آخر 10 مشاركات
قصيدة رائعة في حسن الظن بالله لابن وهيب الحميري           »          تواضع العلماء           »          أنا تَئِق ، وصاحبي مَئِق ، فكيف نتفق ؟           »          المزاوجة في الألفاظ           »          اللمسة البيانية في ذكر قوم لوط في القرآن الكريم بـ (آل لوط) و (اخوان لوط)           »          علاج الزكام في المنزل           »          تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-04-23, 12:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 22/4/2014


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء  22/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 22/4/2014
- أدانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم الثلاثاء، الهجوم الانتحاري الذي استهدف جامعة الأمام الكاظم شرقي بغداد، وأكدت أنه مبني على "دوافع طائفية"، وفيما دعت الشعب العراقي إلى "محاربة الإرهاب"، وصفت الهجوم "بالآثم والجبان".
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أنها اتخذت الإجراءات الكفيلة لإجراء الانتخابات البرلمانية في أنحاء البلاد كافة بما في ذلك المحافظات التي تشهد أحداثاً أمنية، بالتعاون مع الجيش وباقي الأجهزة الأمنية، وفي حين نفت غلق المنافذ الحدودية والمطارات يوم الاقتراع، بينت أن السلطات قد تفرض حظراً على سير المركبات في مناطق معينة كجزء من متطلبات تأمين الانتخابات.وقال الوكيل الأقدم للوزارة، عدنان الأسدي، إن "الوزارة اتخذت تدابير شاملة لضمان أمن الانتخابات البرلمانية وسلامتها"، مؤكداً أن "عملية التصويت ستجري في أنحاء البلاد بما في ذلك محافظة الأنبار التي تشهد أحداثاً أمنية".
- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن إن "قوة من اللواء 22 قامت بعملية دهم وتفتيش في مناطق تل طاسة والهورة والبحيرات في قضاء التاجي، شمالي بغداد، أسفرت عن قتل خمسة إرهابيين وضبط أكثر من عشرين عبوة ناسفة وأسلحة ومعدات مختلفة". وأضافت العمليات في بيانها أنه "تم كذلك تدمير وحرق عجلتين وقتل من فيها اثناء محاولة العدو الهروب وتدمير مقار للمسلحين ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا، ظهر اليوم، سيارة تابعة لشركة المنصور التابعة لوزارة الصناعة والمعادن وسرقوا من موظفي الحسابات مبلغ 700 مليون دينار هي رواتب موظفي الشركة في قضاء التاجي شمالي بغداد".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من بدالة الطالبية، شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن "الحصيلة النهائية لتفجير يوم امس، الذي استهدف مقهى شعبيا في منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد، بلغت ستة قتلى و 22 جريحا". ورجح معن، ان "يتم استهداف المواطنين في الانتخابات، التي ستجرى في الـ30 من نيسان 2014".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه أحد عناصر الصحوة بالقرب من منزله في قرية المشاهدة التابعة الى قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله البالغ من العمر ثمان سنوات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مؤذن جامع العلي العظيم في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة التويثة، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بدراجة نارية الذي استهدف، مساء أمس، مقهى شعبي بمنطقة كرادة داخل، وسط بغداد، ارتفعت الى ستة قتلى و18 جريحا".
- أعلنت قيادة عمليات دجلة ، اليوم الثلاثاء، مشاركة اكثر من 35 عنصر امني لحماية العملية الانتخابية في محافظة ديالى، وفيما لفتت الى انهاء التحشيدات العسكرية استعدادا لحماية الناخبين ومراكز الاقتراع، اكدت تنفيذ عمليات استباقية لمنع اي محاولة من العناصر "الارهابية" للتأثير على الانتخابات. وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، إن "أكثر من 35 ألف عنصر أمن من الجيش والشرطة سيشاركون في خطة تأمين الانتخابات المقررة في الــ30 من الشهر الجاري".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية الطلج الواقعة في ناحية السعدية، (80 كم شمالي شرق بعقوبة)، مما أسفر عن إصابة سبعة من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية لقوات سوات لدى مرورها قرب تقاطع الجسر الرابع في منطقة الطيران وسط الموصل، مما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها وثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في ناحية الشورة( 70كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة ثلاثة اخرين بجروح مختلفة بينهم ضابط برتبة ملازم اول".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من مفارز الشرطة عثرت ، ظهر اليوم، على جثة تعود لموظف خدمة يعمل في دائرة صحة نينوى في ناحية الشورة ،( 70 كم جنوب الموصل)"، مبينا ان "الجثة بدت عليها اطلاقات نارية في منطقة الرأس والصدر".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية يستقلها معاون امر الفوج الاول لشرطة صلاح الدين وسائقه، انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في حي القادسية شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابتهما بجروح خطيرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، عصر اليوم، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة وسط جسر منطقة المفرق الرابط بين قضائي الفلوجة وسامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصر الشرطة وأربعة مدنيين بجروح متفاوتة وتعرض الجسر الى أضرار بليغة"، موضحا أن "المدنيين تصادف مرورهم قرب موقع الانفجار وقت حدوثه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مدير عام شركة المنصور للمقاولات التابعة لوزارة الاعمار والاسكان حسن عثمان، أقدم بعد ظهر اليوم، على الانتحار بإطلاق النار على نفسه من مسدسه الشخصي داخل مكتبه في مقر الشركة وسط كركوك"، مؤكدا أن "أسباب الانتحار مازالت مجهولة".
- أعلنت قيادة الفرقة الـ12 في الجيش العراقي بمحافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع نوع (فورد) ادعوا أنهم من الامن الكردي (الاسايش) اقتحموا، منتصف ليل أمس، مركز طامور الانتخابي في قرية البومفرج التابعة لقضاء داقوق، شرقي كركوك، أثناء تجمع بعض أهالي القرية قرب بوابة المركز لحمايته، واقتادوا ستة من الشباب المتجمعين الى غرفة إدارة المدرسة وقاموا بإعدامهم رميا بالرصاص".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مزارع لدى توجه إلى عمله في قرية اليرقون التابعة لقضاء داقوق، شرقي كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- - أكدت قيادة القوة الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، أنها ستتسلم الوجبة الأولى من طائرات F16 الأميركية في أيلول المقبل، مبينة أنها "لم تخسر" أي طائرة مقاتلة خلال مشاركتها في عمليات الأنبار، في حين دعت إدارة محافظة ذي قار لأن تكون قاعدة الإمام علي الجوية بالمحافظة،،(350 كلم جنوب العاصمة بغداد)، ذات استخدام مشترك يتيح إنشاء مطار مدني.
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن إن "قوة تابعة لمديرية السيطرات الخارجية في محافظة ذي قار تمكنت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، من اعتقال 15 مطلوباً بتهم جنائية احدهم تركي الجنسية واثنين بتهمة القتل العمد وفق المادة 406 عقوبات فضلاً عن اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، من سكنة ناحية النصر (55كم شمالي الناصرية)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص مطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
- أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط ، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بتنفيذ الخطة الامنية الخاصة بتأمين مراكز الاقتراع والناخبين في محافظة النجف، و فيما اكد مكتب مفوضية الانتخابات في المحافظة انجاز كافة "استعداداتها اللوجستية" لإجراء الانتخابات في الـ30 من نيسان 2014، اشارت دائرة صحة النجف إلى انها استنفرت كافة كوادرها وآلياتها تحسبا لأي طارئ.
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية / محافظة الأنبار ، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية أمنية في منطقة سيد أحمد على الحدود العراقية مع سوريا،(350كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل المدعو تركي علي إبراهيم"، مبينا أن "القتيل كان يحمل معه حزاما ناسفا".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 22/4/ 2014









المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2014-04-23 الساعة 12:39 PM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 22/4/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 17/6/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 13/5/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 15/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 1/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 7/1/2014


الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML