آخر 10 مشاركات
معركة حارم           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          الواجب تجاه النعم           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-04-21, 10:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 20/4/2014


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد  20/4/2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 20/4/2014
- حذرت وزارة الاتصالات، اليوم الأحد، من إمكانية تعرض شبكات الاتصالات العراقية لهجمات الكترونية قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدة حرصها على تحصين دفاعاتها بالتعاون مع جهات عالمية لتأمين سلامة شبكاتها وضمان حقوق المواطنين، في حين اتهمتها لجنة الخدمات النيابية بـ"التقصير" والتسبب بـ"أضرار مادية واقتصادية وأمنية كبيرة" بسبب عدم استكمال مشروع بوابات النفاذ الالكتروني، ودعتها إلى التعامل مع شركات عالمية "رصينة ومتخصصة" في مجال الأمن الالكتروني، وعدم تكرار "الأخطاء" السابقة حين تعاقدت مع شركات سببت "مشاكل كبيرة ولم تنجح في عملها".
- اعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود البارزاني، اليوم الأحد، أن اثنين من حراسه مقره في محافظة السليمانية أصيبوا بهجوم مسلح نفذه مجهولون على المقر الوقع، وسط المدينة، (363 كم شمال بغداد)، وفيما أكد ان المهاجمين كانوا يستقلون سيارات تحمل اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني، أشار قائممقام قضاء السليمانية إلى أن المحافظ أمر بفتح تحقيق في الحادث.
- افاد مصدر امني، اليوم الاحد، بمقتل شخصين، احدهما شرطي، واصابة ستة اخرين، بينهم شرطي، في هجومين منفصلين، جنوبي، وشمال شرق بغداد. وقال المصدر أن "شخصا قتل، واصيب خمسة اخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي، بناحية الرشيد، جنوبي بغداد" واضاف المصدر ان "شرطيا قتل، واصيب اخر، في انفجار عبوة لاصقة مزروعة بسيارة القتيل المدنية، في منطقة حي القاهرة، شمال شرق بغداد".
- كشف ديوان الوقف الشيعي بالعاصمة بغداد، اليوم الاحد، أن حصيلة ضحايا الهجوم على مبنى كلية الامام الكاظم بلغت سبعة قتلى وجرحى، وقال رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري إن "مجموعة مسلحة هاجمت ،اليوم، مبنى جامعة الامام الكاظم التابعة للوقف الشيعي". مبينا أن "التفجيرين أسفرا عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين وفق احصائية اولية لدي".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد عناصر الشرطة وشقيقه لدى خروجهما من منزلهما في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بان القوات الأمنية أخلت عددا من المؤسسات الحكومية في العاصمة بغداد تحسبا لمهاجمتها من قبل مسلحين مجهولين، بعد اقتحام انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة لجامعة الإمام الكاظم شرقي بغداد.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ، اليوم الاحد، بان " قوة من الشرطة عثرت على جثة تعود لرجل مجهولة الهوية وعليها اثار اطلاقات نارية على مقربة من شاطئ نهر دجلة شرقي قضاء بيجي شمالي تكريت".
- أفاد مصدر في الجيش العراقي بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاحد بمقتل جندي، بنيران قناص في قضاء طوز خورماتو (90كلم) شرق تكريت. وقال المصدر أن "قناصا اطلق النار بعد ظهر اليوم على جندي في احدى نقاط التفتيش قرب ناحية سليمان بيك شرقي قضاء طوز خورماتو مما أدى إلى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم الاحد، بأن "العميد الركن خيرالله عيسى مدير شرطة قضاء الشرقاط نجا من محاولة اغتيال مساء اليوم اثر تعرض موكبه الى انفجار عبوة ناسفة وسط القضاء اسفر عن اصابة أحد مرافقيه بجروح".
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاحد، عن إن "خبراء المتفجرات تمكنوا،صباح اليوم، من إبطال مفعول سيارة مفخخة معدة للتفجير كانت مركونة على جانب الطريق في ناحية الصينية شمالي محافظة صلاح الدين".
- اعلنت قيادة عمليات محافظة نينوى، اليوم الاحد، مقتل 13 مسلح، واعتقال 11 اخرين، في حصيلة اليوم الاول لانطلاق عمليات عسكرية في منطقة الجزيرة غرب محافظة نينوى بمشاركة مختلف القطعات الامنية، وإسناد طيران الجيش.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في منطقة المنصة شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح".
- أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش بمحافظة نينوى ، اليوم الاحد، عن إن "قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش قتلت ثلاثة مسلحين يستقلون عجلة مفخخة حاولوا التعرض لأحد مقرات الجيش في الساحل الايسر شرقي الموصل، وفتحت النار على العجلة التي كانوا يستقلونها مما ادى الى انفجارها وتدميرها دون دوقوع اصابات اخرى".
- قال رئيس مجلس انقاذ محافظة الأنبار، الشيخ حميد الهايس، إن "المروحيات القتالية تمكنت من تحديد أربع نقاط تمركز للمسلحين حول محيط الفلوجة في مناطق تقاطع الجسر القديم والحي الصناعي حي الجغيفي الثانية وبوابة ناحية الكرمة شرقي الفلوجة"، مشيراً إلى أن "المروحيات والمدفعية التابعة للجيش قامت بقصف تلك النقاط وتدمير تجمعات المسلحين فيها ما أدى إلى مقتل أو إصابة العشرات منهم".
- افاد مصدر امني في قيادة قوات مكافحة الارهاب بمحافظة الأنبار ، اليوم الاحد، بإن " قوة من الفرقة الذهبية في مدينة الرمادي وبدعم من قوات الجيش نفذت عملية دهم لمناطق جزيرة الانبار وشملت البو فراج والبو سودة والبو علي الجاسم والبوبالي شمالي الرمادي واشتبكت مع عناصر مسلحة خلال اقتحام عدد من المقار في منطقة السدة التابعة لمنطقة الجزيرة"، مبينا أن " العملية اسفرت عن مقتل القائد العسكري للمجموعة المدعو عبد الله ابو جهاد واعتقال سبعة من معاونيه".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن "قوات الجيش وبإسناد ودعم المروحيات القتالية بدات عملية من ثلاثة محاور لتطهير ناحية الكرمة (30 كم شرقي الفلوجة)، من المسلحين والقوات الامنية تتمركز بالقرب من منطقة بنات الحسن ومنطقة ذراع دجلة والحصوة في محيط الكرمة جنوبا وشمالا وشرقا".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن " اشتباكا مسلحا يجري وبشكل عنيف، بين قوات من الجيش وافواج الطوارئ أثناء محاولة اقتحام منطقة السجر (20 كم شمالي الفلوجة)، وتطهيرها من المسلحين ".وأضاف المصدر أن "القوات الامنية تمركزت حول محيط منطقة السجر فيما لم يعرف عدد الضحايا في صفوف المسلحين بسبب شدة الاشتباكات، لكن تم تدمير سبع عجلات رباعية الدفع مثبت عليها اسلحة متوسطة وثقيلة تابعة للمسلحين ".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن "إشتباكا مسلحا اندلع، اليوم، بين قوة من الجيش مع عناصر مسلحة في منطقتي النساف والجفة (30 كم غربي الفلوجة) ، مما اسفر عن مقتل 17 واعتقال عشرة اخرين وتدمير اربعة سيارات مفخخة وحرق ثلاثة مقار للمسلحين ".
- اعلن نائب رئيس مجلس محافظة ديالى، عمر الكروي، إصابة عدد من افراد حمايته اثر تعرضه لمحاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة، جنوب بعقوبة. وقال الكروي أن "مجهولين قاموا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبي في منطقة التحرير، خلال توجهي إلى قضاء بهرز"، مضيفا ان "ثلاثة من افراد الحماية الشخصية اصيبوا بجروح نتيجة التفجير". واضاف الكروي انه "لم يصب باية اذى".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، بان "عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل سيارة مدنية تعود الى المقدم علي الكروي مساعد آمر الفوج الثالث في اللواء الرابع التابع للفرقة الخامسة من الجيش العراقي انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في ناحية السعدية (90كم شمال شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله وسائقه في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة وطيران الجيش وبإشراف مباشر من قيادة عمليات بابل نفذت ظهر اليوم، عملية امنية في مناطق ناحية جرف الصخر(60 كم شمال بابل)، مما اسفرت عن مقتل خمسة مسلحين من دون وقوع خسائر في صفوف القوات الامنية"، مبينا ان "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة".
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار ،اليوم الاحد، بأن شابا اقدم على الانتحار شنقا داخل منزله، وسط الناصرية (350 كم جنوب بغداد) ، وقال بيان صدر عن مديرية شرطة ذي قار ان "الشاب (ب.ر.د) والبالغ من العمر (18) عاما عثر عليه مشنوقا في بيته الواقع في منطقة الإسكان الصناعي وسط الناصرية ".
- افاد مصدر في شرطة محافظة المثنى ،اليوم الاحد، بأن "حصيلة تفجير السيارتين المفخختين، قبل ظهر اليوم، بالتزامن قرب مطعم سياحي ونقطة تفتيش على طريق النجم السياحي، شمالي غرب االسماوة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 26 اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم وعدد من السيارات".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 20/4/ 2014




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2014-04-21 الساعة 11:13 PM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 20/4/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 8/6/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 13/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 16/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 2/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 23/2/2014


الساعة الآن 05:50 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML