آخر 10 مشاركات
سلسلة لطائف قرآنية           »          من كان فضله أكثر من نقصه ذهب نقصه لفضله           »          أول نفاق المرء طعنه على إمامه           »          كرامة خص الله بها عباده الصالحين           »          ::تجميع لفيديوهات محطمى دين الشيعة::           »          كيف يمكن التوفيق بين الحديثين: (خالد سيف الله المسلول) وبين (اللهم إني أبرأ إليك مما           »          حِفْظِ الله تعالى لدين الإسلام وتحريف النصرانية / أ.د علي بن محمد الغامدي           »          هل ثبتت أحاديث في المهدي وما هي - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          مـــلامـــــح الخـيـانـــــة           »          من أجمل ابيات الغزل


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-06-16, 06:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 15/6/2014


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 15/6/2014
بغداد

18 قتيل و18 جريح جراء انفجار عبوة ناسفة ظهر اليوم الاحد وسط العاصمة بغداد، وذكر مصدر بوزارة الداخلية الحالية في تصريح نشر قبل قليل ان العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من أكشاك لبيع الملابس المستعملة في منطقة (الباب الشرقي) وسط بغداد.

شهدت بغداد اليوم، مقتل (12) شخصا واصابة (28) آخرين بجروح متفاوتة في تفجير بحزام ناسف بالقرب من مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني وسط العاصمة.

قتل احد عناصر الشرطة الحكومية واصيب اثنان آخران وسبعة مدنيين بجروح متفاوتة نتيجة انفجارين منفصلين بعبوتين ناسفتين ظهر اليوم الاحد جنوب وغرب العاصمة بغداد.
وذكر مصدر في وزارة الداخلية الحالية بتصريح نشر قبل قليل ان العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الحكومية في قرية (عرب جبور) التابعة لمنطقة (الدورة) جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل احد عناصرها على الفور، وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار مادية بالعجلة التي كانت تقلهم، فيما تسببت العبوة الثانية التي انفجرت في شارع (المشجر) بمنطقة (الغزالية) غربي بغداد في إصابة سبعة اشخاص بجروح متفاوتة.

افاد مصدر امني عراقي باصابة 17 شخصا في سقوط ثلاث قذائف هاون على الاسكندرية في جنوب بغداد.وقال المصدر إن 17 شخصا اصيبوا بجروح في سقوط ثلاث قذائف هاون في ناحية الاسكندرية في جنوب العاصمة.

افاد اهالي منطقة السيدية في بغداد، ان قوة حكومية ترافقها ميليشيات قامت بمداهمة جامع معاذ بن جبل في وقت متاخر من ليلة امس، وعبثت بمحتويات المسجد، واختطفت اكثر من 30 مواطن وشاب من اهل السنة وقال شهود عيان من منطقة السيدية في بغداد انه تم مداهمة الجامع من قبل قوات حكومية تستقل همرات وسيارات مدنية مضللة، وقاموا بالعبث بمحتويات الجامع وكسر الابواب وتكسير جميع كامرات المراقبة ولم ينصرفوا الا بعد الساعة 3 فجرا، .
والضابط المسؤول عن المنطقة ابلغ المسؤل عن المسجد بانه لايعرف من هم هؤلاء القوة اللذين اقتحموا المسجد”.
واضاف الشهود ان منطقة السيدية تشهد خلال هذه الايام اعتقالات لشباب المساجد والشباب السنة ادت الى اعتقال اكثر من 30 شخص ومنهم :
1. نهاد الجبوري شيخ جامع الفتيان بعد سرقة سيرفرات الكاميرات
2. ابو احمد الجبوري مؤذن جامع الفتيان
3. كريم واخوة نوفل بالقرب من جامع الصديق
4. خضر الدلال من شارع اربعين
5. ابو هاجر وكيل الغذائية بالقرب من الضريبة
6. الكابتن ابو برهان بالقرب من جامع معاذ بن جبل
7. سعد الحلاق بالقرب من العلوة
8. علي كبة بالقرب من جامع السيدية
9. غزوان الكهربائي بالقرب من جامع السيدية
10. مصطفى مؤيد بالقرب من جامع السيدية
11. عمر الفيتر بالقرب من جامع السيدية
12. عدي ابو المولد بالقرب من جامع السيدية
13. محمد بالقرب جامع الكبيسي
14. ابو محمد الوكيل بالقرب من جامع معاذ
15. ابو براء بالقرب من شارع اربعين
16. 3 اشخاص بالقرب من مدرسة الاسكان
17. 3 اشخاص بالقرب من بلاد العرب
18. 3 اشخاص بالقرب من جامع الهدى
19. عصومي واخوه بالقرب من جامع شاكر عبود
20. ضابط سابق بالقرب من جامع شاكر عبود
21. فراس القصاب واخوتة بالقرب من شارع العلوة
22. حياوي القصاب بالقرب من الكبيسي
23. القصاب السوري في شارع العلوة

قامت قوة من المليشيات بمداهمة جانب من حي الجامعة قرب نفق الشرطة واعتقلت شبان من أهل السنة بحسب شهود عيان وسط صمت الحكومة والمسئولين .

سارعت الأجهزة الأمنية العراقية إلى إغلاق كل المداخل المؤدية إلى المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد بالكتل الخرسانية؛ حيث يسكن رئيس الوزراء العراقي نوري “المالكي” وحكومته, خوفا من تقدم المسلحين.
من جهة ثانية، تُوَاصل القيادات العراقية تبادل الاتهامات بالفشل والتقصير فيما بينهم؛ حيث فشلت طاولة الحوار التي أقيمت في منزل إبراهيم الجعفري بين المكونات العراقية ليلة البارحة، وخرج الجميع دون الوصول إلى خطوات عملية لمواجهة الوضع الكارثي في العراق. وطلب المالكي من القيادات العسكرية التركيز على بغداد من أجل منع انهيارها وسقوطها.

نشرت وسائل إعلام إيرانية خبر مقتل شاب يدعى علي رضامشجري أثناء تطوعه لتقديم دعم لوجيستي للقوات العراقية في قتالها بمدينة سامراء والدفاع عن مرقدي الإمامين العسكريين.
وبحسب ما نشرت مواقع للتواصل الإجتماعي تبث باللغةالفارسية، فإن علي رضا مشجري ظهر وهو يرتدي زياً عسكرياًمخصصاً لعناصر الحرس الثوري الإيراني، وبهذا يكون أول إيراني يقتل في العراق.
ونشرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية نشرت صورةمشجري بزي الحرس الثوري الإيراني و قالت إنه قتل السبت،في “حادث” خلال مهمة له في غرب إيران ولم يتسن التأكد منصحة هذه المعلومات من مصدر رسمي .
وكانت شبكة سي ان ان الامريكية ذكرت بان إيران نشرت بالفعل ثلاث وحدات عسكرية من قوات الحرس الثوري في مناطق عدة من العراق وذلك على الرغم من نفي طهران أنباء عن دخول قوات عسكرية إيرانية إلى العراق الشبكة الامريكية نقلت عن مسؤول رفيع في الحكومة العراقية ان ثلاث وحدات من“فيلق القدس″، التابع للحرس الثوري الإيراني تتمركز حاليا في محافظة ديالى الواقعة شمال شرق بغداد وان هذه الوحدات تضم ما لا يقل عن 500 مقاتل من قوات النخبة وأشار المصدرلسي ان ان بأن عناصر الحرس الثوري الايراني انخرطت بالفعل في القتال مع القوات العراقية في معاركها ضد المجاميع المسلحة والتي باتت تسيطر على مناطق واسعة من شمال العراق

افادت مصادر صحفية عن تمكن مقاتلو العشائر والفصائل المسلحة من دخول تلعفر والسيطرة على نصف المدينة بما فيه مطار الفاروق وهروب بعض القادة العسكريين هناك
هذا وارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات، التي اندلعت منذفجر اليوم الأحد، في مدينة تلعفر (شمالي العراق)، إلى 50 شهيدا ومصابا جميعهم من المدنيين، بحسب مصدر أمني.

ديالى
افاد مصدر شرطة محافظة ديالى، الاحد، ان المراسل الصحفي لقناة الشرقية اختطف على ايدي مسلحين وسط مدينة بعقوبةمركز المحافظة وقال المصدر إن مجموعة مسلحة اقدمت وسط مدينة بعقوبة باختطاف مراسل الشرقية حلمي رحيم اثناءتغطيته لعمله الصحفي واقتادته الى جهة مجهولة.
الى ذلك افاد مصدر في شرطة محافة بغداد، ان 16 شخصاًسقطوا بين شهيد وجريح بانفجارين متتالين استهدافا سوقاًشعبيةً وسط العاصمة وقال المصدر إن سيارة مفخخة كانت مركونة في ساحة الطيران في باب الشرقي وسط بغداد انفجرتقبل ظهر اليوم، ليعقبها انفجار عبوة ناسفة على قرب المنطقةنفسها استهدف اكشاك باعة متجولين. واضاف المصدر ان الانفجارين اسفرا عن استشهاد عشرة اشخاص واصابة 25 اخرين بجروح .

افاد شهود عيان من قضاء المقدادية في محافظة ديالى عن نزوح عشرات العوائل من مناطقها جنوبي المدينة . وقال الشهود ان عشرات العوائل من اهالي قرى العكيدات والجف والخيلانيةوالجميلات جنوبي المقدادية تركوا منازلهم تحسبا من وقوع هجمات من قبل الميليشيات المسلحة مؤكدين تجمع عشرات العوائل النازحة من المقدادية عند سيطرة قضاء كلار التابع للسليمانية وعند سيطرة خانقين، والسلطات الكردية تستعدلنصب مخيم لهم.من جانب اخر اكدت احدى العوائل النازحة في المقدادية ان الميليشيات بدات بمهاجمة مئات العوائل من قرى جنوبي المقدادية .

تشهد اطراف ناحية جلولاء في محافظة ديالى والقرى التابعةلها سيطرة من قبل مقاتلي العشائر والفصائل المسلحة، فيحين تشهد المناطق الداخلية للناحية تقاسماً بين قوات البيشمركة والفصائل المسلحة، مع هدوء نسبي واستمرار عجلة الحياة والدوام الرسمي لكافة دوائر الدولة.
وفي ناحيتي السعدية والعظيم يسيطر مقاتلو العشائر والفصائل المسلحة التي تقاتل بجانبها على الناحيتين بشكل كامل، ويؤكد مواطنون أن الحياة تسير بشكل طبيعي مع توفرالأمان وفتح الدوائر الرسمية.
وفي حمرين سيطر مقاتلو العشائر على الأطراف المحيطةبالناحية بينما تسيطر المليشيات وقوات الجيش على داخلحمرين. من جهة اخرى اكد شهود عيان في قضاء الخالص أن القضاء يشهد نزوحاً كبيراً لمئات العوائل بسبب انتشارالمليشيات الطائفية التي تهدد أمن المواطنين وخاصة السنة،اضافة الى نشر منشورات طائفية تحذر فيها من بقاء العوائل السنية في مناطقهم.

كركوك

افاد مصدر أمني في شرطة كركوك بتمكن الأجهزة الأمنية من اعتقال عدد من الهاربين من سجن بادوش في نينوى قادمين الى كركوك.وقال المصدر ان "الهاربين من سجن بادوش والملقى القبض عليهم محكومون بعقوبة المؤبد وقد تم إلقاء القبض عليهم في احياء جنوب مدينة كركوك".
وتمكن مسلحون بعد السيطرة على مدينة الموصل من اطلاق سراح المئات من المعتقلين في سجن بادوش. وبحسب السلطات العراقية فأن العديد من المعتقلين الهاربين قد انخرطوا مع الجماعات المسلحة التي تقاتل الجيش العراقي.

صلاح الدين

إبادة رتل كامل لقوات يرتدي عناصرها زياً أسوداً قرب الاسحاقي جنوب سامراء

انتشل صيادون خمس جثث تعود لرجال قضوا رميا بالرصاص من نهر دجلة ظهر اليوم الاحد جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وذكرت الانباء الواردة من المحافظة ان
عددا من الصيادين عثروا على خمس جثث لرجال قضوا غدرا مرمية في مجرى نهر دجلة بالقرب من قرية (الرفاعي) جنوبي تكريت .
مشيرة الى ان الجثث قد بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر.





مشروع عراق الفاروق
الأحد 15/6/2014




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 15/6/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 20/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 13/4/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 16/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 2/3/2014
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 23/2/2014


الساعة الآن 04:03 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML