آخر 10 مشاركات
عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ....تصميم           »          اختصارات لوحة المفاتيح على تويتر           »          قارونُ قبلَكَ           »          الجامد والمتصرف           »          طلاق أمامة           »          تواضع العلماء           »          الالية الجديدة للامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه           »          إذا استغنى الناس بالدنيا فاستغن أنت بالله


منتديات أهل السنة في العراق
العودة  

الاخبار العامة الاخبار العربية والعالمية المتنوعة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-06-14, 05:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الناصر للسنة
اللقب:
:: مدآفع عن أهل السنة ::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 1304
المشاركات: 960 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 250
الناصر للسنة is a jewel in the roughالناصر للسنة is a jewel in the roughالناصر للسنة is a jewel in the rough

الإتصالات
الحالة:
الناصر للسنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاخبار العامة
M0dy 043 بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بخصوص ما يتعرض له أهل السنة في العراق2014-6-14

بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بخصوص ما يتعرض له أهل السنة في العراق2014-6-14

.....

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه ( وبعد) .. فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يرى أن ما يحدث الآن على أرض العراق الحبيبة هو نتيجة لسياسات الظلم والإقصاء والفساد ، وأن ما يحدث من انهيار شامل لقوى العسكر والأمن والشرطة لم يأت من فراغ ، فالسقوط الذي تم في الموصل لا يمكن إلا أن يفسر على أنه جاء بسبب ثورة شعبية ، وإلا فكيف بفصيل مهما كانت قوته أن يسيطر على مدينة كبيرة يسكنها قرابة أربعة ملايين نسمة .

فكم ناشد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المسئولين العراقيين أن يستجيبوا لمطالب الحراك السني في المحافظات السنية ولكنهم مع الأسف الشديد كان الحل الأمني هو السائد لديهم ، وإلا فلو عولجت هذه المظالم من خلال سياسات رشيدة عادلة بعيدة عن الطائفية والإقصاء لما حدث ما حدث ، ولكن ليقضي الله أمراً كان مفعولاً .

وفي ضوء ما يجري حالياً على الأرض العراقية ، فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يرى ما يلي :
1- إن ما يحدث في العراق اليوم هو نتيجة لسياسات الظلم والإقصاء لشعب أراد الحرية ورفض عيشة الذل والتحكم في مصيره وقوته ومستقبل أبنائه من قبل أجندات بعيدة عن مصالح العراق العامة ، ولا يجوز اجتزاء الصورة في تنظيمات متشددة بعينها ، حيث الهدف من ذلك وأد الحراك الشعبي والعمل على تشويهه .


2- يلقي الاتحاد العالمي بالمسئولية عن الأحداث المتلاحقة في العراق على كاهل الحكومة العراقية التي فشلت في تحقيق أي استقرار أمني أو معيشي عام أو أن تحدث أي حالة وفاق وطني بين أبناء الشعب ، بل أساءت استخدام القوة العسكرية حتى وصلت الأمور إلى ما هي عليه الآن .


3- يدعو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى سرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية قائمة على أسس وطنية خالصة مخلصة ، ولا تعمل إلا للصالح العراقي العام من غير تمييز ولا إقصاء ولا فئوية ولا طائفية ولا مذهبية .


4- يندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ببعض الفتاوى الطائفية التي تدعو إلى النفير العام للإخوة الشيعة في الجنوب وغيره ، حيث تترتب عليها حرب طائفية لا تبقي ولا تذر ، وتؤدي إلى قطع وصال النسيج الاجتماعي والقبلي داخل العراق ، حيث إن معظم القبائل العراقية مقسم على السنة والشيعة مثل الشمر ، والجبور . لذلك نهيب بإخواننا الشيعة في العراق وفي غيره (وكذلك السنة) أن لا يكونوا وقوداً لحرب طائفية بغيضة ، بل ندعوهم إلى أن يقفوا مع إخوانهم السنة للوصول إلى حل حقيقي . فلا يمكن أن يفسر ما حدث للعراق أنه من فعل فصيل إسلامي معين أبداً ، بل هو ثورة عارمة للسنة في جميع محافظاتها . ويؤكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من خلال مصادر معلوماته أن هذه الثورة ليست ضد الشيعة أبداً ، وإنما هي لأجل استرداد حقوقهم المشروعة ، وأكبر دليل على ذلك أنه لم يقتل شيعي مدني واحد ، ولم تهاجم المناطق الشيعية مثل “تلعفر” .


5- يؤكد الاتحاد العالمي على أهمية البدء في إجراء مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحداً من مكونات الشعب العراقي على أن تكون هذه المصالحة على رأس أولويات العمل الوطني العراقي .


6- يطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جامعة الدول العربية ، ومنظمة التعاون الإسلامي ، بتحمل مسئوليتهما تجاه العراق العزيز ، بما يعزز من فرص تحقيق المصالحة الشاملة ، ووقف الاقتتال ، والتصدي للفتن ، وتشكيل حكومة وحدة عراقية تنهض بالبلد ، وتقوم على حل جميع مشاكله .
7- يدعو الاتحاد العالمي دول الجوار إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق ، ويطالبها بالمساهمة الإيجابية في تحقيق المصالحة والخير للشعب العراقي .

حفظ الله العراق من الحرب الأهلية ومن الفتن ، ما ظهر منها وما بطن

((وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)) سورة يوسف : الآية 21

الأمين العام رئيس الاتحاد
أ. د. علي محيي الدين القره داغي أ. د. يوســـف القـرضـاوي






المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : الاخبار العامة











توقيع : الناصر للسنة

عرض البوم صور الناصر للسنة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بخصوص ما يتعرض له أهل السنة في العراق2014-6-14


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
بيان صادر عن الهيئة العالمية للعلماء المسلمين حول مؤتمر (من هم أهل السنة؟)
بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بشأن وقف الهجوم على محافظة الانبار
بيان صادر عن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تضامناً مع أهل السنة في الأنبار
تساؤلات من سني عراقي إلى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بقتل المتظاهرين في الفلوجة


الساعة الآن 01:46 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML