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من سره أن يبسط له فيرزقه وأن ينسا له في أثره فليصل رحمه ) متفق عليه .

فضل تعلم العلم وتعليمه


عن أمامه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من غدا الى المسجد لا يريدإلا أن يتعلم خيرا أو يعلمه كان له كأجر حاج تاما حجته )) رواه الطبراني وقال صحيح على شرط الشيخين وصححه الألباني .

فضل سورة الاخلاص


عن أبي الدرداء رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أيعجز أحدكم أن يقرأ ثلث القرآن في ليله ؟ قالوا : وكيف يقرأ ثلث القرآن في ليلة . قال : قل هوالله أحد تعدل ثلث القرآن ) رواه مسلم .




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : المنتدى الاسلامي العام












التعديل الأخير تم بواسطة الحياة أمل ; 2012-12-31 الساعة 12:15 AM سبب آخر: فك الحروف المتشابكة ..}
عرض البوم صور بنت العراق   رد مع اقتباس
قديم 2012-12-31, 12:16 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 28,885 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2633
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت العراق المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي




]~[
بآرك الله فيك على النقل
النآفع ~ المفيد












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كنوز من السنة بين يديك فما بالك لا تأخذ بها


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
كيف تأخذ الملفات من الفلاشات المتروسة فايروس بدون ضرر
من كنوز السنة النبوية ( الصبر على الاذى )
التفسير الميسر يين يديك
كنوز الحسنات
ما بال كتبي في يديك رهينة


الساعة الآن 09:03 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML