آخر 10 مشاركات
علاج الزكام في المنزل           »          تقصير أمد المعارك بل وهزيمة العدو باستخدام حرب الإمدادات           »          إعلام منكرى السنة أن القرآن والإعجاز العلمى بل والعقل والفطرة أثبتوا السنة           »          قسيس أسلم يدك دين الشيعة ويظهر شيء عجيب فى ضيافة صاهر دين الشيعة فراج الصهيبى           »          نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش           »          معنى قوله ﷺ (اصبر واحتسب)           »          سلسلة لطائف قرآنية           »          متى يكون أو متى يجب الخروج على الحاكم وكيف يكون - الشيخ مقبل بن هادي الوادعي           »          محاضرة (القدوة الحسنة) مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان           »          رفض أم كلثوم بنت أبي بكر الزواج من عمر بن الخطاب


منتديات أهل السنة في العراق

مشروع عراق الفاروق مدونة خاصة بمواضيع ( مشروع عراق الفاروق )



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-10-20, 05:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
مشروع عراق الفاروق
اللقب:
مشرف مشروع عراق الفاروق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 20
المشاركات: 1,958 [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 374
مشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really niceمشروع عراق الفاروق is just really nice

الإتصالات
الحالة:
مشروع عراق الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مشروع عراق الفاروق
افتراضي التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 19/10/2014


بسم الله الرحمن الرحيم


التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 19/10/2014


عن (واع)
في تقرير جديد.. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من ارتفاع حالات تنفيذ أحكام الإعدام في العراق
قال تقرير صدر يوم الأحد عن الأمم المتحدة ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان؛ إن أحكام الإعدام التي تجري في العراق لا تلتزم غالبًا باحترام المعايير الدولية للمحاكمات العادلة.
وأوضح التقرير أن عدد أحكام الإعدام المنفذة في العراق تصاعد بشكل كبير بين عامي (2011 و 2013) مشيرًا إلى أنه بلغ ذروته بإعدام (177) معتقلاً عام 2013، فيما أعدمت سلطات الحكومة الحالية (60) شخصًا على الأقل في الفترة بين الأول من شهر كانون الثاني/ يناير والـ30 من أيلول سبتمبر لهذا العام (2014).
ونقل التقرير تصريجات نسبها لوزارة العدل في الحكومة الحالية أكّدت فيه عزمها تنفيذ أحكام إعدام بحق (1724) معتقلاً في وقت لاحق من هذا العام، مشيرًا إلى أن هذه الأحكام تنفذ على شكل دفعات، واستشهد بحادثة تمت سنة 2013 إذ أعمدت الحكومة السابقة (34) معتقلاً في يوم واحد.
وبحسب التقرير؛ فإن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان؛ "عبرا مرارًا عن قلقهما حيال نقاط الضعف التي لوحظت في النظام القضائي العراقي" وفق تعبيره الذي أكّد بعده أن التحقيقات الجنائية والإجراءات القضائية في حالات الأحكام بالإعدام لا تلتزم بالضمانات الدولية والدستورية الخاصة بالأصول المرعية ومعايير المحاكمات العادلة.
وفيما يتعلق بقصور النظام القضائي الحالي في العراق؛ يقول التقرير: "إن القضاة العراقيين تجاهلوا على نحو منهجي ـ ما يزيد على نصف المحاكمات التي رصدتها البعثة والتي تضمنت حكمًا بالإعدام ـ ادعاءات المتهمين التي تفيد بتعرضهم للتعذيب لحملهم على الإدلاء باعترافاتهم، ولم يتخذوا إجراءات كافية أو لم يتخذوا إجراءات البتة في القضايا المتبقية".. لافتًا إلى أن معظم المتهمين مثلوا أمام المحاكم دون ممثلين قانونيين عنهم، وأنه في الحالات التي عينت فيها المحكمة محامين لهم فإن المتهمين لم يمنحوا وقتًا كافيًا لإعداد دفاعهم على نحو ملائم.
من جهته؛ دعا كل من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة (نيكولاي ملادينوف)، والمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة (زيد بن رعد الحسين) بصورة مشتركة؛ إلى فرض وقف اختياري على تطبيق عقوبة الإعدام كخطوة أولى نحو إلغائها بما يتفق وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ــ الكردستاني: حصتنا من الموازنة 17% وبخلافها لن نصوت على مشروعها
ــ نقلت صحيفة الحياة اللبنانية، اليوم الأحد ، عن مصادر سياسية رفيعة المستوى أن السفارة الأميركية في بغداد عقدت اجتماعين منفصلين مع مسؤولين محليين في محافظتي الموصل والأنبار، للبحث في تشكيل قوات أمنية جديدة لمواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية»، بإشراف أميركي.

http://wp.me/p4XFX1-3v6

بغداد السنية
ــ مقتل 19 وإصابة 28 في تفجير انتحاري امام مسجد للشيعة في بغداد
بغداد ـ رويترز ـ قال ضابط بالشرطة ومسؤول طبي إن مهاجما انتحاريا قتل 19 أشخاص وأصاب 28 اخرين اليوم الأحد عندما فجر نفسه أمام مسجد للشيعة في حي الحارثية في غرب بغداد اثناء مراسم جنازة.
من بين القتلى بمجلس العزاء ﻻحد الضباط الذي حدث بحسينية العادلي
الواقعه بالحارثية معاون مدير مكافحة الارهاب في وزارة الداخلية
http://www.irq4all.com/photos/19102014114257.jpg

ــ العصائب تقتحم جامع الغفور في عامرية بغداد
افاد اهالي منطقة العامرية التابعة لمحافظة بغداد، اليوم الاحد، بان :"عناصر من ميليشيا العصائب اقتحمت فجر اليوم الاحد، جامع الغفور في القرية العراقية بمنطقة العامرية ببغداد، وكانت القوة بقيادة المدعو "شيخ رعد"، ومنتهكة حرمة الجامع دون اي اعتبار".
واضاف بقوله ان:"الميليشيا الشيعية عبثت بمحتويات المسجد، وسرقت بعض محتوياته والاجهزة الخاصة"، داعياً المنظمات الدولية والحكومة الجديدة بالتدخل والكف على استهداف المساجد بحق اهل السنة في العراق
ــ الغزالية - بغداد : قوات حكومة المليشيات تقوم بإعتقال مواطنة عراقية من قبل مكافحه الارهاب المجرمة في منطقه الغزالية بالقرب من جامع الشكره ، مع العلم أنها لايوجد لديها شقيق وغير متزوجه ولديها والدها كبير في السن ومريض
لا حول ولا قوة الا بالله.....حسبنا الله ونعم الوكيل.....

ــ اطلاق نار كثيف قرب معسكر الرشيد شرق بغداد اعقبه سماع صفارات سيارات الشرطة .
ــ اطلاق نار كثيف بالاسلحة المتوسطة والخفيفة قرب وزارة الداخلية في بغداد
ــ إشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في مناطق المسبح والكرادة والدورة بين الجيش والمليشيات

قال مراسل "شبكة حراك" أن: "منطقة الزعفرانية شهدت مساءا، اشتباكات عنيفة بين ميليشيا "العصائب" وبين ميليشيا "سرايا السلام بقيادة المدعو (محمد عدنان الباوي) التابعة لمقدى الصدر" مشيراً إلى أن "الإشتباكات استمرت لساعات فيما لم تعرف الخسائر بسبب حدة الاشتباكات".

وأضاف أن : "اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر في ميليشيا "العصائب" وقوة من الشرطة الإتحادية في شارع 62 بمنطقة الكرادة بعد تحرير الأخيرة لمهندسة اختطفتها العناصر الميليشياوية"، مبيناً أن " شرطياً قتل وأصيب 3 آخرون خلال الإشتباكات".

ــتمكن ثوار ابو غريب من صد هجوم للجيش الميليشياوي والميليشيات المساندة له من ثلاث محاور
للدخول الى مناطق (زوبع) بإسناد مدفعي وطيران جوي
كما افادت أنباء بمقتل أمر الفوج الرابع في اللواء 23 الفرقة 17 في معارك أبي غريب .
لله در اسود قاطع غرب بغداد
ــ انسحاب جيش العدو من بعض نقاط التفتيش بمناطق جنوب شرق بغداد .
ــ عبوة مباركة وضعها الاسود على الطريق بمنطقة الحياليين في الطارمية انفجرت على همر واختفت الهمر بالكامل بما فيها والعدو يغلق الطرق في الطارمية
ــ تفجير استهدف الرائد فراس ضابط استخبارات الطارمية كان يزور بيت على الشط فيه تجمعات للمليشيات واثناء خروجه تم استهدافه بانفجار كبير وتم احراق سيارتين همر وتم سحبها الى المقر واكثر من 4 سيارات اسعاف تنقل القتلى والجرحى
ــ إلقاء القبض على اثنين من جنود جيش العدو في منطقة الطارمية قرب الجسر بين منطقة البغدادي والسلمان
ــ اكد اهالي ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، اليوم الاحد، ان قوة مشتركة من الميليشيات الشيعية والقوات الحكومية داهمت احدى مجالس العزاء واعتقلت ثمانية مواطنين من اهل السنة .
ــ الاشتباك مع قوات العدو المتحصنة بمدرسة البواسل بقرية الشيخ حاتم بالمشاهدة شمال بغداد بمختلف الاسلحة مما ادى لاحراق همرين وسيارة اسعاف لجيش العدو
ــ تم صد الهجوم للجيش الصفوي على منطقتي الشكر والمحاسنة في زوبع من قبل اخوانكم الثوار ومقتل عدد من الجنود وأسر عدد اخر ولله الحمد
ــ أسر 37 عنصر بينهم ضباط بمعارك بالرفوش وبالعناز وعلى اطراف الشكر في ابو غريب ونقلهم للفلوجة بعد صد هجوم للعدو تكبد فيه الاخير خسائر جسيمة بالارواح والمعدات منذ فجر اليوم .
ــ طيران حلف العدوان يقصف بالخطأ قوات العدو على الارض بالدواليب بابو غريب ويقتل ويصيب عشرات الجنود ويدمر عدد من الاليات
ــ | #أخبار: خسائر كبيرة للقوات الحكومية بمعارك في قضاء أبو غريب

http://www.herak.info/13484


ديالى
ــ ما يسمى بمجلس ديالى يحذر من اقامة مخيمات النازحين على “الخط المطري” في خانقين
اعتبرما يسمى بمجلس محافظة ديالى، اقامة مخيمات النازحين على الخط المطري في قضاء خانقين شمال شرق بعقوبة خطأً فادحا، محذرا من عواقب وخيمة قد تصل الى غرق الاطفال والنساء بسبب الفيضانات الناجمة عن الامطار، فيما دعا الى اجراء تغيرات جوهرية في اماكن المخيمات لتلافي ما لا يحمد عقباه.
وقال عضو ما يسمى بمجلس ديالى حقي اسماعيل الجبوري إن مخيمات النازحين المنتشرة داخل قضاء خانقين، اقيمت على الخط المطري والمعروف بمعدلاته العالية في هطول الامطار موسميا ، مبينا ان المخيمات اقيمت على وجه السرعة دون دراسة متأنية لطبيعة الظروف المناخية ما تسبب في غرق المخيمات مع اول زخات المطر.
http://www.irq4all.com/photos/1910201452854.jpg

صلاح الدين
ــ مقتل مساعد هادي العامري المجرم المدعو "أبو حسن الأسدي" اثر تفجير استهدفه في منطقة الحجاج
جنوبي قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين.
الى جهنم وبئس المصير.....
ــ مقتل قائد شرطة صلاح الدين "اللواء حمد النامس" بإنفجار سيارة مفخخة شمال تكريت ، وانباء عن مقتل 11 عنصر من مليشيات العدو .
http://alhurrya.com/wp-content/plugi...=250&zc=1&q=80

ــ مقتل قائد شرطة صلاح الدين "اللواء حمد النامس" وقائد شرطة الانبار "اللواء الركن احمد الصداك" ونائب برلمان حكومة العدو (وكيل وزير الداخلية سابقاً) "احمد الخفاجي" خلال اسبوع واحد ، هي رسالة تهز عرش العدو وحكومته الغبراء .
ذلك فضل الله ، نسألكم الدعاء لإخوانكم في كافة قواطع العمليات .
ــ اشتباكات وانفجارات عنيفة مع العدو المتحصن في جامعة تكريت
ــ العدو يقصف الحمرة والرياشية بين تكريت والبيجي والاشتباكات مستمرة بجامعة تكريت
اخوانكم يستعيدون زمام المبادرة بعد استدراج قوات العدو لكمائن محكمة في اطراف بيجي والقرى المحيطة بالقضاء باليومين الاخيرة من خلال الهجوم على تجمعاته في الجامعة وقاعدة القوة الجوية المعروفة باسم سبايكر و التجمعات المتواجدة على سريع تكريت قرب الديوم غربي المدينة بعد الالتفاف على القوات التي تقدمت باتجاه بيجي و الاجهاز عليها واجبار ماتبقى منها على الفرار .
ــ تتعرض قرية البوطعمة والحجاج والصينية وبعض احياء بيجي الشمالية لقصف عنيف من قبل طائرات تحالف العدوان ،، اللهم سلم .
صور اسقاط طائرة تابعه لجيش الحكومة الصفوية قرب جامعه تكريت.
https://www.facebook.com/IraqiRevolu...type=1&theater

كركوك
توزيع حصص غذائية للنازحين في كركوك
http://safeshare.tv/w/ZvISdkUmLu

..انفجار عبوة ناسفة بحي النصر الثانية وسط كركوك
الأنبار
ــ مقتل آمر اللواء الثامن في الجيش الحكومي بانفجار عجلة مفخخة جنوب الفلوجة
لقي آمر اللواء الثامن في الجيش الحكومي اللواء الركن (قيس تركي) مصرعه، إلى جانب اثنين من أفراد حميايته؛ جرّاء انفجار عجلة مفخخة ضربت مقرهم مساء الأحد جنوب مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار.
وقالت مصادر أمنية في المحافظة في تصريحات تم نشرها؛ أن العجلة التي تمكن سائقها من اقتحام مقر اللواء المذكور والواقع في ناحية (العامرية) جنوب الفلوجة؛ انفجرت أثناء اجتماع داخل المقر كان يضم ضباطًا كبارًا بينهم آمر الواء الذي قتل مع اثنين على الأقل من أفراد حمايته.
ــ فيديو مميز لفطائس الرافضة
:: هذه المشاهد يخفيها اعلام العدو ويحاول استبدالها بانتصارات وهمية هنا وهناك لا اساس لها من الصحة على ارض الواقع ،، مشاهد لابادة ارتال العدو على مشارف الفلوجة عاصمة الثورة والمقاومة
http://safeshare.tv/w/UAmtxUIJIF

ــ عشائر البغدادي تصدّ محاولة إقتحام "تنظيم الدولة" لمنطقتهم
هاجم عناصر تنظيم ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية" فجر اليوم، ناحية البغدادي غربي الأنبار في محاولة لاقتحامها، إلا أن عشائر الناحية تمكّنت من صد الهجوم.
وقال مراسل "شبكة حراك" أن: اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم، بين عشائر ناحية البغدادي بمساندة من القوات الحكومية من جهة وعناصر تنظيم "الدولة" من جهة أخرى، بعد مهاجمة الأخير للناحية من ثلاثة محاور ".
وأضاف أن "عناصر التنظيم فشلوا في اقتحام الناحية بعد وقوع خسائر في صفوفهم".
وأشار إلى أن : "عشائر الناحية، نظّمت استعراضاً بسيارات قالت إنها غنمتها من عناصر التنظيم".
ولفت إلى أن "قصفاً جوياً "خاطئاً" لأحد المنازل اثناء الاشتباكات ادى الى مقتل امرأة وبنتيها واصابة زوجها وولدها بجروح".
وكان مجلس ناحية البغدادي أعلن قبل يومين عن هجوم وشيك قد تتعرض له الناحية، بعد محاصرة عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" للناحية من ثلاثة محاور، في حين طالب بتعزيزات عسكرية
ــ تاكيد هلاك المجرم قيس تركي امر اللواء الثامن وعدد من القيادات الكبيرة في التفجير الذي استهدفهم بعامرية الفلوجة
ــ بعد فشل قوات التحالف/ أراجوز مجلس الأنبار يهدد: لا قتال بالنيابة عن بغداد والمحافظات الجنوبية
http://sunnataliraq.blogspot.com/201...g-post_20.html

استلمت طوارئ مستشفانا ليوم الأحد الموافق 19/10/2014 ولحد (منتصف الليل) أثنا عشر شهيدا (بينهم اربعة اطفال) واستقبلنا عشرة جرحى (بينهم طفل واحد).
د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي.
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/...4c&oe=54AAE611

واسط
محافظ واسط في طريقه للاقالة ليلحق محافظ كربلاء المقال
العشرات في واسط ينتقدون ادارة المحافظ ويطالبون بإقالته لسوء الخدمات
https://www.facebook.com/70813430589...type=1&theater

البصرة
تسجيل عملية سطو مسلح لدار سكنية قام بها مسلحون ينتحلون صفة جهة أمنية
كشف مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الأحد، عن تسجيل سرقة مسلحة لدار سكنية وسط المحافظة، قام بها مسلحون يرتدون الزي العسكري وينتحلون صفة ضباط وعناصر جهة أمنية.
وقال المصدر لراديو المربد، ان "خمسة مسلحين ملثمين يرتدون الزي العسكري (المرقط الأخضر) أحدهم برتبة نقيب والآخر برتبة ملازم أول، ينتحلون صفة جهة أمنية، ويستقلون سيارة نوع (سمند) بيضاء اللون، مجهولة لوحتي التسجيل، قاموا بالسطو المسلح على دار المواطن (س.خ.ج.ش)، 29 عاماً الواقعة في حي المربع - حي الحسين، وسط البصرة".
واضاف "المسلحين سرقوا مبلغ 10 ملايين ومصوغات ذهبية تقدر بـ4 ملايين دينار، عن طريق فتح الباب الرئيسي للدار، بعدما حجزوا أفراد العائلة في إحدى الغرف، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة".
مشيرا الى ان "قوات الشرطة والأدلة الجنائية ومركز شرطة الفراهيدي فتحوا تحقيقاً بالحادث ودونوا إفادات العائلة للتعرف على المسلحين".
وكانت عملية سطو مسلح مشابهة سجلت في محافظة البصرة في 17 تشرين الأول 2014، قام بها أربعة أفراد يرتدون الزي المدني، سطوا على شركة مقاولات لبنانية يقع مقرها في حي عمان بالجزائر وسط المحافظة، منتحلين صفة عناصر الاستخبارات، واحتجزوا عاملاً فيها، وكسروا قاصات الشركة وسرقوا مبلغ نحو 60 ألف دولار وأجهزة حاسوب محمولة (لابتوب) وهواتف نقالة وأجهزة كهربائية أخرى.
https://scontent-b-lhr.xx.fbcdn.net/...85&oe=54EB322E

بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم


الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال ليوم الاحد 19 تشرين الاول 2014

انطلاق حملة "نريد كرفانات" لاغاثة النازحين
اطلق مجموعة من شباب اهل السنة في العراق، حملة "نريد كرفانات" لايصال رسالة الى الحكومة المركزية ومنظمات المجتمع الدولي بتوفير سكن فوري (كرفانات) مع حلول الشتاء وهطول امطار غزيرة ادت الى اغراق العديد من المخيمات


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأثنين 20/10/2014




المصدر :
منتديات اهل السنة في العراق - من : مشروع عراق الفاروق











توقيع : مشروع عراق الفاروق

مدونة مشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
http://ifaroq.blogspot.com/

حساب المشروع في تويتر
https://twitter.com/IFAROQ

صفحة المشروع في الفيس بوك
https://www.facebook.com/iraqfarooq

أرشيف مشروع القادسية الثالثة
https://www.facebook.com/iraqfarooq

عرض البوم صور مشروع عراق الفاروق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 19/10/2014


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 26/10/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 12/10/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 31/8/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 10/8/2014
التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 20/7/2014


الساعة الآن 04:33 PM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML