آخر 10 مشاركات
هل تعلم           »          مركز اخبار الثورة السورية متجدّد           »          هل سورة الأعلى نزلت في الصحف الأولى - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          اعلان قرعة الحج لسنة 2019 و 2020 و 2021           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          من كان فضله أكثر من نقصه ذهب نقصه لفضله           »          أول نفاق المرء طعنه على إمامه           »          كرامة خص الله بها عباده الصالحين           »          ::تجميع لفيديوهات محطمى دين الشيعة::           »          كيف يمكن التوفيق بين الحديثين: (خالد سيف الله المسلول) وبين (اللهم إني أبرأ إليك مما


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-03-23, 10:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/3/2014


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/3/2014
- كشفت صحيفة تشيكية، اليوم السبت، عن معاودة العراق طلبه شراء 12 طائرة حربية تشيكية كان قد تفاوض بشأنها عام 2012، قبل أن يتجه لشركة كورية جنوبية لتأمين حاجته، عازية ذلك إلى "عدم قدرة" الأخيرة على تسليم الطائرات بالموعد المحدد. وأورد موقع صحيفة الايكونومك اليومية التشيكية، خبراً مفاده أن "العراق يتفاوض حالياً على شراء طائرات L-159 القتالية التشيكية مع شركة ايرو فودوشودي Aero Vodochody المصنعة لها".
- وجه رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم السبت، بإلقاء القبض على مرتكب جريمة قتل الصحفي الدكتور الشهيد محمد بديوي ، فيما أكد ان الحادث لن يمر من دون عقاب. وقال المالكي ، انه "تم التوجيه بإلقاء القبض على مرتكب جريمة مقتل الصحفي الدكتور الشهيد محمد بديوي"، مشددا على ان "هذا الحادث لا يمكن ان يمر من دون عقاب".
- افاد مصدر امني، اليوم السبت، بمقتل مدنيين اثنين بهجوم مسلح، في منطقة الوشاش، غربي بغداد.وقال المصدر أن "مسلحين هاجموا احد المحال التجارية في منطقة الوشاش، واردوا مدنيين اثنين كانوا بداخله".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة عجلة مدنية تابعة الى ضابط برتبة عميد منتسب الى وزارة الداخلية لدى مرورها في منطقة الصليخ، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابته وشقيقه بجروح".
- اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم السبت، بأن قوة من الفوج الأول اللواء 55، فككت ،ظهراليوم، عبوة ناسفة موضوعة في إحدى الطرق النيسمية في منطقة شبيشة غربي بغداد"، مشيرة الى أن "قوة من الهندسة العسكرية في الفرقة السادسة تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة العناز".
- ذكر عدد من صحفيو إذاعة العراق الحر، اليوم السبت، بأن "مشادة كلامية وقعت، بعد ظهر اليوم، بين مدير مكتب الإذاعة في بغداد محمد بديوي الشمري ومسؤول حماية في الفوج الرئاسي وهو ضابط برتبة نقيب عند نقطة تفتيش مدخل المنطقة الرئاسية من جهة جسر الطابقين وسط بغداد"، وبينوا أن "الضابط قام بإطلاق النار عليه من مسدسه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة ضابط برتبة ملازم وجنديين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "قوة من الفرقة السادسة جيش عراقي اشتبكت، بعد ظهر اليوم، مع مسلحين خلال قيامهم بعملية أمنية في قرية العرسان التابعة لقضاء أبو غريب،(20كم غرب بغداد)، مما أسفر عن مقتل سبعة منهم وتدمير عجلتين كانوا يستقلونهما".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "القوات الأمنية تمكنت، صباح اليوم، من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا حاول تفجير نفسه داخل سوق شعبي، في منطقة الراشدية، شمالي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن " الاجهزة كشفت الانتحاري بعد فشله في تفجير نفسه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة للجيش والصحوة في منطقة هور رجب جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل عنصر في الصحوة وإصابة أربعة من عناصر الجيش العراقي".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش مشتركة للجيش والصحوة في منطقة هور رجب جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل عنصر في الصحوة وإصابة أربعة من عناصر الجيش العراقي".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، في شارع الضغط بمنطقة الغزالية غربي بغداد، مما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
- أطلقت قوات البيشمركة المكلفة بحماية مقر رئيس الجمهورية جلال الطالباني، السبت،النار بشكل عشوائي في الهواء لتفريق مواطنين غاضبين قرب موقع مقتل الأستاذ الجامعي الإعلامي محمد بديوي وسط بغداد.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة ضابط برتبة عميد بوزارة الداخلية انفجرت، عصر اليوم،لدى مرورها في شارع فلسطين شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- افاد مصدر من شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بمقتل اربعة من عناصر الشرطة خلال اشتباكات مع مسلحين ، يحاولون السيطرة على ناحية بهرز جنوبي بعقوبة، مضيفا ان المسلحين نجحوا بالسيطرة على مساجد الناحية. وقال المصدر أن "اربعة من الشرطة قتلوا على يد مسلحين يحاولون السيطرة على ناحية بهرز".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى ،اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا ،ظهراليوم، النار من أسلحة رشاشة بطريقة الاعدام باتجاه شيخ عشيرة بني زيد ويدعى عيدان الزيدي في ناحية خان بني سعد (20 كم جنوب غرب بعقوبة) ، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بان "سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش (الصفرا) تابعة للشرطة في ناحية العظيم (75 كم شمال بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل عنصر في الشرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة واحتراق عجلتين للشرطة"، مبينا ان "أربعة سيارات مدنية دمرت بالكامل كانت متواجدة في نقطة التفتيش أثناء وقوع الحادث".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم السبت، بان "منزلا مفخخ انفجر، ظهر اليوم، أثناء محاولة مسلحين" أعداد احد المنازل للتفخيخ في حي الملعب وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل أربعة من المسلحين دون وقوع إصابات بالمدنيين".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم السبت، بان "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع تمكنت، ظهر اليوم، خلال عملية أمنية نفذتها بالقرب من المستشفى الأردني وسط الفلوجة، من قتل مسلحين أثنين "، وتدمير صهريج كانا يستخدمانه".
- أفاد مصدر مسؤول في ديوان محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "القوات الامنية أوقفت مدير سجن بادوش علي محمود وأحالته الى لجنة تحقيقية على خلفية تكرار الهجمات على السجن ومحاولة تهريب السجناء".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "اشتباكا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية جيش عراقي، ومسلحين في منطقة الساحل الأيمن شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل المسلح أبو إسلام العفري وخمسة آخرين، فيما تم اعتقال 18 مسلحا".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة نينوى،اليوم السبت، بان مكتب القائد العام للقوات الملسحة اصدر قرارا بتعيين الفريق الركن مهدي الغراوي بمنصب قائد عمليات نينوى، وفيما بين ان التغيير شمل اغلب القيادات الامنية في المحافظة حيث تم نقل قائد عمليات نينوى الفريق الركن باسم الطائي، فيما تم تعيين قائد الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية في نينوى الفريق الركن مهدي الغراوي بمنصب قائدا لعمليات نينوى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أثنين من أفراد الدورية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلن قائممقام طوز خرماتو بمحافظة كركوك ، اليوم السبت، عن إعادة فتح الطريق الدولي الرابط بين العاصمة بغداد ومدينة كركوك ،(250 كم شمال بغداد). وقال قائمقام قضاء طوز خرماتو ، ان "الطريق الدولي الرابط بين العاصمة بغداد ومدينة كركوك افتتح بعد يوم من اغلاقه اثر اشتباكات بين عناصر الجيش وبين مسلحين .
- أعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي بمحافظة كركوك، السبت، عن إن "قوة من شرطة ناحية الرياض عثرت،مساء اليوم، على جثة مدني يدعى بنيان عبدالله ويبلغ من العمر 37عاماً مقتولاً قرب قرية ادغيلة التابعة لناحية الرياض(55كم جنوب غربي كركوك)، مبيناً أن "الجثة كانت تحمل اثار تعذيب وطلقات نارية في منطقة الراس وكان قد خطف قبل نحو ثلاثة ايام من ذات الناحية من قبل مجهولين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة سيارة مدنية تابعة لضابط برتبة ملازم في الشرطة لدى مرورها في حي القادسية، شمالي تكريت، مما أسفر عن مقتل الضابط ونجله وإصابة زوجته وأمه بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن "قوة من شرطة محافظة صلاح الدين نفذت عملية امنية في قضاء الدجيل (120كم جنوب تكريت)، ظهر اليوم، اسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين بتهمة الارهاب".
- افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل ،اليوم السبت، بأن "قوة امنية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية شنت ،ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش واسعة في مناطق الفارسية والبهبهان وصنديج التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، أسفرت عن اعتقال 18 عنصرا مسلحا بعد الاشتباك معهم"، مبينا ان "القوة الامنية عثرت على ثلاث مخابئ للاعتدة والاسلحه في تلك المناطق".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدير الأدلة الجنائية في البصرة المقدم أحسان ماضي لدى خروجه من منزله في حي دور النفط وسط المدينة مما أسفر عن مقتله في الحال".


مشروع عراق الفاروق
السبت 22/3/ 2014








المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2014-03-23 الساعة 10:57 AM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 22/3/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 14/6/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 1/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 11/1/2014


الساعة الآن 09:50 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML