آخر 10 مشاركات
الحديث الصحيح           »          من علوم القران           »          الطحاوية بالثوب الجديد           »          خنوخ ونوح عليهما السلام           »          الوصية الجامعة           »          اعراب القران الكريم           »          يَا بَنِي إِسْرائيلَ           »          - تبيين الكتاب بالسنة ، وما جاء في ذلك           »          آدم عليه السلام           »          روايات التقية ودراسة أسانيدها (موضوع مميز)


منتديات أهل السنة في العراق

القصص والامثال القصص والعبر , المواعظ , الامثال , الحِكَم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-12-14, 12:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
العراقي
اللقب:
المدير العـآم
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 3
المشاركات: 9,284 [+]
الجنس :  ذكر
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2737
العراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond reputeالعراقي has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
العراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص والامثال
افتراضي معنى المثل : خرط القتاد

نسمع احيانا يُقال ان تحقيق الامر كذا دونه خرط القتاد
أي : ان تحقيق هذا الامر صعب جدا وهو مستحيل


معنى كلمات المثل :
الخرط : هو الحت او القطع او النزع او التقشير او القص , وهو ان تنزع اوراق غصن بجرده بيدك
القتاد : هو نوع من انواع النبات الشوكي, له اشواك قوية جدا تشبه الإبر, من الفصيلة القرنية

معنى المثل خَرْطُ ألقَتَاد :
يُضرب للشيءِ لا يُنال إِلا بمشقة عظيمة




المصدر : منتديات اهل السنة في العراق - من : القصص والامثال











عرض البوم صور العراقي   رد مع اقتباس
قديم 2014-12-14, 08:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الحياة أمل
اللقب:
مديرة عـآمة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4
المشاركات: 29,055 [+]
الجنس :  اُنثى
معدل التقييم: 200
نقاط التقييم: 2725
الحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond reputeالحياة أمل has a reputation beyond repute

الإتصالات
الحالة:
الحياة أمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : العراقي المنتدى : القصص والامثال
افتراضي رد: معنى المثل : خرط القتاد


لأول مرة أسمع به !
جزآكم الرحمن خيرآ للطرح والتوضيح
...~












عرض البوم صور الحياة أمل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مثل, معنى, القتاد, خرط

معنى المثل : خرط القتاد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
معنى المثل : بين المطرقة والسندان
معنى المثل : ذر الرماد في العيون
معنى المثل [ يشوب ولا يروب ]
معنى المثل القائل [ أحشفاً وسوء كيلة ! ]
رمتني بدائها وانسلت : معنى المثل وقصته


الساعة الآن 12:18 AM.


Powered by vBulletin® Version by Tar3Q
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML