آخر 10 مشاركات
حِفْظِ الله تعالى لدين الإسلام وتحريف النصرانية / أ.د علي بن محمد الغامدي           »          كيف يمكن التوفيق بين الحديثين: (خالد سيف الله المسلول) وبين (اللهم إني أبرأ إليك مما           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          هل ثبتت أحاديث في المهدي وما هي - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          مـــلامـــــح الخـيـانـــــة           »          من أجمل ابيات الغزل           »          الناس كثير والتّقيّ منهم قليل           »          تواضع العلماء           »          عدد الأحاديث إذا جُمعت من الكتب كلها - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          ركاكة استعمال (بالتّالي) في الكلام


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-10-18, 03:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 17/10/2014


بسم الله الرحمن الرحيم

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 17/10/2014


عن (واع)
ــ ايطاليا تعلن ارسال 280 مستشارا الى أربيل وبغداد
أعلنت وزارة الدفاع الايطالية، إرسالها مائتين مستشار وثلاث طائرات استطلاع إلى مدينة أربيل، شمالي البلاد.
وقالت وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي في بيان لها، إن ايطاليا سترسل ثمانين مستشاراً بعد ذلك الى بغداد، وذلك في ايطار مشاركة بلادها في التحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة.

ــ البيشمركة: الجيش العراقي عاجز وبلا عقيدة
عزا امين عام ما يسمى بوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، سبب انهيار الجيش الحكومي في محافظتي الانبار ونينوى، الى هشاشته، وغياب العقيدة القتالية لديه اضافة الى ضعف الإسناد الجوي.
واستبعد ياور في تصريحات صحفية، تمكن القوات الحكومية من استعادت السيطرة على الانبار والموصل، مشيراً الى أن وضع البيشمركة أفضل بكثير من وضع الجيش العراقي، فهي في قتال مستمر على طول حدود خمس محافظات عراقية، ابتداء من الموصل إلى أربيل، مرورًا بكركوك وصلاح الدين، ووصولًا إلى ديالى.

ــ البنتاغون اخفى وجود 5 آلاف رأس حربي كيميائي بالعراق
كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز إخفاء وزارة الدفاع الامريكية ما يقارب من خمسة آلاف رأس حربي كيميائي في العراق أصيب بها جنود امريكان قبل انسحابهم من البلاد وتقع الآن في مناطق نفوذ تنظيم الدولة ..

http://altaghier.tv/2014/10/16/%D8%A...-%D8%AD%D8%B1/

حراك | #متابعات: الواشنطن بوست: التحالف ضد (داعش) مهدد بسبب الاختلافات الاستراتيجية بين أعضائه
http://www.herak.info/13206

بغداد الأسيرة
ــ في ثلاثة حوادث متزامنة..مقتل وإصابة (53) شخصًا بينهم أفراد حكوميون بانفجار ثلاث سيارت مففخة في بغداد
ونسبت الأنباء إلى مصادر وصفتها بالأمنية قولها؛ إن السيّارة الأولى انفجرت بعدما ركنت قرب إحدى نقاط التفتيش التابعة لما تسمى "الشرطة الاتحادية" في (مدينة الصدر) شرقي بغداد؛ ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة تسعة عشر آخرين بجروح مختلفة، مشيرة إلى أن من بين القتلى والمصابين أفراد من النقطة المذكورة.
وفي أثناء ذلك؛ ضرب انفجار السيّارة الثانية منطقة (البلديات) المجاورة، ما تسبب بمقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح، قالت عنها مصادر طبيّة إنها خطيرة، لافتة إلى أن الانفجار وقع قرب محال تجارية في المنطقة.
وفي مكان مماثل بمنطقة (الصليخ) شمال شرقي بغداد، انفجرت السيّارة الثالثة، مخلفة ثلاثة قتلى وأحد عشر جريحًا، وأكّدت المصادر أن التفجيرات الثلاث خلّفت أضرارًا مادية جسيمة مرجحة ارتفاع حصيلتها نظرًا لشدتها من جهة وكثافة عدد الأشخاص الذين تزامن وجدهم في أماكنها لحظة وقوعها.
وتعيش بغداد واحدًا من أكثر الشهر دموية في العام الحالي، فقد سقط المئات بين قتيل وجريح على مدى الأسابيع الأخيرة، نتيجة سلسلة من التفجيرات عصفت بأغلب مناطق العاصمة، فيما تشير التقارير ذات العلاقة إلى أن الحوادث التي تطال المدنيين هي من صنيعة الأجهزة الحكومية.
http://www.irq4all.com/photos/1710201421222.jpg

ــ قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة المسبح بالكرادة ببغداد .
http://altaghier.tv/wp-content/uploa...8%A7%D8%AF.jpg

ــ الميليشيات الشيعية تقتل مواطن فلسطيني ببغداد
أقدمت الميليشيات الشيعية، ظهر اليوم، على اغتيال مواطن فلسطيني أمام أسرته في منطقة البلديات ببغداد.
وقال مصدر أمني أن: "عناصر الميليشيات الشيعية يستقلون 5 سيارات مدنية، اقتحموا (مجمع البلديات السكني) شرق العاصمة بغداد، وأطلقوا النار باتجاه المواطن الفلسطيني ( سليم محمد سعيد الطريفي) أمام زوجته وأطفاله، ما أدى إلى مقتله على الفور ".
http://www.herak.info/13267

ــ أفاد مراسل مركز اخبار العراق عن تمكن مسلحون مجهولون من اغتيال المدعوة ام زهراء مديرة مدرسة
وصاحبة بيت للدعارة في قضاء ابو غريب غرب بغداد.

حيث اقتحم مسلحون مجهولون اليوم الجمعة ، بيت ام زهراء في منطقة حي المهندسين وقاموا باطلاق النار عليها ما ادى الى مقتلها على الفور.

وقام امر فوج في لواء المثنى التابع للحكومة الشيعية بزيارة بيت القتيلة وصاحب ذلك استنفار للقوات الشيعية في القضاء.

بابل
استمرار الجرائم الميليشياوية في شمالي بابل
أقدمت الميليشيات الشيعية اليوم، على اختطاف العديد من المواطنين "السنّة" والإعتداء على النساء وسرقة وتحطيم ممتلكات الأهالي، في منطقة أبو شمسي شمالي محافظة بابل.
وقال مراسل "شبكة حراك" أن: "العناصر الميليشياوية داهمت صباح اليوم، قرية (الهنصاوين) التابعة لمنطقة أبوشمسي، وخطفت العديد من الرجال، فضلاً عن الإعتداء على النساء والأطفال بالضرب والكلمات النابية
http://www.herak.info/13300

ديالى
تيجة الإهمال وسوء الخدمات.. مخيمات النازحين في محافظة ديالى على شفى كارثة إنسانية
أكّدت مصادر مطلعة بمحافظة ديالى اليوم الجمعة؛ أن مخيمات النازحين في قضاء (خانقين) شمالي المحافظة؛ مهددة بكارثة إنسانية خطيرة نتيجة انغمارها بمياه الأمطار التي هطلت على مدى الساعات القليلة الماضية.
ونقلت الأنباء الصحفية عن هذه المصادر قولها؛ إن الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ مساء الخميس وحتى ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم؛ على القضاء المذكور والمدن المجاورة له؛ تسببت بغرق أجزاء واسعة من مخيمات النازحين الذين وفدوا إلى القضاء نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية في مناطقهم.
وأشارت المصادر إلى أن المخيمات المتضررة في الأساس بدأت تعاني بشكل مؤكد من مأساة إنسانية، لافتة إلى أن الأطفال والنساء هم أكثر النازحين عرضة للمخاطر، خاصة بعدما غمرت المياه خيمهم، فيما يعد الإهمال المتعمد من قبل الجهات الحكومية من أهم الأسباب الرئيسة وراء هذه الكارثة.
إلى ذاك؛ نشر ناشطون صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر حجم المعاناة التي يمر بها النازحون في المخيمات المنتشرة في عدد من المحافظات، متسائلين عن دور المنظمات الإغثاية وتلك المعنية بحقوق الإنسان.
يشار إلى أن موسم الأمطار في العراق بدأ في اليومين الماضيين، إذ شهدت معظم المحافظات العراقية هطول أمطار غزيرة صاحبها انخفاض واضح في درجات الحرارة، فيما تقول الأنواء الجوية إن البلاد تتأثر حاليًا بمنخفض جوي قادم من البحر المتوسط.
http://www.irq4all.com/photos/1710201483641.jpg

ــ في جريمة إخفاء قسري.. الميليشيات الطائفية تختطف خمسة مواطنين من مناطق متفرقة بمحافظة ديالى
اختطف أفراد من الميليشيات الطائفية يرتدون زي الجيش الحكومي؛ خمسة مواطنين من أبناء محافظة ديالى الجمعة من مناطق متفرقة بمدينة بعقوبة مركز المحافظة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وأكّدت الأنباء الواردة من هناك مساء الامس؛ أن أفراد هذه الميليشيات كانوا يستقلون سيارات حديثة رباعية الدفع، اختطفوا ثلاثة شبّان ـ لم تتم معرفة أسمائهم ـ بالقرب من معسكر سعد شمال شرقي بعقوبة، مضيفة أنها قصدت منطقة (العزة) في المدينة واختطفت المواطن (وسام المجمعي)، قبل أن تقدم على اختطاف المواطن الخامس (علي حسين الزيدي) من منطقة (السوامرة) في المدينة ذاتها.
وبيّنت المصادر أن جرائم الاختطاف هذه تمت على مسمع ومرآى من نقاط تفتيش الأجهزة الحكومية التي فسحت لهم المجال وزودتهم بمعلومات عن المناطق والسكان الذين يقطنوها، لافتة إلى أن هذه الممارسات ليست الأولى من نوعها، وأنه في الغالب يتم تصفية المختطفين بعد تعذيبهم.
وكانت محافظة ديالى امس قد شهدت مقتل رجل وزوجته، على أيدي أفراد الميليشيات الطائفية الذين استهدفوهما داخل مزرعتهما في إحدى قرى قضاء (الخالص) شمال بعقوبة.
ــ الميليشيات المجرمة تغدر بالمواطن مصطفى جلال الاركي في ناحية الوجيهية بالمقدادية في ديالى وهو ابن اخ اسماعيل الاركي امام وخطيب جامع ابي بكر الصديق الذي اغتالته ايادي الغدر قبل فترة

صلاح الدين
ــ في حصيلة أولية.. مقتل وإصابة (23) مصليًا في قصف للطيران الحكومي طال مسجدًا شرقي تكريت
قتل وأصيب ثلاثة وعشرون شخصًا في حصيلة أوليّة كانوا يؤدون صلاة الجمعة اليوم؛ في أحد المساجد شرقي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، إثر استهدافهم من قبل الطيران الحكومي.
وأفادت مصادر خاصة بأن طيران الجيش الحكومي قصف جامع (الطيّار) في منطقة (ألبوعجيل) شرقي مدينة تكريت، أثناء صلاة الجمعة، ما أدّى إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة (14) آخرين بجروح في حصيلة مرشحة للارتفاع، وذلك بعد مرور شهر وبضعة أيّام على استهداف جامع (عمر بن الخطاب) في المنطقة ذاتها بقصف مماثل.
وكانت مناطق متعددة من قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين قد تعرّضت منذ صباح اليوم لقصف جوي عنيف طال منازل ومنشآت حيوية وسيارات مدنية، ملحقًا خسائر بشرية ومادية، في إطار مسلسل الجرائم التي ترتكبها القوّات الحكومية.
الجدير بالذكر؛ أن غارات الجيش الحكومي كانت قد تسببت بمجزرة سقط فيها أكثر من مائة شخص أغلبهم نساء وأطفال في الثاني من شهر أيلول المنصرم، حينما استهدف مروحيات الجيش الحكومي مدرسة تؤوي عشرات من الأسر النازحة في منطقة (العلم) شرقي تكريت أيضًا.
http://www.irq4all.com/photos/17102014120607.jpg

رداً على أكاذيب الحكومة / جولة ميدانية في بيجي اليوم ــ
http://safeshare.tv/w/PceKkzxQsT

ــ اثار قصف الطيران على الحي العصري بمدينة بيجي
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

ــ طيران العدو يقصف عدد من المنازل ويدمرها بالكامل بناحية الصينية ببيجي مما ادى لاستشهاد واصابة العشرات صباح اليوم .
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

ــ أسود تكريت عصر اليوم
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater
ــ العدو يتقدم باتجاه قرية المحزم باطراف تكريت والاسود يستبسلون بالتصدي للهجمة والعدو يتوقف عند محطة كهرباء المحزم في بداية القرية بعد احراق عدد من الياته
ــ اهالي قرية المحزم والخنك قرب بيجي يهربون من القصف ويعبرون الاطفال والنساء بالزوارق الى الجهة الثانية من نهر دجلة والعدو يفتح النار باتجاه المنازل
ــ تمكن المسلحون السنة من تدمير 8همرات ودبابة ابرامز تابعة للقوات الشيعية بعد محاولة للتقدم الى قضاء بيجي .
ــ صهريج مفخخ يستهدف تجمع لمليشيات العدو في محاولتها لاقتحام تكريت قرب قرية المحزم مما ادى الى خسائر فادحة في الارواح والمعدات ولله الحمد
انفجار صهريج مفخخ ثاني استهدف قوات العدو قرب محطة الرياشية القريبة من قرية الحمرة شمال تكريت والخسائر فادحة في صفوف العدو ولله الحمد .
ــ مصدر خاص من داخل مستشفى سامراء :: المستشفى تغص بجثث وجرحى مليشيات العدو بعد دحرهم بقرية المحزم والحمرة شمالي تكريت وانسحابهم لقاعدة القوة الجوية (سبايكر) ونقلهم الى سامراء عبر المروحيات منذ الساعة السادسة مساءاً ولغاية الآن .
ــ سيارات اسعاف العدو تنقل جرحاهم وقتلاهم من قرية حماد شهاب الى قاعدة القوة الجوية "سبايكر" بعد محاولتهم الفاشلة لاحتلال تكريت
ــ استهداف قوات العدو المنسحبة قرب حماد شهاب شمال تكريت بعدد من قنابر الهاون عيار 120ملم والاصابة دقيقة ومباشرة ولله الحمد .
ــ انباء عن اسقاط طائرة تابعة للقوات الشيعة في منطقة المحزم شمالي تكريت
بعد اشتباكات دارت لإكثر من 4 ساعات بين القوات الشيعية والمسلحين السنة.
ــ فشل 44 محاولة لإحتلال تكريت خلال الاشهر الماضية من قِبل مليشيات العدو ولم يستطيعوا التقدم بشبرٍ نحوها الا وهم مدحورين وبإعتراف وزير دفاع حكومة العدو السابق "سعدون الدليمي" وهذه المره 45 وبإذن الله لم ولن يستطيعوا تدنيسها .


الأنبار
ــ اعلان حظر التجوال من قبل القوات الامنيه في مدينة الرمادي واعلان الانذار الكامل لقطعان الجيش والشرطه والصحوات بالوقت الذي تسيطر به جحافل الثوار على معظم احياء الرمادي ومدن المحافظه-
ــ جولة في البو علي الجاسم بجزيرة الرمادي لتفنيد ادعائات اعلام العدو الذي ادعى احتلالها
https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater

https://www.facebook.com/Iraqe.Revol...type=1&theater
ــ مجلس عامرية الفلوجة: الدعم الحكومي معدوم والناحية مهددة بالسقوط
http://www.herak.info/13228

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقيه الابطال من ارض المعركة :
الخميس 16-تشرين الاول -2014
بسم الله الرحمن الرحيم
(واخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)
صدق الله العظيم
(بالصوت ) http://youtu.be/lJXItjBgvIk

منظمة بانا || نحو 1.5 مليون نازح في كوردستان
مع حلول فصل الشتاء واستمرار العمليات العسكرية في المحافظات السنية، تستمر عمليات النزوح الجماعي من عدة مناطق في محافظات الانبار وشمال بابل وديالى وصلاح الدين .. الى مناطق اقليم كردستان والذي تصدر باكثر منطقة امنة في العراق، ليدخل اليها نحو 1.5 مليون واربعمائة الف نازح منذ مطلع العام الحالي - بحسب احصائية صادرة عن منظمة بانا المهتة بالحقوق الانسانية-.
وتعد أربيل المنطقة الأمثل للإحصاء بسبب وجود مخيمات نظامية وتمثيل لأغلب الجمعيات والمنظمات العالمية المتخصصة بشؤون النازحين ومنها منظمة (بانا) الخاصة بشؤون التعايش السلمي ونبذ العنف والتي يعمل مديرها أوميد أنورعلى توثيق الحاجات والأعداد المتزايدة للنازحين ويحتفظ بأرقام تقريبية لهم.
شاهد كافة الارقام والاحصائيات مع خرائط توضيحية :
http://wp.me/p4XFX1-3r3

معاناة النازحين الذين يسكنون المخيمات في كوردستان بسبب الامطار.
http://wp.me/p4XFX1-3rc

الامم المتحدة توافق على بناء مخيم نموذجي للنازحين في ديالى
الميليشيات الشيعية تخطف مواطن "سنّي" في البصرة
أفاد مراسل "شبكة حراك" في محافظة البصرة، أن الميليشيات الشيعية اختطفت يوم أمس، أحد المواطنين "السنّة في المحافظة.
وقال المراسل" أن: "عناصر في الميليشيات الشيعية، اختطفت الشاب (وليد سعد حزام) من منطقة الأمن الداخلي في المحافظة
تقرير .. شهادات: عناصر الحشد احرقت بيوت الله والمنازل في صلاح الدين
http://altaghier.tv/2014/10/14/%D8%A...%D8%AA-%D8%A7/

ــ بالوثائق/ تقرير منظمة العفو الدولية حول إدانة جرائم المليشيات كجرائم حرب
http://sunnataliraq.blogspot.com/201...g-post_18.html


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
السبت 18/10/2014




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 17/10/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 10/10/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 1/8/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 11/7/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 4/7/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 20/6/2014


الساعة الآن 05:14 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML