آخر 10 مشاركات
معركة حارم           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          الواجب تجاه النعم           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-03-06, 10:46 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/3/2014


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/3/2014
- افاد مصدر امني عراقي، اليوم الأربعاء بأن "مسلحين اطلقوا النار على نقطة تفتيش للشرطة، في حي الميكانيك التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل شرطيين اثنين واصابة اربعة اخرين"، مضيفا ان "مسلحين اخرين اطلقوا النار على نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في منطقة راغبة خاتون التابعة للاعظمية، شمالي بغداد، ما ادى إلى مقتل شرطيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين".
- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة مدنيين وجرح 23 آخرين نتيجة التفجيرات بمناطق عدة من العاصمة، عادة أن "الإجراءات الكبيرة" التي اتخذتها قيادة عمليات العاصمة بغداد "أربكت الإرهابيين" وجعلتهم يلجؤون لأساليب غير تلك التي دأبوا عليها"، في حين عزا عضو بلجنة الأمن والدفاع النيابية، أسباب "التدهور الأمني المستمر" إلى تواصل الخلافات السياسية وحملات "التسقيط" التي بدأت قبيل الانتخابات التشريعية.
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد بسيارة مفخخة وخمس عبوات ناسفة بلغت مقتل شخصين وإصابة 17 آخرين. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن "اعتداء إرهابيا حصل في بمنطقة الكيارة شرقي بغداد، بواسطة عبوة داخل عجلة، مما أسفر عن إصابة تسعة مدنيين بجروح، كما انفجرت عبوة ناسفة ثانية بالقرب من ساحة 55 في مدينة الصدر ايضا، من دون وقوع خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت ،صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في شارع الضغط بمنطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الجوادر بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "سيارة مفخخة ثانية انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الشعب، شمالي شرق بغداد، مستهدفة المواطنين الذين هرعوا إلى منطقة التفجير الاول الذي وقع بسيارة مفخخة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، داخل الحي الصناعي بمنطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة عشرة اشخاص بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل سيارة نوع (كيا باص) انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في ساحة 55 بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل أثنين من الركاب وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من الجامعة التكنولوجية في شارع الصناعة بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، بلغت مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت في منطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما ادى إلى مقتل شخصين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيـادة عمليات بـغداد، اليوم الأربعاء، أن "قوة من لواء المشاة ٢٥ في فرقة المشاة 17 تمكنت من اقتحام مقرا للمسلحين في منطقة خشم الذيب التابعة لناحية اليوسفية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "القوة تمكنت من قتل احد المسلحين والعثور على مخبأ للعبوات الناسفة معدة للتفجير".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في شارع الصناعة بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه سيطرة للجيش في منطقة الكم بالاعظمية شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتل ضابط وإصابة جنديين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن "ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بقضاء الطارمية شمالي بغداد انفجرت بالتزامن، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثمانية آخرين بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاربعاء ،بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه شرطيين اثنين لدى تجوالهما في ناحية ينكجة جنوبي قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاربعاء،بأن " مسلحين مجهولين نصبوا، ظهر اليوم، نقطة تفتيش وهمية في منطقة الساحل الايسر شرقي قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، واطلقوا النار بأتجاه سيارة تقل مدني وزوجته بعد رفضهم الامتثال لآوامر السيطرة والتوقف ، مما أسفر عن أصابتهما بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، منزلا قيد الإنشاء يعود لضابط في الشرطة برتبة عقيد وسط قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة زرعت في محيطه وفجرت عن بعد".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاربعاء، بإن "قوات من شرطة الطوارئ تمكنت ،ظهر اليوم، من تحرير ثلاثة مخطوفين من سائقي الشاحنات بعد ساعتين من اختطافهم قرب قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)،مبيناً ان " الخاطفين لاذوا بالفرار الى مكان مجهول".
- اعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أن "حصيلة العمليات الأمنية التي نفذتها شرطة محافظة صلاح الدين في مناطق متفرقة من المحافظة خلال شهر شباط الماضي، كانت اعتقال 80 مطلوبا وإبطال مفعول ثمان سيارات مفخخة وتدمير 10 معسكرات للإرهابيين وتفكيك 57 عبوة ناسفة ولاصقة"
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الأربعاء، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة في موقع المزرعة ومعسكر طارق والمقبرة القديمة القريبة من قضاء ابو غريب، قصفت عشوائياً بالمدافع والهاونات، عددا من المناطق السكنية في الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بينهم طفل وثلاثة نساء بجروح خطيرة، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من منازل المدنيين وتدمير أربعة محال تجارية وسبع سيارات مدنية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار،اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر نفسه، ظهر اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة لقوات سوات في شارع 20، وسط الرمادي، مما اسفر عن مقتل أثنين من عناصر النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك ،اليوم الاربعاء ، بان " قوة مشتركة من آمريه أفواج الطوارئ ومديرية شرطة الأقضية والنواحي قامت ،فجراليوم، بعملية دهم وتفتيش في منطقة حي الصناعي وقرية جردا غلي،(15 كم جنوبي كركوك)،مما أسفرت العملية عن ألقاء القبض على 24 مطلوبا بتهم جنائية وارهابية".
- قال عميد المعهد التقني رشيد حسن الدلوي إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكبي اثناء توجهنا إلى المعهد في منطقة حي الواسطي، جنوب محافظة كركوك، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "عددا من الاساتذة كانوا برفقتي".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية تابعة لشرطة الطوارئ لدى مرورها في شارع عبد الرحمن بحي واحد حزيران جنوبي كركوك، مما أسفر عنه إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة ومدنيين اثنين بجروح مختلفة،وإلحاق أضرار بدورية الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش في حي سومر جنوب شرقي الموصل، ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، عصر اليوم، على نقطة امنية قرب منطقة إمام ويس (50كم شمال شرق بعقوبة) ما ادى الى مقتل شرطي". وفي سياق متصل، أشار المصدر ذاته إلى أنه "تم العثور على جثة شاب عليها طلقات نارية في الصدر ومرمية قرب تلال حمرين (50كم شمال شرق بعقوبة)"، موضحاً أن "الشاب اختفى في ظروف غامضة قبل يومين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، بأن "قوة من فوج المهمات الخاصة ومديرية الاستخبارات نفذت، صباح اليوم، عمليتي دهم وتفتيش في منطقتي الدافنة (45 كم غرب جنوب الناصرية)، والشعلة وسط المدينة، عثرت خلالها على مخبأين للعتاد والمتفجرات"، مبينا ان "المخباين احتويا على عدد من المقذوفات الحربية نوع نمساوي وصمامات ومقذوفات وحشوات، فضلا عن عدد من قنابر الهاون عيار (120 ملم)".


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 5/3/ 2014








المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 5/3/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 18/6/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 28/5/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 30/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 9/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 12/3/2014


الساعة الآن 09:09 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML