آخر 10 مشاركات
أخبار الجزائر المظلومة متجدد           »          مركز اخبار الثورة السورية متجدّد           »          شبيحة مطلوبين للجيش الحر           »          تم الدعس الجزء الثاني           »          هل تعلم           »          هل سورة الأعلى نزلت في الصحف الأولى - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          اعلان قرعة الحج لسنة 2019 و 2020 و 2021           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          من كان فضله أكثر من نقصه ذهب نقصه لفضله           »          أول نفاق المرء طعنه على إمامه


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-05-09, 11:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 8/5/2014



إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس  8/5/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 8/5/2014
- أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، اليوم الخميس، عن إن "الفيلق الهندسي للجيش الامريكي في منطقة الشرق الاوسط اوعز بمنح شركة روشيستر هلز عقداً بقيمة 24.4 مليون دولار لانشاء رصيف بحري عائم مع ملحقاته من معدات كري الانهر لصالح القوة البحرية في العراق"، مبينا ان " هذا الامر جاء بإسناد من برنامج المبيعات العسكرية الخارجية التابع لوزارة الدفاع الامريكية البنتاغون وفي مسعى لتطوير قدرات البحرية العراقية".
- أعلنت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin الأمريكية، المصنعة لطائرات F-16 المقاتلة، اليوم الخميس، عن إن "الشركة أكملت أول طيران تجريبي ناجح لطائرة F-16 المقاتلة التابعة للقوة الجوية العراقية وذلك من قاعدة فورت ورث Fort Worth الجوية التابعة لشركة لوكهيد مارتن في ولاية تكساس الأمريكية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان " عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة موكب زفاف اثناء مروره بشارع الضغط في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة ثمانية اخرين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لموظف حكومي انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في منطقة الحسينية شمالي بغداد، مما أسفر عن اصابته بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا ،مساء اليوم، محل حلاق في قضاء الطارمية شمالي بغداد، واطلقوا النار تجاهه من أسلحة رشاشة مما أدى الى مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بإن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مطعم البركات في منطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أدى الى مقتل شخصين واصابة ثمانية اخرين بجروح".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة بأتجاه اثنين من عناصر المنشآت النفطية منسوبين لحراسة مدرسة ابتدائية اثناء وجودهما عند بوابة المدرسة في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد ، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه احد عناصر الصحوة لدى مروره في حي العريفية التابع لمنطقة جسر ديالى القديم، جنوبي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه مدنيين بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم في الحال".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الخميس، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة سبع أبكار، شمالي بغداد ، مما اسفر عن مقتل ثلاث اشخاص واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
- نفت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، الأنباء التي تحدثت عن "اقتحام" قوات الجيش لسدة الفلوجة بمحافظة الأنبار، وقال بيان صدر عن وزارة الدفاع إن "الوزارة تنفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أخبار كاذبة حول اقتحام الجيش لسدة الفلوجة ناسبة هذا الخبر إلى بيان صادر من قبل الوزارة"، مؤكدة أن "هذا الخبر عار عن الصحة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "معلومات أمنية مكنت قوة تابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية، من رصد تحرك مسلحين في صحراء الرطبة القريبة من الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، (300 كلم غرب الرمادي)، والاشتباك مع العناصر المسلحة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من المسلحين ".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "اشتبكا مسلحا اندلع، مساء اليوم، بين قوة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب ومسلحين أثناء اقتحام مقرهم في منطقة الحصوة التابعة لناحية الكرمة شرقي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من المسلحين في الحال".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام / محافظة الأنبار ،اليوم الخميس، بأن "قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة في ابو غريب وموقع المزرعة العسكري ومعسكر طارق قصفت بشكل عشوائي بالمدفعية والراجمات والمروحيات القتالية مناطق حي الجمهورية والضباط والوحدة ونزال الشهداء في الفلوجة مما اسفر عن مقتل سبعة مدنيين واصابة 30 اخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في محافظة الانبار، اليوم الخميس بان مدينة الفلوجة تتعرض الى قصف مدفعي متواصل من قبل قوات الجيش العراقي المنتشرة خارج المدينة، مشيرا الى أن ائمة الجوامع في المدينة اعلنوا "النفير العام" فيها تحسبا لاقتحامها من قبل الجيش. وقال المصدر، إن قوات الجيش قصفت بشكل عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مناطق مختلفة في مدينة الفلوجة (62 غرب بغداد)، مبينا إن القصف بدأ من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل واستمر بشكل متقطع حتى الصباح.
- أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، اليوم الخميس، عن إن "لجنة عليا من كبار ضباط وزارة الدفاع زارت المحافظة، وقررت تخصيص فوج آلي مدرع مع ألف جندي لقيادة عمليات بابل من اجل حفظ الأمن في مناطق شمال بابل". وأضاف السلطاني أن "اللجنة التي زارت المحافظة تقرر تشكيلها بعد اللقاء الذي أجراه وفد عالي المستوى مع وزير الدفاع سعدون الدليمي يوم امس وتألف الوفد من المحافظ ورئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري وعدد من المسؤولين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوة من الجيش نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية جرف الصخر( 60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل أحد المدعو عبد الرحمن حمد الهيتي واعتقال اثنين من مساعديه".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن "عبوة لاصقة كانت مزروعة أسفل مركبة نوع (GMC) تقل مجموعة من الجنود المجازين، انفجرت قرب مجمع العبور، التابع لقضاء داقوق،(45 كم جنوب كركوك)، ما أسفر عن إصابة ستة منهم بجروح مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، بان "عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، بالقرب من منزلين لمنتسبين في الجيش العراقي في الحي العسكري وسط قضاء الحويجة،(55 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنازل من دون وقوع خسائر بشرية".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، عن إن "قوة امنية خاصة من الشرطة نفذت عملية استباقية في اطراف منطقة الكاطون، غرب بعقوبة، اسفرت عن ضبط مقرا لإعداد خطط ادارة اعمال العنف التي تستهدف المواطنين الأبرياء والقوات الامنية في مدينة بعقوبة وضواحيها" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى،اليوم الخميس، بان "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا يعود لقيادي في الصحوة يدعى محمود مطشر ومنزلين يعود احدهما لشقيقه والاخر لاقاربه في منطقة جديدة،( 15 كم جنوبي ناحية بهرز، جنوبي بعقوبة )، مما اسفر عن مقتل القيادي في الصحوة وإصابة أربعة من اسرته بينهم امراتان بجروح متفاوتة" .
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بان "جثة مفخخة تعود لاحد عناصر الصحوة انفجرت، صباح اليوم، لدى وصول والده وشقيقه وابن عمه لمكان الحادث بعد تلقي والده اتصالا من مجهولين ابلغه بوجود جثة ابنه في ساحة متروكة بقرية سويدان التابعة لقضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتل شقيقه وابن عمه وإصابة والده بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط برتبة نقيب في الشرطة لدى مروره في قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الخميس، بأن "قوة أمنية نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق وسط وشمالي الناصرية، أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين، أحدهم محكوم بالسجن غيابيا مدى الحياة وفق المادة 406القتل العمد".
- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن إن "قوة أمنية من مركز شرطة ناحية قلعة سكر / محافظة ذي قار تمكنت من القبض على متهم في منطقة ميسلون بعد 10 ساعات فقط من قتله احد الشباب طعناً بالسكين في المدينة خلال محاولته الهرب إلى خارج المدينة".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار،الخميس، عن إن "حماية الاستثمارات والشركات الاستثمارية الأجنبية تمثل رسالة عن أهمية الاستثمار لاعادة بناء المحافظة وضمان حقوق المستثمرين، وتشجيع المترددين منهم على القدوم الى المحافظة ".
- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن اإن "قوات الشرطة بمحافظة البصرة بموجب أوامر قضائية ووفق معلومات استخبارية تمكنت من القبض على 18 متهماً بقضايا جنائية مختلفة في عدد من مناطق المحافظة".
- أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن إن "قواتالشرطة بالتنسيق مع الجهاز الاستخباري نفذت، اليوم، عملية أمنية لمطاردة المطلوبين قضائيا في عموم محافظة واسط، تمكنت خلالها من القبض على 63 متهما سبق أن صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية، منهم ثلاثة متهمين وفق المادة 405 والمادة 406 من قانون العقوبات".


مشروع عراق الفاروق
الخميس 8/ 5/2014









المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2014-05-09 الساعة 11:36 AM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 8/5/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 29/5/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 13/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 27/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 20/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 13/2/2014


الساعة الآن 11:44 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML