آخر 10 مشاركات
معركة حارم           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          الواجب تجاه النعم           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-06-08, 08:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 7/6/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 7/6/2014


ــ عن (واع) عن مصدر أمني حكومي يهدف لتشويه الحقائق :
ــ أعلنت الشرطة الحكومية في الأنبار غربي العراق أن مسلحين اقتحمت جامعة الانبار في مدينة الرمادي مركز المحافظة واحتجزوا عدد من الطلاب والكادر التدريسي.وقال ما يسمى قائد شرطة الأنبار إسماعيل المحلاوي ، إن “مسلحي تنظيم داعش الإرهابي فجروا صباح اليوم أحد الجسور القريبة من جامعة الأنبار في الرمادي، وتوجهوا بعدها إلى مبنى الجامعة واقتحموها بعد قتل الحراس الموجودين عند البوابة.” حسب ادعاءه
وأضاف أنه “سمعنا دوي انفجارين من داخل الجامعة لم تعرف طبيعتهما حتى الآن، وهناك أنباء عن سقوط قتلى وجرحى”.وأوضح المحلاوي أن عدد من الطلاب والأساتذة الجامعيين وقعوا رهائن بيد المسلحين، وهناك اشتباكات عنيفة تدور الآن بين المسلحين وقوات الجيش في محيط الجامعة.
وأضاف أن قوات جيش المالكي وشرطته تحاصر مبنى الجمعة من الجهات الأربعة لاستعادة السيطرة على الجامعة وتحرير الرهائن حسب قوله .
بحسب أهالي الرمادي من صفحات الفيسبوك بدأت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق قرب جامعة الأنبار في الطاش وانفجار سيارة مفخخة على الجيش الصفوي في شارع السيراميك ، وشوهدت محاولة دخول الجنود مع الطلبة كساتر حماية عندها توجه الثوار لتفجير جسر الجامعة لمنع دخول المليشيات ،وتم مساعدة طالبات الأقسام الداخلية وعوائل السكن الجامعي للخروج من الجامعة بباصات من قبل الجامعة إلى منطقة 5 كيلو ، ولا توجد رهائن أو أي إصابة للطلبة داخل الجامعة . ثم بدأت الاشتباكات في محيط الجامعة ومنطقة حي التدريسيين .
ــ اكدت منظمة (السلام لحقوق الإنسان) في العراق ان قوات الجيش والشرطة التابعة للحكومة الحالية نفذ عمليات إعدام ميدانية ضد متهمين لم يتم عرضهم على القضاء أو التحقيق معهم.
ونقل عن (محمد علي) مدير المنظمة قوله في حديث نشر اليوم: "ان قوات الجيش والشرطة والفرق الأمنية الخاصة المرتبطة برئيس الحكومة (نوري المالكي) نفذت منذ مطلع العام الحالي (321) عملية إعدام ميدانية، بينها (104) حالات وثقتها المنظمة بصور أو مقاطع مصورة" .. مشيرا الى ان العشرات من ابناء محافظات الأنبار وديالى وبابل ونينوى والعاصمة بغداد، قُتلوا بعد دقائق من اعتقالهم.
وأوضح (علي) ان (41) شاباً دون سن العشرين من العمر، قُتلوا بنفس الطريقة، وأن جميع الضحايا اعتقلوا في مناطق حدثت فيها اشتباكات أو شهدت توتراً أمنياً، دون إدانات قطعية .. لافتا الانتباه إلى ان عددا من الضحايا تم اقتيادهم من منازلهم وأُعدموا رمياً بالرصاص، بعد دقائق من اعتقالهم.

ــ قتل اربعة من عناصر الجيش الحكومي واصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين استهدفتا رتلهم ظهر اليوم السبت شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
واكد مصدر امني حكومي بالمحافظة ان العبوتين الناسفتين اللتين انفجرتا لدى مرور رتل للجيش الحكومي في شارع (هونداي) بقضاء (بيجي) شمال تكريت، اسفرتا عن مقتل اربعة من عناصره على الفور، واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة، بالاضافة الى الاضرار المادية الجسيمة التي لحقت باثنتين من عجلات الرتل.
واوضح المصدر ان القوات الحكومية اتخذت اجراءات امنية مشددة حول مكان الانفجارين، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساتهما والجهة التي تقف وراءه، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.
وشهدت محافظة صلاح الدين اليوم ايضا، اصابة مدني بجروح بليغة في انفجار مماثل بمنطقة (الحي العسكري) في قضاء (طوز خورماتو) شرق تكريت .
ــ قتل احد عناصر الجيش الحكومي واصيب اثنان آخران بجروح مختلفة اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم ظهر اليوم السبت شمال العاصمة بغداد، واكد
مصدر في وزارة الداخلية الحالية ان العبوة الناسفة التي انفجرت لدى مرور دورية للجيش الحكومي في قرية (مسعود) التابعة لقضاء (الطارمية) شمال بغداد، أسفرت عن مقتل احد عناصرها في المكان، وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة، بالاضافة الى الأضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالعجلة التي كانت تقلهم.
واشار المصدر الى ان قوة أمنية حكومية هرعت الى القرية المذكورة، وفرضت طوقا مشددا حول مكان الانفجار، كما نفذت عملية دهم وتفتيش واسعة النطاق في محاولة لالقاء القبض على منفذي التفجير، فيما تم نقل الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي.
ــ شهدت العاصمة مقتل اثنين من المدنيين واصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة نتيجة سقوط ثلاث قذائف هاون بالقرب من منازل سكنية في ناحية (اللطيفية) جنوبي بغداد.
ــ هددت الميليشيات الطائفية التي تتلقى دعما مباشرا من حكومة الاحتلال الخامسة، ابناء عشائر الجبور والجنابيين في ناحية الاسكندرية بمحافظة بابل بالقتل في حال عدم مغادرتهم الناحية والرحيل من منازلهم.
ونسب الى شهود عيان تأكيدهم في تصريحات نشرت اليوم بان تلك الميليشيات الاجرامية القت منشورات تحمل نفسا طائفيا تطالب اهالي الاسكندرية بترك منازلهم والرحيل عنها والا فإنهم سيتعرضون الى القتل في حال عدم تنفيذ الأمر .. مشيرين الى ان التهديدات شملت عشائر الجنابيين والجبور التي تشكل غالبية سكان تلك المنطقة.
ــ اكد أحد وجهاء الناحية ان الميليشيات المدعومة من الحكومة الحالية تقف وراء الجريمة البشعة التي راح ضحيتها قبل يومين خمسة مواطنين تم قتلهم في الحي (العسكري) التابع للناحية.
واوضح المصدر ـ الذي فضل عدم نشر اسمه ـ وهو من أقارب الضحايا، ان ابناء المنطقة شيعوا صباح أمس الجمعة بحزن وأسى شديدين، المواطنين الخمسة، وهم أربعة رجال وامرأة الذين قتلهم مسلحون يرتدون زي الشرطة الحكومية بطريقة وحشية .. مستنكرا بشدة الموقف المتفرج للقوات الامنية الحكومية ازاء تلك الجريمة التي حدثت أمام مرأى ومسمع تلك القوات.
ــ سقط عدد من عناصر الجيش الحكومي بين قتيل وجريح نتيجة انفجار سيارة عسكرية مفخخة استهدفت ثكنتهم عصر اليوم السبت جنوب غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وأكدت الانباء الواردة من المحافظة في خبر عاجل نشر قبل قليل إن عجلة عسكرية مفخخة نوع همر تابعة للقوات الحكومية كان يقودها شخص فجرها بعد اقتحامه ثكنة لقوات الجيش بالقرب من جسر (القاسم) جنوبي غرب الرمادي، ما اسفر عن سقوط عدد من الجنود بين قتيل وجريح، وتدمير مدرعة وعجلتين نوع همر .. مشيرة الى العدد الحقيقي للقتلى والجرحى لم يعرف حتى اعداد هذا الخبر.
ــ قال عدد من اهالي مدينة الموصل ان قوات الجيش والشرطة انسحبت امام بضعة مسلحين ثم بدأت تلك القوات المنسحبة بقصف الاحياء السكنية.واكد هؤلاء ان قوات الجيش العراقي انسحب من مواقعها امام مقاتلين ملثمين قبيل اعلانه سيطرته على الجانب الغربي من الموصل.
ــ افاد شهود عيان بقيام ميلشيات مجهولة بخطف احد اصحاب السكلات في شارع البصرة الواقع بين منطقتي العامرية والغزالية.وذكروا ان ميلشيات مسلحة تستقل اربع سيارات مدنية داهمت صاحب المحل وقامت بتقييد العمال وبكل هدوء وسرقة المال الموجود في خزانة المحل واخذ صاحبه الى جهة مجهولة وامام انظار القوات الامنية التي لا تبعد سيطرتها سوى مئتي متر عن المكان , واشاروا الى ان العملية اثارت الشكوك بوجود تواطؤ بين الطرفين . ولفت الشهود الى تكرار هذه الحالة لعدد من المواطنين الميسورين في مناطق الغزالية وحي الجامعة والسيدية خلال الاسبوع الحالي حيث يقوم مسلحون بخطف التجار واصحاب المحال من ابناء هذه المناطق ومساومة اهلهم على مبالغ مادية كبيرة ثم يأخذون الفدية من ذويه ومن ثم يقومون بتصفية المخطوف ورميه في الطرقات ما اثار ذعر ابناء هذه المناطق .
ــ سقط أكثر من مائة شخص بين قتيل وجريح؛ إثر انفجارات عنيفة بسيارات مفخخة ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد مساء اليوم السبت، الذي يُعد أحد الأيّام الدامية التي تعصف بالعراق.
وأكّدت الأنباء والمصادر الصحفية الواردة قبل قليل؛ أن ثلاث سيارات مفخخة انفجرت في وقت واحد في أمكان متقارب من منطقة (بغداد الجديدة) شرقي العاصمة، ما أدّى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة وعشرين آخرين بجروح مختلفة في حصيلة قابلة للارتفاع.
وفي أثناء ذلك؛ ضرب انفجار سيارة مفخخة أخرى منطقة (سبع أبكار) شمالي بغداد،وأسفر انفجارها عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح، فيما هز انفجار عنيف بسيارة مماثلة منطقة (حي أور) لقريبة منها، وخلّف الانفجار سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين، لكن لم ترد حتى الآن حصيلة بالأرقام بشأنه.
وفي السياق ذاته؛ قتل شخص واحد على الأقل، وأصيب ستة آخرون، جرّاء انفجار سيارة مفخخة في منطقة (الشرطة الرابعة) جنوبي بغداد، كما قتل أربعة وأصيب (27) آخرون بجروح متفاوتة بانفجار ضرب منطقة البياع المجاورة.
إلى ذلك؛ أفادت التقارير الصحفية في أنباء عاجلة، أن انفجارات مماثلة ضربت مناطق الكرادة وسط بغداد وحي العامل غربها، ما خلف أكثر من تسعة قتلى ونحو ثلاثين مصابًا، فيما أشارت مصادر صحفية وتقارير إخبارية أخرى إلى أن حصيلة الضحايا عمومًا آخذة بالارتفاع، وسط توقعات بوقوع تفجيرات أخرى نتيجة الانهيار الأمني الذي لف العاصمة.
ــ اعلنت قيادة الفرقة الـ12 التابعة لقيادة عمليات دجلة في محافظة كركوك، السبت، أن القوات الامنية باشرت بتنفيذ "عمليات استباقية" على حدود المحافظة من جهة محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى، تحسباً لدخول المسلحين وتخفّيهم في قرى المحافظة.وقال قائد الفرقة الـ12 المنتشرة وحداتها جنوب وغربي كركوك اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في حديث الى (المدى برس)، إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة قامت بتنفيذ عمليات استباقية عدة في المناطق التي تحد كركوك والتابعة لمحافظتي صلاح الدين ونينوى، وذلك لمنع تسلل مسلحي التنظيمات الإرهابية الى هذه المناطق".
ــ أعلنت قيادة شرطة واسط، اليوم السبت، اعتقال 51 متهماً بقضايا إرهابية وجنائية مختلفة في مناطق متعددة، شمال واسط (180 كم جنوب شرق بغداد).وقال قائد شرطة المحافظة اللواء رائد شاكر جودت، في حديث إلى (المدى برس)، ان "قوة من شرطة المحافظة تمكنت، ظهر السبت، من اعتقال 51 متهماً بقضايا جنائية وإرهابية مختلفة، بعملية أمنية واسعة في مناطق متعددة، شمال قضاء الصويرة، (135 كم شمال الكوت)"، مبينا إن "عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة وفقاً لأوامر قضائية أصولية".
ــ أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم السبت، بأن عددا من عناصر الجيش العراقي سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار همر عسكرية مفخخة يقودها انتحاري استهدف ثكنة لقوات الجيش جنوب غرب الرمادي (110 كم غرب بغداد).وقال المصدر في حديث الى (المدى برس) إن "انتحاريا كان يقود عجلة مفخخة نوع همر تابعة لقوات الجيش العراقي فجر، بعد ظهر اليوم، نفسه مستهدفا ثكنة لقوات الجيش بالقرب من جسر القاسم، جنوبي غرب الرمادي، مما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بين الجنود وتدمير مدرعة وعجلتين نوع همر"، موضحا أن "حصيلة الضحايا لم تعرف بعد بسبب شدة التفجير".
ــ اشتباكات عنيفة في مناطق نينوى ووهروب كبير للجيش مع نزوح العوائل .
تحرير نينوى / السيطرة على سجن بادوش وأكثر من 1500 جندي يسلمون أسلحتهم ويتركون وحداتهم


مشروع عراق الفاروق

7/6/2014




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 7/6/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 14/6/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 15/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 1/2/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 11/1/2014


الساعة الآن 12:14 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML