آخر 10 مشاركات
علاج الزكام في المنزل           »          تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب


منتديات أهل السنة في العراق

الاسرة والطفل كل ما يتعلق بشؤون الاسرة , الحياة الزوجية , والعناية بالاطفال , و التعليم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-02-21, 05:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الدعم الفني
اللقب:
:: أسد أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 5
المشاركات: 607 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 51
الدعم الفني will become famous soon enough

الإتصالات
الحالة:
الدعم الفني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاسرة والطفل
Icon12 كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟


إذا كنت ممن يهتمون بالحفاظ على رأس مليئة بالشعر، ولكي تتمكن من تفادي تساقطه نقدم لك أهم النصائح من أجل تحقيق ذلك:



كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟


1- تأكد من قراءة النشرة الطبية للأدوية
يعلم معظم الرجال أن العلاج الكيميائي يساهم في تساقط الشعر والصلع. ولكن ما لا يعلمه كثيرون هو أنه هناك الكثير من الأدوية الطبية التي قد تتسبب في تساقط الشعر كذلك. فالأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل الورارفارين، والأدوية المستخدمة في علاج التهاب المفاصل وكذلك الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض النفسية مثل الليثيوم تعد من أمثلة الأدوية الطبية التي تساعد في تساقط الشعر وظهور الصلع. لكي تتمكن من تفادي ذلك، عليك الحرص على قراءة النشرة الطبية لجميع الأدوية قبل تناولها.


2- الاهتمام بالنظافة الشخصية
بالرغم من إن ذلك لا يعد تماماً سبباً مباشراً في تساقط الشعر، فإن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية قد تؤدي إلى إصابة فروة الرأس بعدوى فطرية مثل تينيا فروة الرأس والتي تسبب تساقط الشعر بكثافة. لكن مع مواصلة الحفاظ على نظافة فروة الرأس من خلال غسيلها المنتظم باستخدام الشامبو، ستتمكن من تجنب الإصابة بأي عدوى فطرية وبالتالي تفادي الإصابة بالصلع. ولكن لا تبالغ في غسل الرأس بالشامبو، فإن غسل الرأس المبالغ فيها قد يتسبب في تدمير الغدد الدهنية للفروة والتي تفرز مادة دهنية تعرف بالزهم هذا المادة لها أهميتها في ترطيب الجلد وفروة الرأس طبيعياً.

3- لا تتردد في زيارة الطبيب عندما يساورك القلق
لا تتردد في زيارة طبيب الأمراض الجلدية حتى عندما يتعلق الأمر بالصلع. ولا تخجل لذلك، فليس هناك أي سؤال قد تود طرحه لم يطرح من قبل. قد لا يملك الطبيب في كل الأحيان كل الإجابات لأسئلتك، ولكنه بالتأكيد سيتمكن من إرشادك ومساعدتك من خلال إجراء الفحوصات الطبية إذا كان يساورك القلق أن الأمر يعود إلى سوء التغذية. كما أنه في حال اكتشاف ذلك، سيوصفون لك المكملات الغذائية المناسبة.

4- ممارسة التمارين الرياضية
تعد ممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لتفادي تساقط الشعر، فالشعر يدخل بين أجزاء الجسم عند التحدث عن فوائدها للجسم. تساعد ممارسة التمارين في التخلص من التوتر وتحسين الدورة الدموية للبشرة. كما يساعد العرق الذي يفرزه الجسم أثناء أداء التمارين، في تحسين صحة الجلد من خلال طرد السموم على سطح الجلد. إذا لم يكن هناك الكثير من الأبحاث حول أهمية ممارسة التمارين الرياضية وأثرها في الحفاظ على الشعر وتجنب الصلع، حاول أن تراها من هذا المنظور، فهي لن تضر بصحتك أو صحة شعرك.


5- الصلع قدر الرجال
بالرغم من إن سماتك الجينية قد يكون لها الكلمة النهائية في تحديد إذا ما كنت ستصبح أصلعاً أم لا عندما تبلغ من العمر 40 عاماً، لا تستسلم وانزل إلى أرض المعركة. حتى إذا كان مقرراً لك في النهاية خسارة تلك المعركة في نهاية الأمر، فإنه يجب عليك الاستمتاع بالانضمام إلى الملايين غيرك ومن يدري قد يكون ذلك أفضل لك، إذا يرى الكثير من النساء أن الصلع يضفي على الرجال مظهراً جذاباً.




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : الاسرة والطفل











توقيع : الدعم الفني

اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك
وعبادك المجاهدين

عرض البوم صور الدعم الفني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نفسك, الصلع, حماية, يمكنك

كيف يمكنك حماية نفسك من الصلع ؟


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
البيض للتخلص من الصلع النسائي!
5 تمارين يمكنك أن تقومي بها مع طفلك في البيت
كيف يمكنك حفظ الورقيات طازجة ؟
يمكنك الاعتكاف ساعة واحدة ...
أمور لا يمكنك تغييرها في الرجال


الساعة الآن 06:27 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML