آخر 10 مشاركات
عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله


منتديات أهل السنة في العراق
العودة  

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-05-24, 11:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
Post مدونة سنة العراق ومشروع عراق الفاروق يتبرءون من برومو فكرة البيت السني في صفحة حراك

مدونة سنة العراق ومشروع عراق الفاروق يتبرءون من برومو فكرة البيت السني في صفحة حراك

بسم الله الرحمن الرحيم

( لاَّ تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ يُوَآدُّونَ مَنْ حَآدَّ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوۤاْ آبَآءَهُمْ أَوْ أَبْنَآءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَـٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ ٱلإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا ٱلأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ ٱللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ أُوْلَـٰئِكَ حِزْبُ ٱللَّهِ أَلاَ إِنَّ حِزْبَ ٱللَّهِ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ) المجادلة 22

مدونة سنة العراق ومشروع عراق الفاروق يتبرءون من برومو فكرة البيت السني في صفحة حراك

خاص/ مشروع عراق الفاروق

بقلم/آملة البغدادية


بتاريخ 5/6 / 2014 تم نشر يوتيوب من قبل صفحة (حراك) *1

فيه من النكارة ما استفز كل واع ومخلص لقضية أهل السنة، ومفاده أن البيت السني يضم الكل بضمنهم الرافضة أهل الشرك والتطبير، ومن المهم أن نضع رأينا في هذا اليوتيوب المغرض الخبيث، وفيه صور لأعضاء البيت السني في مجموعة غريبة عددهم ثلاث عشر فرداً أولهم أياد علاوي الذي في عهده كانت حربي الفلوجة . هؤلاء (الفرسان الثلاث عشر) بوصف طريف جمعوا خصلة واحدة وهي (عدم اعترافهم بالهوية السنية )، أي أنهم من الذين ينادون لا للطائفية ونعم للوطنية فوق الدين والأخوة السنية الشيعية ، وهذا بالضبط عكس ما اجتمع عليه مئات المتبنين للقضية السنية والعاملين في الإعلام الجهادي في العراق .

قبل أن ندلي بدلونا ورأينا يجدر أن نبين طبيعة التجمع في الفيسبوك حتى يكون الأمر جلياً مانعاً للبس في وقت أصبح فيه الحليم حيران . تطبيقاً للعمل الجمعي ورص الصفوف والجسد الواحد تم البدء بتجمع لصفحات أهل السنة في الفيسبوك مع الاحتفاظ بصفحاتهم الخاصة لتكون الترجمة الواضحة عن رؤاهم وقضاياهم ، من ضمنها صفحة (حراك) من بين العديد من الصفحات السنية مثل مدونة سنة العراق وصفحة مشروع عراق الفاروق وصفحة ساحة العزة والكرامة والحراك الشعبي السني في العراق ــ وهو غير صفحة (الحراك) المعنية ـ والكل يعلم أن أي شخص يمكن أن يستحدث صفحة في الفيسبوك ويسميها ما شاء حتى تعددت على سبيل المثال صفحة (الأنبار مدينتي) وبنفس تصميم الشعار، وحتى أن هناك صفحة جديدة بأسم ( البيت السني العراقي) ولايوجد فيها هذا اليوتيوب الخبيث .

لا يمكن بطبيعة الحال أن تكون هناك رقابة تامة على كل الصفحات ذات الهدف الواحد بشكل تام أو عام لانعدام الرقابة من أصلها بغية تنقية الصفوف، ويبقى الرقيب بعد الله تعالى هو النية والضمير الوازع، ولكن من الأمور التي يفترض أن تتواجد على الدوام هو (النصح) والنقد عن طريق الخطاب المباشر والحوار عندما تلاحظ حالات تسترعي التوقف لأهميتها في قضية أهل السنة وعداء النهج الشيعي العدو الأكبر، وهنا كتبت مقالة حول تشكيل الحراك الشعبي السني وظهوره الإعلامي من على شاشة القنوات من قبل الأستاذ( عبد الله الدوسري ) ، وكان من ضمن ما كتب في مقالاتهم مفردات عديدة بشكل لا يتوافق مع الواقع وخطورة التجمع الشيعي بأسم الوحدة والعراق الواحد *2 .


تجمعات سنة العراق :

تم ارتباط الكثير وليس الكل من صفحات الفيسبوك للمكون السني بتاريخ 31 ديسمبر 2012 لتوحيد الخطاب الإعلامي ضمن هدف الوحدة والعمل الجمعي لخلاص أهل السنة وحياتهم الكريمة، ومن هنا كان (تجمع صفحات الربيع السني العراقي)، ومن هناك كان طرح العديد من المشاريع والحملات من ضمنها مقاطعة البضائع الإيرانية وحملة السنة هم الغالبية، وأخيراً سنيتنا تجمعنا، والمهم أن هذا اليوتيوب أيضاً لا وجود له ضمن هذه الصفحات المذكورة مما يدل على عدم موافقته مع التطلعات المشتركة .

ونقلاً من مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 15/ 5/ 2014 ، وهو التاريخ الذي تم فيه الإعلان عن حملة (سنيتنا تجمعنا) دليل واضح على رفض اشراك الشيعة في بيتنا السني، وبالتالي رفض ما تم نشره في اليوتيوب :

- حملة #سنيتنا_تجمعنا هي خليط يضم كثيراً من الطيف السني ,لا تتبع لجهة ولا حركة ولا شخص , إنما هي سنية تنطلق من ثوابت أهل السنة واختياراتهم لقرارات المصير / تصميم .

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1.0-9/10363483_455018267977765_4445889306896239267_n.jpg


- لا مكان للمليشيات ولا لمن يعلق الرايات الشركية في بيتنا السني / تصميم

وهو الصورة أعلاه

اليوتيوب المخزي من تبناه ؟

الملاحظ البارحة فقط تم إدراجه في صفحة الفيسبوك الخاص بالحراك، وهو عمل مخزي ووصمة في جبين جماعة (الحراك) ولا يمثل القضية ولا التجمع السني كعمل جهادي إعلامي ككل، ولهذا فالبيت السني المزعوم الدخيل لا يمثل اعتقاد سنة العراق ولا صفحاتهم الخالصة كمدونة سنة العراق ومشروع عراق الفاروق وتجمع صفحات الربيع السني على الخصوص فضلاً عن غيرهم الكثير، بل أجزم أن هذا البرومو المخزي لا يخص إلا من قام به لا غير .

من الجدير بالإشارة أن تجمعات الصفحات تتداول ما يترجم قضيتها وما اتفق عليه مسبقاً ، وهذا اليوتيوب الخاص بفكرة البيت السني المزعوم لا وجود له في صفحات الفيسبوك الخاصة بمدونة سنة العراق ومشروع عراق الفاروق وتجمع صفحات الربيع السني العراقي على الأقل، بل أجزم لا أجده إلا ضمن يوتيوب الحراك والذي ألغى الفكرة والقضية من أساسها .

من المعلوم أن في كل تجمع لا بد من الاختلاف خاصة عند المهتمين بالقضايا مصيرية ، ولهذا فالاختلافات كثيرة بين تجمعات السنة فيما بينها، ولكن لا تصل إلى القضايا الرئيسية من حيث العقيدة ونهج إعلاء الهوية التي تجمعهم .

ما الغرض من اليوتيوب ؟

لا بد من التحقيق والعودة لموقع (شبكة حراك) وللبحث عن توافق في الرؤى مع ما تم شرحه في اليوتيوب المخزي، وعندها لن نجد أي تطابق بالنسبة للأشخاص الذين وضعت صورهم ضمن البيت السني كأفراد له .

الغريب أن البرومو جمع حثالات سياسيي السنة من مؤيدي المالكي وحكم الصفويين ومموليهم وشيوخ لا يعترفون بالهوية السنية كأفراد البيت السني !!

بل وشر البلية ما يضحك أنه وجد من بينهم السكير (صالح المطلك) والكل يعلم وبتوثيق بالصوت والصورة أنه تم طرده من ساحة العزة والكرامة في بداية الاعتصامات مع حمايته . أي بلا جدال المطلك شخصية مرفوضة من قبل الحراك لنفاقه ولولاءه للمالكي وهو الرافض النطق بلفظ (السنة)، مع العلم أن قناته البابلية فقدت الكثير من مصداقيتها لتمسكها بالوطنية الخائبة الغارقة في التناقضات .

المضحك أيضاً أن هؤلاء الشيوخ مثل حارث الضاري ومهدي الصميدعي جمعا في البيت السني بدل الشيخ ( طه حامد الدليمي ) المفكر، وهو أول من نادى بالهوية السنية كقضية والعمل الجمعي وتبني خيار الأقاليم ، وكذلك لا نجد الشيخ (محمد طه حمدون) والناطق بأسم الحراك السني الشعبي (فاروق الظفيري) حفظهم الله ،وهما من قادة الحراك مع غيرهم الكثير.

السؤال : لماذا اختار مهدي الصميدعي خائن سنة العراق ولم يختار الشيخ محمود العاني وهو من الذي يرون أن لا فرق بين السني والشيعي ؟

الجواب على لسان الشيخ الدكتور في تغريدة له : د. محمود عبد العزيز : فكرة الخطبة التي اعتقلت من أجلها ضرورة التعايش السلمي بيين السنة والشيعة لكن العنف الذي واجهته في السجن مسح الفكرة من عقلي الواعي واللاواعي .أهـ

أما عن السياسيين فقد تم نشر الخبر التالي في شبكة حراك مع صور لعدد من السياسيين الخونة الذين ظهروا في البرومو بشكل انتقاد وتعرية لعمالتهم للمالكي، وهو بعنوان : الفهداوي والصجري واحمد وقتيبة الجبوري والدليمي ابرز مستلمي كوبونات المالكي لشق الصف السني *3 .

الغرض من هذا العمل التقني الخبيث الغبي في نفس الوقت هو زعزعة الصفوف ، وما أراه إنما هو مدسوس لأغراض رخيصة وغبية ، وأن من صمم البرومو أما مراهق جاهل بحقيقة القضية والحراك السني ككل ووكل له عمل تقني لقلة المتواجدين في الساحة للأسف ، ثم لأمر ما انفرد بعقليته البعثية الجاهلةــ هذا يحسب على العاملين في مجموعة الحراك حصراً لفشلهم في اختيار العاملين معهم ــ أو أن يكون قد سقط في وحل التجارة بأموال ملوثة باع فيها حرفته لصالح أحد السياسيين لاقتراب تشكيل الحكومة الجديدة بما يعرف عنهم من خواء لأي مشروع أو سند جماهيري.

لذا فنظرية أن تكون جماعة الحراك بكاملها انتهجت مسلك منافق ومراوغ حتى تعلي المنتفعين ليقطفوا ثمرة الجهود، أو تعميمه على التجمع ، فهذا لا يجوز والعياذ بالله إضافة لباقي العاملين في الجهد الإعلامي السني الواع .

أخيراً سؤال يطرح نفسه من وجهة نظر المخالفين :

ترى ما رأي هؤلاء بالتهمة الثقيلة التي وجهت لهم بأنهم ضمن (البيت السني)

وهم دعاة الوطنية جداً ؟

وما رأي الشيعة بأنهم ضمن البيت السني لا الشيعي ؟

على كل حال ننتظر جماعة (الحراك) أن ترد على ما جاء في اليوتيوب المخزي ، ونؤكد أن أي شعب يريد أن يتخلص من الظلم عليه أن يعمل وفق دوائر متوافقة في الرؤى، وبمنهجية تعتمد على الانتقاء وبتمحيص مستمر لكيلا يتسبب المندسين في شق الصفوف وضياع الجهد والوقت وفيه تضحيات كبيرة لا سامح الله، ولا ننسى ان الخطورة الثانية هو وجود أصحاب صفحات الفيسبوك من يتداولون كل ما يقع أيديهم عليه في الصفحات الأخرى للحشو بلا دراية، والله المستعان .



مشروع عراق الفاروق

السبت 24/5/2014














المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq


التعديل الأخير تم بواسطة مشروع عراق الفاروق ; 2014-05-24 الساعة 11:35 PM
عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مدونة سنة العراق ومشروع عراق الفاروق يتبرءون من برومو فكرة البيت السني في صفحة حراك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
خاص بالاخ مشروع عراق الفاروق
إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
تعالوا نجعله (( عراق الفاروق عمر )) حقا
صور مختاره من جمعة عراق الفاروق عمر 11-10-2013
سنة العراق يطلقون حملة (عراق الفاروق) للرد على جريمة سبه بشوارع بغداد


الساعة الآن 05:47 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML